أرشيف يوم: سبتمبر 18, 2017

التناول المفرط للمسكنات يجلب الصداع

Sudan voices دراسات ترى أن تعاطي العقاقير المسكنة للألم أكثر من ثلاث مرات أسبوعيا تؤدي إلى ما يسمى صداع المسكنات أو الارتدادي. إدمان لا يخفف الوجع لندن – من المعروف أن مسكنات الألم وسيلة سريعة لتخفيف الصداع ولكن إذا كان المريض يتناولها أكثر من مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع، فإنها قد تكون السبب في حدوث الصداع. توصلت دراسات إلى ... أكمل القراءة »

إنقاذ الوطن من الإنقاذ.. ما عاد الوطن يحتمل ذرف المزيد من الدمع على الدم المسفوح.

Sudan voices د. الشفيع خضر سعيد في الجزء السابق من المقال، أوردنا تلخيصا لحديث الدكتور محمد المرتضى مصطفى حول قناعته بفشل النخب السياسية الحاكمة في منع إنهيار الدولة السودانية، رغم وجود العديد من التقارير العلمية التي ظلت تحذر من ذلك، وخاصة تقرير 1970 من منظمة العمل الدولية، وتقرير البعثة الدولية للسودان عام 1972، والذي يعد، حسب الدكتور مصطفى، من أفضل ... أكمل القراءة »

ما هكذا يستغفرون .. يا د علي الحاج!!

Sudan voices   بثينة تروس لقد قيل ان الأفاعي تغير جلودها اما أنها تسعي للنمو والزيادة! أو للتخلص من ما علق بها من طفيليات!! من اخر تغيير زمني لعملية التغيير!! والتغيير هو تغيير للجلود الخارجية فقط! في حين يظل سمها! وعنفها! بنفس الشراسة!! تذكرت جلود الأفاعي! حين وافتتا وسائل التواصل الاجتماعي! باجتماع الاخوان المسلمين في استضافة د علي الحاج الامين ... أكمل القراءة »

وفد شركة موانئ دبي يغادر ميناء بورتسودان بسبب إعتراض العمال على وجوده

Sudan voices الحريدة  إضطر وفد شركة موانئ دبي العالمية لمغادرة ميناء بورتسودان الجنوبي أمس، وذلك عقب اعتراض عمال على وجوده والتعبير عن رفضهم لمقترح تسليم إدارة الميناء لشركة أجنبية. وأوقف العمال وفد الشركة الذي كان في زيارة للميناء الجنوبي وأبلغوه رفضهم لمقترح هيئة الموانئ البحرية بخصخصة إدارة الميناء، بينما استمع الوفد المكون من خبيرين ومترجم لحديث العمال ثم غادروا الميناء ... أكمل القراءة »

تجمع قوي تحرير السودان تطلب من بعثة اليوناميد تحري المصداقية و نقل تقاريرها الي مجلس الأمن بمهنية

Sudan voices   نناشد بعثة اليوناميد ان تلعب دورها القانوني والتاريخي في الصراع الماثل في دارفور ، والذي يتمحور في تقديم تقارير صحيحه لمجلس الامن بشكل دوري وبالتأكيد تترتب عليها قرارات مصيرية من قبل المجلس في شأن الاقليم اذا كانت واقعية و صحيحه تساهم في خلق الامن و استقرار وسلام عادل ، اما اذا كانت مضلله وسطحية تودي الي الاتي ... أكمل القراءة »

لتأسيس ثقافةٍ ثورة سودانية مقاتلةٍ مقاطعة مفككة لعلاقات الأرض القديمة ولا تصالح (2/2 )

Sudan voices عبدالحافظ سعد الطيب مايؤكد غضب السوفيت على عبدالخالق وتحميله مسؤلية ذهاب نظام النميرى للمعسكر الرأسمالى لم يذكر اسم عبدالخالق محجوب فى القائمة التى تليت تخليدا لذكرى قادة الأحزاب الشيوعية العالمية الذين رحلوا فى المؤتمر الثالث والعشرين للحزب الشيوعى السوفيتى، وحينها علق قيادى شيوعى سورى بالقول “مصير الرفيق عبدالخالق محجوب ينتظر كل من يعصى الكبار وهنالك تجربة الحزب مع ... أكمل القراءة »