أرشيف يوم: فبراير 23, 2017

حقوقيان ينتقدان مشروع التعديلات الدستورية الخاصة بالحريات

Sudan voices صحف :   انتقد معارضون، مشروع التعديلات الدستورية الخاصة بالحريات، وقال المحامي نبيل اديب ان تقليص صلاحيات جهاز الامن والمخابرات، ليس كافياً لأنه لا يزال يتدخل في النشاط السياسي ويقيد الحريات، بينما اعتبر القانوني علي السيد ان حزب المؤتمر الشعبي فرض آراءه الشخصية في التعديلات المقترحة وتمسك بها كشرط لدخوله الحكومة، وقال ان الحزب الحاكم – المؤتمر الوطني- ... أكمل القراءة »

الأمم المتحدة تحذر من نقص حاد في المساعدات الغذائية لمليوني لاجئ في أفريقيا

Sudan voices الامم المتحدة : أعرب كل من المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي والمفوض السامي لشؤون اللاجئين عن القلق العميق إزاء النقص الحاد في المساعدات الغذائية التي تؤثر على نحو مليوني لاجئ في عشر دول في جميع أنحاء أفريقيا. وأشار بيان مشترك صادر اليوم، إلى أن النقص يمكن أن يزداد سوءا في الأشهر المقبلة إذا لم تتوفر موارد جديدة لتلبية ... أكمل القراءة »

مؤتمرات إعادة اختراع العجلة : منفيون : نعم … مغتربون : لا !

Sudan voices بقلم فيصل الباقر  مواصلة لمسلسل إقامة ” المؤتمرات “، الطويل، والقديم، و الذى يُعاد انتاجه، و بصورة نمطية، مرّات ومرّات، هاهى (الإنقاذ) موديل 2017، تحاول أن تعرض – نفس – بضاعتها القديمة، ولكن، بتغليفٍ جديد، وكأنّها تنسى، أو تتناسى، أو تريد لذاكرة الشعب – الخضراء دوماً – أن تنسى، ما فعلته (الإنقاذ ) نسخة 1989، بشعبنا، طيلة سنوات ... أكمل القراءة »