أرشيف يوم: فبراير 26, 2017

زواج الأكابر !!

Sudan voices  بقلم: سيف الدولة حمدنالله لا يمكن لأحد أن يأخذ علينا تناول مناسبة زواج اللواء ركن عبدالرحمن الصادق المهدي (51 سنة) بإعتباره شأناً أسرياً خاصاً كما هو الحال بالنسبة لألوف الزيجات التي تُعقد كل يوم بربوع الوطن في البادية والحضر ويحضرها مأذون الحِلّة وبمهر لا تجاوز قيمته ثمن خرطوش سجاير، ذلك أن أسرة المهدي هي التي إختارت أن تجعل ... أكمل القراءة »

بيان رقم ٧ من اسرة الدكتور مضوي ابراهيم

Sudan voices   بيان فى اليوم الثلاثاء الماضى الموافق 21 فبراير 2017 فى تم إحالة د مضوى إبراهيم آدم أستاذ الهندسة الميكانيكية بجامعة الخرطوم المعتقل لدى جهاز الأمن والمخابرات منذ 7ديسمبر 2016 إلى نيابة الجرائم الموجهة ضد الدولة بالعمارات. وبالرغم من ذلك لم يتم توجيه أى تهمة ضده حتى الان، حتى وقد تمكنت الأسرة من مقابلته ، وبدا عليه الهزال ... أكمل القراءة »

فيلم “moon light” المنافس بقوة على الأوسكار هذا العام 6 جوائز دفعة واحدة

Sudan voices نال فيلم “moon light” المنافس بقوة على الأوسكار هذا العام 6 جوائز دفعة واحدة من ” Film Independent Spirit” التى تم توزيعها، أمس السبت، حسبما جاء فى موقعtheguardian وهى جائزة أفضل فيلم وأفضل مخرج وأفضل سيناريو وأفضل تصوير وأفضل مونتاج إضافة إلى جائزة Robert Altman award. وأضاف الموقع أن كاثى أفليك فاز بجائزة أفضل ممثل عن دوره فى فيلم “Manchester ... أكمل القراءة »

ورحلت خديجة صفوت – مؤلفة (أفراح آسيا)!

Sudan voices بقلم: فضيلي جماع fjamma16@yahoo.com ليس من وجعٍ في القلب أكثر إيلاماً في المنافي من خبر رحيل أحبابنا. وفي ربع قرنٍ ونيف بعيدا عن الوطن ظل خبر الموت – موت من أحببناهم – ينزل كالخنجر في القلب! فجعت برحيل الكثيرين، ولعل وجعي كان لا يوصف يوم نعى لي الناعي رحيل الأنصارية العابدة حبسة البشاري – أمي. في لحظة كان ... أكمل القراءة »

فليعلم المرتزقة من الحوازمة: كراع البقر جيابه، وفولة(تنا) بتتملئ وبراكم بتجو…

Sudan voices الفاضل سنهوري في اول العام ٢٠٠٧م ذهبنا مع الرفيق القائد نيرون فيليب والذي كان حينها وزير للتنمية الريفية والموارد المائية في حكومة الولاية الي قريةالمشايس وبعض القري بجوارها في زيارة عمل لمدة يوم واحد، وكان معنا مدير عام الوزارة وقتها المهندس عيسي عثمان شريف وزميلنا ككي، وكلنا كنا من النوبة، وقصدنا ان نقيم اول مشروع نموزجي للتنمية الريفية ... أكمل القراءة »

ناشطون يكثفون تحركاتهم المناهضة لخصخصة ميناء بورتسودان

Sudan voices  صحف الخرطوم: عبدالهادي الحاج أعلن ناشطون في بورتسودان تكثيف تحركاتهم المناهضة لخصخصة الميناء. واعتقلت السلطات بمدينة بورتسودان أمس السبت، عضو حزب مؤتمر البجا (المكتب القيادي) عبدالله عيسى، وذلك على خلفية مشاركته في مخاطبة جماهيرية مناهضة لخصخصة ميناء بورتسودان وايقاف العمال المؤقتين من هيئة الموانئ البحرية. ونقل شهود لـ (الجريدة) ان قوة نظامية حضرت عقب إنتهاء المخاطبة واقتادت عيسى، ... أكمل القراءة »