الرئيسية / 2017 / سبتمبر

أرشيف شهر: سبتمبر 2017

بوروندي تخفق في وقف تحقيق دولي في جرائم مزعومة ضد الإنسانية

Sudan voices وكالات : رويترز جنيف : صوت مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة يوم الجمعة لصالح مد أجل التحقيق فيما يشتبه بأنها جرائم ضد الإنسانية في بوروندي في ضربة لمساعي بعض الدول الأفريقية لتخفيف مستوى التدقيق. كانت بوروندي تأمل أن ينهي المجلس عمل لجنة التحقيق التابعة له بعد تعهدها بالتعاون الكامل مع مكتب حقوق الإنسان بالمنظمة الدولية ودعوتها ثلاثة ... أكمل القراءة »

الإنقاذ ومحكمة مجلس حقوق الناس

Sudan voices بقلم : صلاح جلال الرأى اليوم الإنقاذ ومحكمة مجلس حقوق الناس 🔹عندما إستبدت الحكومات بشعوبها، مستغلة قدرات الدولة ، من أجل البقاء فى الحكم ، وإسكات كل أصوات النقد ووسائط نقل الحقيقة الحرة ، لتأسيس حكم قاهر عضود ، يقوم على إستحواذ ثروات الشعوب ، من خلال تسخير أجهزة أمن باطشة ، و إعلام طبال ، وسياسيين بلا ... أكمل القراءة »

كتاب هيلاري كلينتون (هذا ما حدث) يتصدر قوائم الأكثر مبيعا

Sudan voices رويترز  تصدر كتاب (وات هابند) أو (هذا ما حدث) الذي تسرد فيه هيلاري كلينتون مذكراتها عن محاولة الترشح للفوز بانتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016 قوائم أفضل الكتب غير الروائية مبيعا في الولايات المتحدة. وتغلب كتاب كلينتون على تحد مثله أحدث كتب بيل أورايلي المذيع السابق في قناة (فوكس نيوز). واعتمد إعداد القائمة على بيانات بثتها صحيفة الإندبندنت ومواقع ... أكمل القراءة »

منوعات : شركة جوجل تحتفل بذكري ميلادها

Sudan voices جوجل : احتفلت  شركة جوجل امس بمرور 19 عامًا على انطلاق محركها الأشهر للبحث، والذي انطلقت معه الشركة التي تشغل حاليًا موقع الصدارة في عالم التقنية والبرمجيات، فمنذ عام 2002 اتفقت الشركة على تحديد السابع والعشرين من شهر سبتمبر من كل عام، يوم خاص للاحتفال بميلاد محرك البحث والشركة التي تأسست من خلاله، حيث تنطلق الاحتفاليات داخل مقر ... أكمل القراءة »

الفلسفة وقضايا المجتمع.. عَزْلٌ أم اِعْتِزَالٌ؟

Sudan voices ماهر الشيال  نافذة الوعي هل وصلت مجتمعاتنا إلى مبتغاها بتوارث حالة العداء مع الفلسفة في السياق الديني والاجتماعي؟ وهل ارتضى المشتغلون بالفلسفة العربية -على ندرتهم- عزلتهم الاختيارية، أو عزلهم الإجباري؛ فاستراح كل فريق بما آل إليه مصيره؟ نحن حيال ما تقدم يلزمنا أن نتحلى بشيء من التشكك، ولا نسلم بالمعطى الراهن؛ مع إطلالات معمقة على ظروف مشابهة سبقت ... أكمل القراءة »

دواء..!!

Sudan voices شمائل النور قبل شهورٍ، نشرت «التيار» سلسلة حلقات عن الوضع الدوائي في البلاد، كانت صَادمةً، عطفاً على أنّها وضعت صورة قاتمة لمُستقبل الأيام، التي أصبحت الآن حاضراً. تقريباً، يتّفق الجميع حول حقيقة واحدة، إذا دخلت صيدلية باحثاً عن دواءٍ، ووجدته بسعرٍ مُضاعفٍ، فلا تتردّد في شرائه إذا توفر عندك المبلغ، لأنّ غداً سوف لن تحصل على هذا الدواء ... أكمل القراءة »

الغذاء العالمي :نقص التمويل يهدد أنشطتنا لاسيما قطاع الطيران

Sudan voices الخرطوم: حسين سعد  كشف برنامج الغذاء العالمي بالسودان عن نقص حاد في تمويل الانشطة الانسانية للمنظمة لاسيما الاحتياجات المالية لقطاع الطيران ، وأقر البرنامج بنقص في الوحدات المختصة،وتوقع البرنامج تدفقات مالية لمواصلة انشطة البرنامج حتي نهاية العام الحالي والاستعداد للعام القادم،وقالت مديرة الاعلام ببرنامج الغذاء العالمي بالسودان بيانكا زيرا في لقاء تعارفي لها بالصحفيين الذين يغطون الأنشطة الإنسانية ... أكمل القراءة »

