أرشيف يوم: فبراير 13, 2017

الرسالة الثانية في بريد د الواثق كمير

Sudan voices بقلم : اسامة سعيد د الواثق دعني ابدأ بسؤالك هل الرجوع الي فكرة د جون الأصلية من الواقعية السياسية؟ اولا ماذا تقول فكرة د جون قالها الرجل في كلمات بسيطة ذات معاني عميقة وهي سودان جديد قوامه دولة المواطنة المتساوية التي تؤمن بالتنوع وتحسن إدارته دون تمييز لدين او لون او عرق او جهة لعمري هذا هو ما ... أكمل القراءة »

الحركة الشعبية : د. ماجد بوب المثقف المنتمي كان نسمة من نسمات الوطن … ياسر عرمان

Sudan voices الحركة الشعبية :  د. ماجد بوب المثقف المنتمي كان نسمة من نسمات الوطن ياسر عرمان كان ماجد بوب نعم الإنسان، ونعم الوطني ، ونعم الشيوعي ، ونعم المناضل المتواضع تواضع العلماء والبسيط كالماء، والقاطع في مواقفه الوطنية، والمنحاز دوماً الي شعبه، كان وثيق الصلات مع كآفة الوطنيين والمناضلين بمختلف مدارسهم الفكرية وتوجهاتهم السياسية، وكان عابر لحاجز الجغرافية والإثنية ... أكمل القراءة »

جهر :المصنفات الأدبية تصادر (6) كتب من معرض بإتحاد الكتاب السودانيين

Sudan voices جهر : صادرت المصنفات الأدبية يوم (السبت 11 فبراير 2017) مجموعة من الكتب، من معرض إتحاد الكتاب السودانيين. وتمت المصادرة في حوالي الساعة (الرابعة ) عصراً. وعُرضت الكتب المصادرة وغيرها، ضمن فعالية لإتحاد الكتاب السودانيين، رواق الوراقين. وحضر (أربعة) أفراد من مجلس المصنفات الأدبية، الملكية الفكرية، إلى مقر الإتحاد الكتاب السودانيين، وصادروا (ستة) كتب.   والكتب المصادرة هي: ... أكمل القراءة »

دعوة “دراسة نقدية لرواية ساعي الريال المقدود في مدينة باريس 2مارس2017

Sudan voices مناسبة مهمة لقراء رواية ساعي الريال المقدود للكاتب مبارك اردول وخاصة سكان مدينة باريس بفرنسا …. ففي اليوم من 2 الي يوم 5 مارس 2017 القادم وفي مدينه ناتس بفرنسا وبدعوة من الأديب والناقد البرازيلي البرتو مانغول في مؤتمر دولي سيقدم الأستاذ والاديب السوداني عبدالعزيز بركة ساكن دراسة نقدية عن الرواية وسيقرأ فصلا من رواية ساعي الريال المقدود…. والدعوة ... أكمل القراءة »