أرشيف يوم: فبراير 9, 2017

حملة التضامن مع مسيحيي السودان : بيان رقم (٤)

Sudan voices   إلى جماهير شعبنا السوداني العزيز بلا شك قد تابعتم الاحكام الجائرة والظالمة التي اصدرتها محكمة جنايات الخرطوم وسط فى حق كل من المواطن التشيكي بيتر جاسيك بالسجن المؤبد (٢٤ عاماً) والقس حسن كودي ١٢ عاماً والناشط المهندس عبد المنعم عبدالمولي (طولمان) ١٢ عاماً، بتهم كاذبة وملفقة من قبل جهاز الأمن. وقبل أن يفيق المسيحيون والعالم أجمع من ... أكمل القراءة »

انشطة :طلاب الحركة الشعبية لتحرير السودان” جامعة السودان للعلوم والتكنلوجيا

Sudan voices طلاب الحركة الشعبية لتحرير السودان splm/s* تحية نضالية خالصة لجماهير الشعب السوداني الصامد والتحية لضحايا الازمة السودانية من النازحين و اللاجئين المتواجدين في معسكرات الذل والهوان في جبال النوبة والنيل الازرق ودارفور ودول الجوار والتحية لشرفاء الثورة السودانية الذين ظلوا ومازالو يناضلون من اجل المساواة والعدالة و الحرية والكرامة الانسانية . والتحية لقيادات الحركة الشعبية والجيش الشعبي لتحرير ... أكمل القراءة »

الخبير المستقل لحقوق الانسان يزور السودان للمرة الثالثة

Sudan voices جنيف :الخرطوم:حسين سعد يصل الخبير المستقل المعني بأوضاع حقوق الإنسان في السودان اريستيد نونوسي إلى البلاد في زيارته الثالثة خلال الفترة 10- 22 فبراير  2017 لتقييم الجهود المبذولة من قبل الحكومة السودانية للايفاء بالتزاماتها الدولية الخاصة بحقوق الانسان، ويلتقي الخبير المستقل مع الجهات المعنية بما في ذلك السلطات السودانية و ممثلي المجتمع المدني والاكاديميين وقادة المجتمع واعضاء السلك ... أكمل القراءة »

انتخاب محمد عبد الله فرماجو رئيسا جديدا للصومال

Sudan voices وكالات أدى محمد عبد الله فارماجو رئيس الوزراء السابق اليمين الدستورية امس الأربعاء رئيسا جديدا للصومال بعدما حقق تقدما مريحا في الجولة الثانية من تصويت المشرعين و ذلك في الانتخابات التي جرت في مجمع مطار مقديشو الذي يخضع لإجراءات أمن مشددة.انتخب رئيس الوزراء الصومالي السابق محمد عبد الله فرماجو رئيسا للصومال يوم الأربعاء (الثامن من فبراير 2017) في ... أكمل القراءة »

مجلس الأمن يمدّد بالإجماع ولاية لجنة العقوبات بشأن دارفور حتى 2018

Sudan voices نيويورك / U N تبنى مجلس الأمن الدولي بالإجماع القرار رقم 2340، الذي مدد فيه ولاية فريق الخبراء المعني بلجنة تنفيذ العقوبات على السودان، والذي عين عملا بالقرار 1591 لعام 2005. كما أعرب أعضاء المجلس عن قلقهم إزاء عدم تمكن الفريق من الوصول إلى دارفور منذ بداية العام الماضي، وكذلك عدم تعاون الدول الأعضاء في تنفيذ العقوبات المفروضة ... أكمل القراءة »

قتل عمد !

Sudan voices   شمائل النور تأملوا.. (كشف مدير مستشفى الخرطوم للأورام بروفيسور دفع الله أبو إدريس عن “تعطيل” العمل بمركز شندي للسرطان من جهات لم يسمّها رغم توفر أجهزة وماكينات جديدة للأشعة فيه، لافتاً إلى تردد نحو 70 ألف مريض من مرضى السرطان على المستشفى سنوياً).. هذا الخبر المنقول على لسان مسؤول في الصحة في صحيفة (الصيحة) يكفي دليل إدانة ... أكمل القراءة »

محمود الكذاب.. وإخوانه..!!

Sudan voices عثمان شبونة * رغم الحقائق الثابتة عن اغتيال الوطن بأيدي حزب البشير؛ يخرج إلينا بين حين وآخر (حرفوش) من شلَّة الحزب؛ يعيد علينا أسطوانات مستهلكة؛ كما يفعل إبراهيم محمود القيادي بالحزب الحاكم (أحد النماذج المتبقية لتطبيق الحِيَل البالية للإخوان المتأسلمين وقطعانهم) لكونه يتحدث دائماً في وادٍ بينما إبليس يراقبه مغتاظاً في الوادي الآخر..! * بالمناسبة.. لست معنياً بأشباهه ... أكمل القراءة »

مقاومة عُنف السدود: قصص لم تروى بعد!

Sudan voices فيصل الباقر مازالت القصّة الكاملة لبناء السدود، ومآلاتها، فى السودان ” الشمالى”، لم تروى بعد .. وأعنى مشروعات (( دال وكجبار والشريك ومروى ))، فالحكومة – من جهة- تواصل مُخططها وبإصرار عجيب على التنفيذ، رغم نصح الناصحين – ومن بينهم، ” مواطنين”، لا ” رعايا ” من بنى جلدتها الحزبية – بأنّها مشاريع فاقدة الجدوى، وأنّ ضررها أكثر ... أكمل القراءة »

لجنة اطباء السودان المركزية: بيان مهم

Sudan voices بسم الله الرحمن الرحيم لجنة اطباء السودان المركزية بيان مهم الأطباء الشرفاء : تحية الجد و الهم المشترك   إن حراك الأطباء و نضالهم من أجل تحقيق واقع أفضل للطبيب و المواطن السوداني ، يعتبر نموذجا يحتذى به في تقديم التضحيات ، و ما قدمه أطباء بلادنا على مر السنوات ، لن تنساه ذاكرة التاريخ ،و سيتواصل حراكهم ... أكمل القراءة »

حسن وراق وزارة الزراعة ، الفساد فطري !!

Sudan voices حسن وراق @ قضية فسائل النخيل ذات الفطريات القاتلة ، التي تم استيرادها بواسطة شركة (أمطار) الاماراتية لزراعتها في منطقة الدبة بالمديرية الشمالية تعتبر فصل آخر من فصول فساد (ممنهج) يهدد الاقتصاد القومي عامة و علي وجه الخصوص تدمير انتاج التمور في الشمالية والتي لم تسلم من الخسائر و الحرائق المفتعلة . هذه القضية تحمل من ورائها استهداف ... أكمل القراءة »