أرشيف يوم: سبتمبر 9, 2017

جهاز الامن يصادر صحيفة ( التيار ) المستقلة لنشرها حوارا مع الحلو

Sudan voices صادر  جهاز الامن والمخابرات الوطني صحيفة (التيار) (السبت) لنشرها حوارا مع رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال ، عبدالعزيز ادم الحلو. وكان جهاز الأمن قد عمم رسائل لرؤساء تحرير الصحف طالبهم فيها بعدم نشر أي حوار او إيراد تصريحات لمنسوبي الحركات المسلحة التي تقاتل الحكومة في كل من دارفور وجنوب كردفان والنيل الازرق. وإتجه جهاز الامن  مؤخرا علي ... أكمل القراءة »

السودان: الحراك السياسي واجترار المشاريع الهلامية!

Sudan voices محجوب محمد صالح يبدو أن المشهد السياسي في السودان موعود بتحركات وتحالفات جديدة ومبادرات شتى، ففي الوقت الذي أنجزت مجموعة أحزاب «نداء السودان» أول لقاء ثنائي مع مجموعة عبد العزيز الحلو منذ استيلائها على الحركة الشعبية بانقلاب داخلي -كما وصفه مالك عقار- فقد أثار ذلك اللقاء ثائرة مالك عقار وياسر عرمان وفصيلهما لدرجة وضعت الحركة القديمة على أعتاب ... أكمل القراءة »

قوى الإجماع الوطني: مع اقتراب الذكرى الرابعة لانتفاضة الشهداء، جهاز الأمن يعود للمراقبة الثابتة والمتحركة

Sudan voices قوي الاجماع الوطني مع إقتراب الذكرى الرابعة لانتفاضة الشهداء في سبتمبر، قام جهاز الأمن ومنذ البارحة للعودة إلى المراقبة الأمنية الثابتة والمتحركة لعدد من أعضاء الهيئة العامه لقوى الإجماع الوطني وبعض من كوادر الأحزاب والناشطين من الشباب. لم تعد إدانة هذا السلوك الارهابي مجدية، عليه ما نود تأكيده من جديد بأن هذه الإجراءات لن تمنع قوي الإجماع الوطني ... أكمل القراءة »

عبدالعزيز آدم الحلو: كل شيء كان (عسل على لبن).. ولكن!

Sudan voices (عرمان وعقار) عزلتهما جماهير الحركة وليس الحلو القيادة السابقة قدّمت تنازلات كبيرة في قضيتي (الجيش الشعبي) و(تقرير المصير)، ولو استمرّت كانت ستقود إلى نتائج كارثية على مُستقبل المُهمّشين* ما فعلته هو قطع الطريق أمام استمرار التنازلات مُقابل لا شئ المؤتمر الاستثنائي للحركة الشعبية سيُحدِّد الموقف من تقرير المصير   أمام (عرمان وعقار) الفرصة لحُضُور المؤتمر الاستثنائي بل وحق ... أكمل القراءة »

انقسامات حركات التحرر السودانية واسئلة المستقبل: اختلاف الشخصيات وتطابق الحمض النووي[1]

Sudan voices مالك عقار اير نجنيوفا تاريخيا، شهدت العديد من، إن لم يكن كل، حركات المقاومة والتحرر المسلحة اشكالاً مختلفة من الانقلابات الداخلية والانقسامات. ولكل انقسام في حركة تحرر ما محركاته و دينامياته الخاصة. و الحركة الشعبية لتحرير السودان ليست محصنة من، او مستثناء من تجارب الانقلابات الداخلية والانقسامات. في هذا المقال اود ان اسرد جزءً من تاريخ الانقسامات وكيف ... أكمل القراءة »