أرشيف يوم: فبراير 12, 2017

مسدار الجهات الأربع (1) أوشيك …

Sudan voices الشاعر منعم رحمة مسدار الجهات الأربع (1) : آآا أوشيك .. ضُّل الجَّبل ، الأهّل ، السَّيف . بَحر المَالِح ، بَحر القَّلزَم .. رِيحةَّ البُّن القَيف . آآا أوشيك الكّلَه .. أب شَعرَّن قَابِض قَرنَات جِّن و حَالَّك خَالِك واقِف شُوكَّة حُوت . و بَيتَّك خَاتِى الوَدَكة الزّيت و قِرشِي يرِّن . آآا اوشيك .. و ينَك ... أكمل القراءة »

لقد حان وقت التغيير …!!!!

Sudan voices بقلم :- إسماعيل أحمد محمد (فركش) هذا النظام منذ وصوله الي السلطة عبر إنقلابه المشؤوم في يونيو 1989 عمل علي سياسة التمكين التي أفضت علي استبعاد كل الكوادر المؤهلة في كافة الدوائر الحكومية والمؤسسات حيث يتم التعيين حسب الانتماء الي هذا الفكر الخرب دون النظر الي المؤهلات والشهادات الأكاديمية. الآن ديوان الخدمة المدنية الذي هو الجهة الرسمية التي ... أكمل القراءة »

( سودانفويسس ) تنعي الدكتور عبدالماجد بوب الاكاديمي والباحث والمفكر

Sudan voices تنعي اسرة صحيفة سودانفويسس د . عبدالماجد محمد علي بوب الباحث والاكاديمي  والمفكر السياسي والمؤسس لشبكة حقوق الانسان السودانية  الذي انتقل الي رحاب ربه مساء امس السبت بمدينة كلفورنيا بالولايات المتحدة الاميركية بعد صراع طويل مع المرض  . احرالتعازي لاسرته ورفاقه واصدقائه وجموع الشعب السوداني وانا لله اليه راجعون. أكمل القراءة »

المندغمون

Sudan voices هنادي الصديق * ولازلنا نتساءل كما تساءل الكثيرون قبلنا، أين صندوق إعمار الشرق من تلوث مياه الشرب والاسهالات المائية والكوليرا التي ضربت ولايات الشرق ولا زالت مستمرة ؟ وأين السيدة آمنه درار أو ضرار مما يحيق بأنسان الشرق من إسهالات مائية وصعوبات في ايجاد شبكة مياه صحية من النيل وهي الوزيرة والقيادية في حكومة الإنقاذ الوطني عبر بوابة ... أكمل القراءة »

العصابة و(البوت)..!..ألا يستحي هذا البشير ونظامه..!!؟

Sudan voices عثمان شبونة * السخط والملل البادي على الناس لا يؤشر كله باتجاه معاناة معيشية فحسب؛ لكنه في فحواه الأعمق مُنتج بكراهية السلطة الفاقدة لأي احترام وسند يبقيها متحكمة في الرقاب إلى اليوم.. فقط هي الأقدار أرادت أن تبسط لمجرمي الحكم زمنياً؛ فاستمروا (بقوة الظلم!) وتفريق الكيانات وتمزيق الأقاليم بقبائلها؛ وطرد مجاميعها تحت ضغط الحاجة أو بحثاً عن أي ... أكمل القراءة »

وزير الدولة للتجسس !!

Sudan voices زهير السراج * بينما يُحذِّر الناطق الرسمى للقوات المسلحة العميد ركن (احمد الشامى) من استخدام قضية الامن القومى فى تكميم الافواه، حتى لا يفقد الناس الثقة فى النظام الحاكم، فإن وزير الدولة للاعلام يدافع بشراسة عن تدخل الدولة فى تقييد الحريات !!   * بل ويزعم أن (منظمة الأمم المتحدة) تعطى الحق للدول الاعضاء بالتدخل لتقييد الحريات ومصادرة ... أكمل القراءة »

فيسبوك تطرح تقنية جديدة للمستخدمين المكفوفين

Sudan voices تعتزم شركة فيسبوك طرح تقنية جديدة تعمل على تسهيل الوصول إلى التطبيق من قبل المستخدمين المكفوفين، وغيرهم من ذوي الاحتياجات الخاصة بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي. وتسمح التقنية الجديدة  بقراءة الصور التي ينشرها أي صديق بوصف مسموع للصورة، فيما تعكف شركة فيسبوك على تحسين هذه التقنية حتى يتمكن المستخدمون الذين يعانون من مختلف أشكال الإعاقات من استخدام موقع فيسبوك ... أكمل القراءة »