أرشيف يوم: فبراير 6, 2017

ﺣﻜﻮﻣﺔ ﺍﻟﻨﻴﻞ ﺍﻻﺑﻴﺾ ﺗﺮﺩﻯ ﻓﻰ ﺍﻟﺨﺪﻣﺎﺕ ﻭﺍﺯﺩﻫﺎﺭ ﻓﻰ ﺟﻴﻮﺏ ﺍﻟﻤسئوليين

Sudan voices ﺑﻘﻠﻢ /ﻧﻌﻤﺎﺕ ﺍﺩﻡ ﺟﻤﺎﻉ ﺍﻟﻨﻴﻞ ﺍﻻﺑﻴﺾ ﻣﻦ ﺍﻏﻨﻰ ﻭﻻﻳﺎﺕ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻥ ﻣﻦ ﺣﻴﺚ ﺍﻟﻤﻮﺍﺭﺩ ﺍﻻﻗﺘﺼﺎﺩﻳﺔ ﺍﻟﺘﻰ ﺗﻤﺜﻞ ﺛﺮﻭﺓ ﻗﻮﻣﻴﺔ ﻟﻠﺴﻮﺩﺍﻥ ﻓﻰ ﺍﻟﺰﺭﺍﻋﺔ ﻭﺍﻟﺮﻋﻲ ﻭﺍﻟﻤﺮﺍﻋﻲ ﺍﻟﻮﺍﺳﻌﺔ ﻭﺍﻟﺜﺮﻭﺍﺕ ﺍﻻﺧﺮﻱ ﻣﻦ ﺑﺘﺮﻭﻝ ﻭﻣﺆﺳﺴﺎﺕ ﺻﻨﺎﻋﻴﺔ ﻋﺪﺓ ﻭﺗﻌﺘﺒﺮ ﻣﻦ ﺍﻛﺒﺮ ﺍﻟﻤﺸﺎﺭﻳﻊ ﺍﻟﺰﺭﺍﻋﻴﺔ ﺍﻟﺘﻰ ﺗﻤﺪ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻥ ﺑﻘﺼﺐ ﺍﻟﺴﻜﺮ ﻭﺍﻻﻋﻼﻑ ﻭﻏﻴﺮﻩ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻮﺍﺭﺩ ﺍﻟﺰﺭﺍﻋﻴﺔ ﻭﺍﻟﺼﻨﺎﻋﻴﺔ ﺍﻻﺧﺮﻯ ﻛﺎﻟﻘﻤﺢ ﻭﺍﻟﺬﺭﺓ ﺑﺎﻧﻮﺍﻋﻬﺎ ﻭﺍﻟﺴﻤﺴﻢ ﻭﺍﻟﻔﻮﻝ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻰ ﻭﻋﺒﺎﺩ ﺍﻟﺸﻤﺲ ﻭﺍﻻﻗﻄﺎﻥ ﻭ ... أكمل القراءة »

شعوبنا والعبودية

Sudan voices سامح الشيخ تابعت مباراة مصر والكاميرون في نهائي كرة القدم  كاس افريقيا للامم ، تابعت تعليقات المعلقين في وسائل التواصل ، وهالني التناقض الحاد وانفصامات الشخصية التي تعتري معظم المعلقين لدرجة انك اذا تمعنت في تعليقا واحد لاحد  المعلقين  وتابعت ردوده الاخرى ،انهم تظن انها تعليقات لعدة اشخاص وليس شخص واحد وذلك من فرط انفصام شخصية المعلقين وتناقضات ... أكمل القراءة »

مالك عقار يوضح موقف الحركة الشعبية من المبادرة الأمريكية وإن الحركة لم تختار الحرب

Sudan voices فبراير ٦ – ٢٠١٧ راديو دبنقا وجه مالك عقار رئيس الحركة الشعبية صوت لوم لوسائل الإعلام لطريقة تناولها لقضية السلام التي تهم كل السودانيين. ووصف تناولها بغير المسئول سواء بقصد أو بحسن نية. وقال خلال مخاطبة مراسم ترقية ضباط الفرقة الثانية لمختلف الرتب يوم السبت 4 فبراير إن الحركة الشعبية تمد يدها للسلام وليست داعية حرب. وأكد  عقار أن ... أكمل القراءة »

رابطة خريجي جامعة الخرطوم بالمملكة المتحدة وايرلندا بيان حول حادثة بلدة عدار بغرب دارفور

Sudan voices بسم الله الرحمن الرحيم ظل الانفلات الأمني واغتصاب النساء والإنتهاكات الواسعة والمنظمة لحقوق الانسان في دارفور في تدهور وتطور والمجتمع الدولي يغض الطرف عن ما يجري لإنسان دارفور. ففى وقت تتحاور فيه حكومة الانقاذ مع حزبها وتوابعها وتحتفل بالرفع الجزئي للعقوبات عن السودان، تتعرض نساء دارفور بما فيهن المعلمات مربيات الأجيال للاغتصاب. فقد تناقلت الأنباء أن مسلحين ملثمين ... أكمل القراءة »

اغتصاب مُسلّح..!

Sudan voices شمائل النور في منطقة عدار، غربي الجنينة في ولاية غرب دارفور…مسلحون ملثمون يهاجمون سكناً لمعلمات، ثم يقتادوا معلمتيْن إلى مكان غير معلوم. ذلك تحت تهديد السلاح ويعتدون عليهن جنسياً، ثم بعد انتهاء الفعل الشنيع، يقومون بإعادتهن إلى مقر سكنهن مرة أخرى…يا لأخلاق هؤلاء المغتصبين…لم يرموهن في الطريق، بل أوصلوهن إلى سكنهن في أمن وأمان!!   السلطات ألقت القبض ... أكمل القراءة »

جهاز الامن يحتجز رئيس لجنة اطباء السودان المركزية

Sudan voices الخرطوم : اعتقل جهاز الأمن والمخابرات السوداني الدكتور محمد يس رئيس لجنة أطباء السودان المركزية ونائب أختصاصي طب الطواري أمس الأحد 5 فبراير 2017 من داخل ميز الأطباء بالخرطوم، وتم اطلاق سراحه على أن يعود الحضور صباح اليوم الأثنين الى مباني الجاهز. وأكدت نقابة الأطباء الشرعية – في بيان تلقته الراكوبة – على الحق الدستوري والقانوني للتنظيمات المهنية ... أكمل القراءة »

الكاميرون تهزم مصر وتحرز لقب كأس الأمم لخامس مرة

Sudan voices وكالات أحرز البديل فينسن أبو بكر هدفا قرب النهاية ليقود الكاميرون لتعويض تأخرها بهدف والفوز 2-1 على مصر لتحرز لقب كأس الأمم الافريقية لكرة القدم اليوم الأحد.   وتفوق أبو بكر على قلبي دفاع مصر أحمد حجازي وعلي جبر ليسدد بقدمه اليمنى في الزاوية البعيدة لمرمى الحارس المخضرم عصام الحضري في الدقيقة 88 ويمنح المنتخب الكاميروني لقبه الأول ... أكمل القراءة »