محمد الامين التوم: التخريب بالتعليم عميق واصلاحه في الحل الشامل

Sudan voices الخرطوم:حسين سعد كشف الخبير التربوي البروفيسور محمد الامين التوم عن تخريب كبير طال التعليم بالبلاد من كافة جوانبه وشرح التوم مشاكل التعليم وشدد الامين علي ضرورة اجراء عملية تحول شامل لا حلول جزئية وقال الذي كان يتحدث في سمنار قضايا التعليم والعدالة الاجتماعية في السودان الذي نظمته المنظمة السودانية للبحث والتنمية (سورد) ومؤسسة فريدريش ايربت يومي الثلاثاء والاربعاء ... أكمل القراءة »

اكراد العراق نعم للاستقلال بنسبة 92.3%

Sudan voices وكالات / سودانفويسس قالت المفوضية العليا للانتخابات والاستفتاء يوم الأربعاء إن حوالي 92 بالمئة من أكراد العراق أيدوا قيام دولة مستقلة في استفتاء أثار غضب حكومة بغداد بالإضافة لتركيا وإيران. وطلب الاستفتاء من الناخبين الرد بنعم أو لا على سؤال واحد في ورقة الاقتراع وهو ”هل تريد أن يصبح إقليم كردستان والمناطق الكردستانية خارج الإقليم دولة مستقلة؟“ وأدلى ... أكمل القراءة »

الولايات المتحدة تقترح قبول 45 ألف لاجئ العام القادم2018

Sudan voices خدمة رويترز اقترحت الادارة الاميركية استيعاب ما لا يزيد عن 45 ألف لاجئ في السنة المالية 2018. وفي تقرير إلى الكونغرس، اطلعت عليه رويترز، اقترحت الإدارة الأميركية استيعاب بحد أقصى 19 ألف لاجئ من أفريقيا و5 آلاف لاجئ من شرق آسيا وألفين من أوروبا وآسيا الوسطى وألف وخمسمائة من أميركا اللاتينية ومنطقة الكاريبي. كما اقترحت أيضا استيعاب 17.5 ... أكمل القراءة »

يوسا: الرواية الرديئة تلك التي تفتقر لقوة الإقناع

Sudan voices ترجمة: صالح علماني فقدرة رواية ما على الإقناع تكون أكبر كلما بدت لنا أكثر استقلالية وسيادة. “إن الفصل بين المحتوى والشكل أو الموضوع والأسلوب والنسق السردي، هو أمر مصطنع، ولا يقبل به إلا لأسباب توضيحية وتحليلية، وهو لا يتبدى مطلقًا في الواقع، فما ترويه الرواية لا يمكن فصله عن الطريقة التي روي بها، وهذه الطريقة هي ما يحدد ... أكمل القراءة »

دعوة أميركية للسودان للتحقيق في صدامات دموية في مخيم بدارفور

Sudan voices الخرطوم – دعت الولايات المتحدة الثلاثاء السودان الى اجراء “تحقيق شامل وشفاف” في صدامات دارت الجمعة في مخيم بدارفور بين قوات الامن ونازحين واسفرت عن مقتل عدد من الاشخاص. وتظاهر النازحون الجمعة ضد الرئيس السوداني عمر البشير الذي كان يزور قرية مجاورة للمخيم ودعا منها الى المصالحة في اقليم دارفور المضطرب. والبشير مطلوب للمحكمة الجنائية الدولية بتهم ارتكاب ... أكمل القراءة »

مركزيه طلاب مؤتمر البجا B.C.S : بيان مهم

Sudan voices بيان مهم💥 مركزيه طلاب مؤتمر البجا B.C.S *جماهير الشعب السوداني لم يكتفي النظام الانقلابي في الخرطوم بإشعال اسعار السلع والدواء وإنتهاك حقوق الاعلامين وفصل وتشريد كفاءات الخدمه المدنيه وإنما واصل سلسله اعتداءاته الغاشمه مستخدما لذلك كل ادوات العنف اتجاه المواطنين العزل كما تابعتم احداث معسكر كلما في جنوب دارفور صبيحت الجمعه تمام الساعه٩-٣٥صباحا الموافق ٢٢سبتمبر٢٠١٧م اقتحمت قوات نظاميه ... أكمل القراءة »

السفارة الاميركية بالخرطوم تشعر بالقلق باستخدام العنف المفرط في معسكر كلما

Sudan voices سفارة الولايات المتحدة الاميركية بالخرطوم وتشعر الولايات المتحدة بالغ القلق ازاء الاستخدام المفرط للقوة من جانب القوات الحكومية في الاشتباكات التي وقعت في ايلول / سبتمبر 22 مع المشردين داخليا في مخيم كالما في جنوب دارفور ؛ و افكار مع الاسرة واحباء الذين ماتوا. وتدعو الولايات المتحدة حكومة السودان الى الشروع فورا في اجراء تحقيق شامل وشفاف في ... أكمل القراءة »