أرشيف يوم: فبراير 16, 2017

ست رقية شهيدة ! و(أم افريقيا) تمدد لي سيدها!

Sudan voices   بثينة تروس متي يستقيل الوزراء في بلادي عندما يعجزون عن القيام بواجبهم!! الا يعلمون بداهة ان من أخذ الأجر حاسبه الله بالعمل!! وهم الذين قد (مكنوا) في هذه الوزارات بدعوي الصلاح ! وتمت تزكيتهم باللحي وخديعة ( الأيدي المتوضئة) ؟!! الا يجد السيد وزير التربية والتعليم، ووزراء التعليم بالولايات، ان لهم طرفاً من المسئولية ، فيما آل ... أكمل القراءة »

ثقافة العنف.!

Sudan voices   شمائل النور أمس الأول، أحرق مُواطنون بمحلية قدير بجنوب كردفان مصنعاً كاملاً يعمل في إنتاج الذهب، مستخدماً مادة (السيانيد) لاستخلاص الذهب، ووفقاً لـ (التيار) فإنّ أعمال عنف وتظاهرات استمرت لأربع ساعات، وقام المتظاهرون بإحراق منزل عضو مجلس تشريعي، وألحقوا تخريباً بمنزل المعتمد وحرق عربته أمام المنزل، ثم ألحقوا أضراراً بمكتب يتبع لإحدى القوات النظامية.   هؤلاء المُواطنون، ... أكمل القراءة »

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

Sudan voices Sudan Democracy First Group المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو أمبيكي استعادة مبادراتها في التعامل مع الأزمات السودانية المتعددة، بعد إنقطاع من الإجتماعات المباشرة إستمر لنحو ستة أشهر. حيث أعلن رئيس الآلية في الأول من فبراير 2017 عن نيته زيارة الخرطوم خلال فبراير الجاري، سبقها لقاءات وتصريحات من موظفيّ ... أكمل القراءة »

إتكاءه منطقية بعد تدشينUNIVERSTY OF KUSH ( بالمناطق المحررة )

Sudan voices. كتب : أ. أنس كوكو  على قول المثل ” البعد محنة ” لقد تابع مثل غيرى مؤخراً لهذا الحدث العظيم ، وعلى قدر المسئولية عنها نكتب من عمر تاريخنا المعاصر من كل زاوية كلمة !. عن مشروع طال إنتظاره ، مثله ومثل أحلام وتطلعات الشعوب المظلومة والمجبورة بان تناضل من أجل الحرية والعدالة ببلادي . فلا يزال كل ... أكمل القراءة »

الحركة الشعبية : رئيس هيئة الأركان يشكل لجنة عليا للتحقيق في كل البلاغات والجرائم التي تستهدف المواطنيين وتعزيز التعايش المشترك

Sudan voices الحركة الشعبية: رئيس هيئة الأركان يشكل لجنة عليا للتحقيق في كل البلاغات والجرائم التي تستهدف المواطنيين وتعزيز التعايش المشترك علاقتنا مع القبائل العربية والحوازمة علاقة مصير مشترك المؤتمر الوطني والأحزاب والحركات المتوالية تعمل لزرع الفتنة وخلق حروب بالوكالة بعد الجريمة التي أرتكبت ضد أهلنا الحوازمة وجرائم آخرى إستهدفت التعايش المشترك وأرواح وممتلكات المواطنيين، أجرت قيادة الحركة الشعبية مشاورات ... أكمل القراءة »

المعركة الي قلب وعقل حزب المؤتمر الوطني الإفريقي … دعوة للتضامن

Sudan voices   ياسر عرمان 16 فبراير2017م في شهر أكتوبر الماضي قمنا بزيارة لجنوب إفريقيا أرض النساء والرجال الشجعان، كما قمنا بزيارة جوارها، وعدت أصدقاء من قادة التحالف الحاكم في جنوب إفريقيا أن أكتب مقالة لزيادة إنتباه وحساسية المثقفين والمناضلين والناشطين السودانيين وغيرهم لما يحدث في جنوب إفريقيا، والمعركة الشرسة التي تدور رحاها داخل وخارج حزب المؤتمر الوطني الإفريقي، الحزب ... أكمل القراءة »