أرشيف يوم: سبتمبر 12, 2017

جهاز الامن يعتقل الطالب محمد يحي مرسال ونبيل النويري القيادي في حزب المؤتمر السوداني

Sudan voices الخرطوم : اعتقل جهاز الامن  يوم الاثنين محمد يحي مرسال الطالب بكلية القانون جامعة النيلين. وطالب رئيس هيئة مناصرة ضحايا دارفور ادم موسى السلطات باطلاق سراح الطلاب الدارفوريين او تقديمهم لمحاكمة على صعيد متصل ندد حزب المؤتمر السوداني بمواصلة اعتقال السلطات لنبيل النويري القيادي بالحزب وعضو المكتب القيادي بالمملكة المتحدة وايرلندا منذ يوم الخامس من سبتمبرالحالي. أكمل القراءة »

زيرو وطن !!

Sudan voices حسن وراق *لا أحد يصدق حجم الدمار و الانهيار الذي لحق بالبلاد ، جراء حكم الانقاذ و الذي تعبر عنه فقط المقولة الشهيرة ، ” لو أن تدمير السودان اوكل الي شركة او مؤسسة او حتي دولة متخصصة في تدمير البلدان لما نجحوا جميعا في بلوغ هذا الدمار الذي بلغناه الآن في زمن الانقاذ . هاهي الانقاذ تنفرد ... أكمل القراءة »

التعويل والعويل..!!

Sudan voices شمائل النور بعض المسؤولين يحاولون استعباطاً، إرسال رسائل للرأي العام مفادها، أن الولايات المتحدة الأمريكية، لو قررت رفع العُقوبات الأمريكية اليوم، فإنّ يوم غدٍ سوف يشهد ترنح الدولار أمام الجنيه وتصبح قيمته ما يعادل 2.5 من العُملة الوطنية، أي عودة قيمة الجنيه إلى عهد النفط، ما قبل انفصال جنوب السودان.   بدأ التفاؤل الرسمي يعلو مع اقتراب شهر ... أكمل القراءة »

هل سقطت المعارضة في الامتحان مرة أخري

Sudan voices الخرطوم: حسين سعد أثارت المبادرة التي أطلقها حزب المؤتمر الشعبي جدل واسع في الشارع السياسي ما بين مؤيد ورافض لها،ومتحفظ،وفي مشاورات الشعبي بالامس جاء الرد سريعا من حزب البعث الاصل الذي رفض الجلوس مع الشعبي وبرر موقفه بإسقاط النظام ،وفي ذات الطريق أكد غالبية المتابعين للشأن السياسي استحالة مضي المبادرة الي نهاياتها وقالوا إنها لن تفضي الي سلام ... أكمل القراءة »

اليوناميد تعرب عن قلقها إزاء اتهامات بتسليم مواقع ميدانية بطريقة غير سليمة

Sudan voices بيان صحفي الفاشر، 11 سبتمبر 2017 – يساور بعثة اليوناميد القلق إزاء الادعاءات الأخيرة بأنّ البعثة قامت – كجزء من عملية إعادة تشكيلها حسب التفويض الممنوح لها – قامت بتسليم مواقع ميدانية في شمال دارفور بطريقة غير مناسبة. وعليه تؤكد البعثة مجدداً أنه وفقاً لقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 2363، المؤرخ 29 يونيو 2017، الذي يمدد ... أكمل القراءة »

الحركة الشعبية: تصريح صحفي

Sudan voices تصريح صحفي تلبية للدعوة الموجهة من الآلية الافريقية رفيعة المستوي، وصل إلي العاصمة الإثيوبية وفد من الحركة الشعبية شمال برئاسة الرفيق عمار امون، فور وصوله أنخرط الوفد في سلسلة اجتماعات مكثفة استمرت من يوم 28 أغسطس حتى اليوم الخامس من سبتمبر 2017. التقى الوفد خلالها بالالية الافريقية على مستوى الخبراء في ثلاثة اجتماعات منفصلة في يومي 29 و30 ... أكمل القراءة »