أرشيف يوم: فبراير 20, 2017

إجراءات محاكمة الصحفيين الطيب إبراهيم وأحمد كفوتة

Sudan voices جهر : صحفيون لحقوق الانسان عقدت محكمة الصحافة والمطبوعات، يوم (الأحد 19 فبراير 2016) أولى جلسات محاكمة الصحفي بصحيفة (الوطن) الطيب إبراهيم.     والشاكي في البلاغ، إدارة جامعة الخرطوم.   وموضوع المحاكمة مادة صحفية نشرتها صحيفة (الوطن) في (يوليو 2016) حول: (تعلية أسوار جامعة الخرطوم).   وفي (سبتمبر 2016) حققت نيابة الصحافة مع الصحفي الطيب، قبل أن ... أكمل القراءة »

(الداعشيون) ! ورجال الدين .. حَيّ علي الجهاد!! ..

Sudan voices بقلم: بثينة تروس من متابعة حملة الهوس الديني! التي تولي قيادتها الداعشي محمد الجزولي والطيب مصطفي ( الخال الرئاسي)! علي الاستاذة شمائل النور، لم نجد في ذلك عجباً! لان ديدن حكومة الاخوان المسلمين، وخلال الربع قرن المنصرم محاربة الفكر الحر، ومحاربة الوعي، وتقييد الحريات، ومضايقة الصحفيين، لدرجة انها زجت بهم في السجون، وأغلقت بعض الصحف، ومنعت إصدار الكثير ... أكمل القراءة »

هيئة محامي دارفور تتضامن مع الصحفية شمائل النور فى مواجهة الإرهاب

Sudan voices بيان هيئة محامي دارفور في التضامن مع الأستاذة /شمائل النور لمواجهة الإرهاب تعرضت الأستاذة الصحفية شمائل النور لموجة من الإرهاب اللفظي والتحريض من الأقزام الذين يستثمرون في العقيدة ودور العبادة ويتسترون خلف منابر الدين الإسلامي السمح ودور الصحف وهيئات السلطان فيبثون سموم تشوهاتهم الذاتية وأمراضهم النفسية وقد تملقوا السلطة وفتنوا بمداهنة الحاكم وملذات الحياة ومباهجها ,غرر بالشباب ودفع ... أكمل القراءة »

العَدَاءُ للغِنَاءِ والمُوسِيقَى فِي قَانُونِ النِّظامِ العَام..!!

Sudan voices كمال الجزولي جاء في الأنباء، مؤخَّراً، أن ثمَّة اتِّجاهاً لتعديل “قانون النظام العام لولاية الخرطوم لسنة 1996م”. وحتَّى لا يجـيء هذا التَّعديل شكليَّاً، أو يتنكَّب المسائل الرَّئيسة إلى الهامشيَّة، فإننا سنفرد بعض المقالات هنا من باب المساهمة في تحديد المواد التي ينبغي إلغاؤها أو تعديلها. ونبدأ بإبراز ما نلمس فيه وجهاً من وجوه العداء السَّافر مع فنِّ الغناء ... أكمل القراءة »

أوقفوا الوهم..!

Sudan voices شمائل النور التقرير الذي أصدره صندوق النقد الدولي مؤخراً، والذي حرّر شهادة وفاة إكلينيكية للاقتصاد السوداني، ينبغي أن يُحرض الذين من بيدهم الأمر أن يُعجِّلوا باختراق سياسي سريع، ملخص التقرير أنّ احتياطيات السودان هبطت واتسع عجزه ونموه أصبح محدوداً. التقرير عرف السودان أنّه بلدٌ منخفض الدخل يواجه قيوداً محلية ودولية شديدة واختلالات اقتصادية كبيرة.. يواصل التقرير المنشورة أجزاء ... أكمل القراءة »

رابطة الصحفيين والإعلاميين السودانيين في المملكة المتحدة وإيرلندا: شمائل النور و”محاكم الردة”

Sudan voices ⁠⁠⁠⁠شمائل النور ومحاكم “الردة”   رابطة الصحفيين والإعلاميين السودانيين في المملكة المتحدة وإيرلندا تدين بأقوى العبارات ما تعرضت له الزميلة شمائل النور الصحفية والكاتبة في صحيفة (التيار) التي تصدر في الخرطوم من حملة “ارهابية” شعواء من قبل القيادي الداعشي محمد علي الجزولي بالتحريض ضدها بتهمة “الردة”- التهمة ذاتها التي أغتيل بفريتها المفكر السوداني الاستاذ محمود محمد طه سنة ... أكمل القراءة »

جلسة النطق بالحكم فى قضية المدافعين عن حقوق الانسان الاثنين 20 فبراير الساعة ١٢ ظهراً بمحكمة الخرطوم

Sudan voices الخرطوم : جلسة النطق بالحكم فى قضية المدافعين عن حقوق الانسان الاثنين 20 فبراير الساعة ١٢ ظهراً بمحكمة الخرطوم وسط #HumanRights لمتابعة سير القضية والتعرف على التهم الموجهة لهم فضلا متابعة حساب تراكس فى تويتر @TRACKsudan وجهت السلطات المادة ٥٣ والمادة ٥٥٥ ضد رئيس منظمة “الزرقاء للتنمية الريفية” الاستاذ مصطفى ادم وهى مواد تتعلق بتقويض النظام الدستوري والجاسوسية ... أكمل القراءة »

حماية شمائل ومواجهة ( الحالة الجزولية ) المتطرفة ..

Sudan voices بقلم: فاطمة غزالي بلا انحناء في ظل دولة المشروع الحضاري التي أعطت لذاتها حق إهدار كرامة الإنسان السوداني باسم الدين ، لم يكن الأمر مدهشاً في أن تواجه الزميلة الكاتبة الصحفية شمائل النور حرباً كلامية أشعلها الطيب مصطفى ،الخال الرئاسي ، لأنها انتقدت سلوك بعض الإسلاميين بشأن منطق ادعاء الانشغال بالفضيلة. لم ينته الأمر بالإساءة القاسية التي وجهها ... أكمل القراءة »

حذاري للذين يقرعون طبول الفتنة القبلية ويسرجون الخيول من دار الحوازمة

Sudan voices بقلم : عوض امبيا لم تمضي ساعات من وقوع الحادثة المؤسفة بمنطقة الحجيرات حتى اشتعلت الفضاءات الاسفيرية والملتقيات والمنابر بحرب كلامية وإتهامات مبطنة مغلفة بالتحريض دون التمهل لمعرفة ما حدث لأن أصحاب الغرض والاجندات الحربية التقطوا القفاز من أهل الشأن وذوي القتلى دون النظر إلي طبيعة الحادث والموقع الجغرافي والوضع العام بالمنطقة وتتبع تاريخ الحوادث والجرائم التي ظلت ... أكمل القراءة »