أرشيف يوم: سبتمبر 10, 2017

مدخل لدراسة الفرجة | عبيد لبروزيين

Sudan voices عبيد لبروزيين يعد مفهوم الفرجة من المفاهيم الغامضة نسبيا، وذلك بسبب اختلاف تعريفاتها المعجمية والاصطلاحية، التي عجزت عن إقامة تصور عام وواضح حوله، ولتجاوز هذا القصور، جاءت الأبحاث النقدية المسرحية لتحاول رصد خصائص هذا المفهوم، ومحاولة مقاربته بغية دراسة الفرجة وفق أدوات إجرائية فعالة، لاسيما بعدما ركزت الأبحاث النقدية على التفاعل القائم بين طرفي عملية التواصل، أي بين ... أكمل القراءة »

في ذكرى عشرة أيام هزت معاقل سلطة الاخوان المسلمين وعقول النضال المستريح

Sudan voices سبتمبر الصدور الصغيرة المفتوحة صوب الثورة عبدالحافظ سعد الطيب من المهم جدا ومن الضروري بمكان أن نقيم تجربة موجة (ولماذا اقول موجة وليس ثورة ) ثورة أكتوبر وموجة ثورة ابريل التي جاءت بقوة اقل من موجة أكتوبر لأنها تكونت وتراكمت فى ظروف اجتماعية محددة. ولحظة من التاريخ فى مجرى حركة المجتمع العمالية والزراعية والرعوية المتنامية و عملية تفسير ... أكمل القراءة »

(نداءالسودان) بالداخل: سنراجع مواقفنا في المفاوضات القادمة

Sudan voices وصفت قوى نداء السودان بالداخل، اللقاء الذي تم بأديس ابابا مع الحركة الشعبية بقيادة عبد العزيز الحلو، بالمحطة المهمة والتاريخية، وأبدت في الوقت ذاته استغرابها من ردة فعل الحركة بقيادة مالك عقار من اللقاء. وأوضح الناطق الرسمي باسم قوى نداء السودان بالداخل محمد فاروق سلمان ان ردة فعل الحركة بقيادة عقار كانت مستعجلة وحملت الأمور ما لم تحمله ... أكمل القراءة »

حزب الامة القومي..الازمة الاقتصادية لن تحل الا بذهاب النظام

Sudan voices قال ان معاش وأمن الناس أولا(1) حزب الامة القومي..الازمة الاقتصادية لن تحل الا بذهاب النظام الفساد الحكومي  تمدد  وصار يهدد بلادنا. الاولوية العاجلة لوقف الحرب  وتحقيق السلام الشامل والمصالحة الوطنية الخرطوم:الايام قطع حزب الأمة  القومي باستحالة  حل الازمة  الاقتصادية  حلاً جذرياً للأزمة الاقتصادية إلا بذهاب هذا النظام  وذهاب عقلية الجبايات،وحدد الحزب حزمة من  التدخلات العاجلة مثل لها بالتركيز ... أكمل القراءة »

التكريم المستحق للصحفي حسن وراق..الحضور يغني..يا شعبا لهبت ثورتك

Sudan voices في ليلة خريفية بالحصاحيصا التقي فيها جيل البطولات بجيل التضحيات التكريم المستحق للصحفي حسن وراق..الحضور يغني..يا شعبا لهبت ثورتك المتحدثون..حسن قلم حر ومنارة ساطعة .. ونحن فخورين به وراق..أعاهدكم بالمضي في ذات الطريق مدافعا عن الغلابة والمقهوريين الفنان الواثق..جيت أشرح الحب من بدايتو ..الآلة يرعانا والفرح ضمانا الحصاحيصا..حسين سعد نظم أبناء وبنات الحصاحيصا واللجنة الاهلية،في يوليو الماضي بنادي ... أكمل القراءة »