أرشيف يوم: سبتمبر 14, 2017

وفيات وإصابات وسط معدنيين بجنوب البحر الأحمر

Sudan voices بورتسودان : سودانفويسس  أدى حادث مرورى لمعدنيين بطريق طوكر دولبياى جنوب البحر الأحمر إلى وفاة عدد 9 مواطن وإصابة 19آخرين حاله أحدهما خطرة وذكر شاهد عيان للصحيفة ان الحادث حدث نتيجه رداءة الطريق وهو الثانى من نوعه بالمنطقة والجهل به وأكد ان العربه كانت تقل عدد من المواطنيين يقصدون منطقة (جبل آرت ) للتعدين الاهلى وانقلبت بهم العربة ... أكمل القراءة »

قاسم حداد: التسامح

Sudan voices قاسم حداد (1) هذه الكلمة سوف توحي مباشرة بأن ثمة خطأ ما في مكان ما. خطأ يستوجب غض النظر عنه، أو التنازل عن مطالبة الحق فيه. أو هو خطأ يمكن تفاديه. لكنه خطأ. (2) في اللغة ، لن تصادف كلمة باردة الرواء، حييّة الحسّ، غنية الدوال، زاخرة المحبة، تنثال شلالاً من الإيجابية. حيث لا تجتمع حروف السين والميم ... أكمل القراءة »

في ذكرى إنتفاضة سبتمبر لا سبيل سوى رحيل العصابة الانقاذية

Sudan voices احمد الملك تمر ذكرى إنتفاضة سبتمبر المجيدة وقاتل شبابنا لا يزال في السلطة، فالسلطة اصبحت غنيمة لما يسمى بحزب المؤتمر الوطني وريث عرش الجبهة الاسلامية القومية التي انقلبت على النظام الديمقراطي ودبّرت إنقلابا، لم تجن بلادنا منه سوى الحروب والجوع والتمزق والموت والدمار. النظام الذي سمى نفسه إنقاذا لم ينقذ أحدا سوى منسوبيه وسدنته من اللصوص والقتلة والفاسدين. ... أكمل القراءة »

إعتقال وحجز وترحيل( 37) من مواطني ولاية شرق دارفور لسجن الهدي بأمدرمان

Sudan voices بيان هيئة محامي دارفور بتاريخ 6/8/2017 جاءت قوة مسلحة من قوات الدعم السريع بإرشاد الأمين جعفر كرم الدين والعمدة آدم اسماعيل رحمة ووكيل العمدة حامد آدم (حمودي) وصبري صديق خليل وقاموا بإعتقال المذكورين أدناه من دون أن يرتكبوا أو ينسب اليهم إرتكاب إي أفعال مخالفة للقانون وتم ترحيلهم من منطقة خزان جديد إلي رئاسة شعيرية ومن ثم إلي ... أكمل القراءة »

الانتخابات الكينية : القضاء الكينى يُحقّق نصراً عزيزاً: رسالة لشعب وقضاة السودان

Sudan voices بقلم فيصل الباقر سجّل القضاء الكينى فتحاً جديداً فى تاريخ القارّة الإفريقية، بالحكم القضائى – الأوّل من نوعه أفريقياً، والثالث عالمياً – الذى أعلن فيه أربعة قضاة، من أصل ستّة، نقضهم لنتيجة الإنتخابات الرئاسية التى جرت فى أغسطس 2017، وفاز فيها الرئيس الحالى أوهورو كينياتا، على منافسه التقلديى راييلا أودينقا، حيث أمر القضاة، مفوّضية الإنتخابات، بإعادة الإنتخابات الرئاسية، ... أكمل القراءة »

كتاب أيام التونج _ ذكريات في جنوب السودان

Sudan voices بقلم هلال زاهر الساداتي فوجئت بأن جهة مجهولة في لندن تروج لهذا الكتاب لبيعه بالاسترليني لفائدتها بون علم أو أذن مني ،وبالاتصال بصهري الأستاذ الصحفي الكبير محمد المهدي عبد الوهاب والمقيم هناك والذي كان يعمل بصحيفة الشرق الأوسط للاستفهام عن هذه الجهة أفادنا بأنه لا توجد شركة توزيع ونشر بهذا الأسم ، ويعد هذا الفعل في نظري نوعا” ... أكمل القراءة »