أرشيف يوم: فبراير 1, 2017

سخافة التهجم على قبائل النشطاء السياسيين

Sudan voices  بقلم صلاح شعيب انتهى الزمن الذي يشتم فيه الناس لإثنائهم عن التعبير عن آرائهم المخالفة للمجموعات. هذا الزمن هو زمن المعرفة المفتوحة على أفق التجربة الإنسانية الممتدة. إذ لا مجال لقسر الناس على السكوت لمجرد الإشارة إلى أصولهم العرقية حتى يبتعدوا عن المنابر العامة التي فيها يعبرون عن الحق، والخير، والجمال. أما الزبد فسيذهب جفاء مثلما دل التاريخ. ... أكمل القراءة »

الجيش الشعبي …قواتنا جاهزة ومستعدون لكافة الخيارات…!

Sudan voices خرج دفعات جديدة في جبال النوبة والنيل الازرق الجيش الشعبي …قواتنا جاهزة ومستعدون لكافة الخيارات…! تقرير: المحرر العسكري ان كان هنالك صيفا ساخنا ام باردا تظل الحركة الشعبية وجيشها الشعبي في كامل الجهوزية في كافة جبهات القتال الممتدة من  جبال النوبة الى النيل الازرق حيث تدير اراضي في مساحة دولة مثل بلجيكا وتدير حياة اكثر من مليون مواطن ... أكمل القراءة »

الاعتقال مقبرة الحرية” ياسين صلاح الدين عبدالكريم شاشوق يروي اعتقاله

Sudan voices عبدالكريم شاشوق حزب المؤتمر السوداني . * تاريخ الاعتقال ومكانه ومدته / . تم الاعتقال في منزل بالخرطوم تلاتة في يوم السابع من نوفمبر 2016 وكانت مدة الاعتقال 48 يوم ( تراوحت مابين سجن كوبر 28 يوما و سجن دبك 20 يوما ) . * ممارسات التعذيب تراوحت مابين الضرب بالسياط ( خرطوش مياه ) وضرب بالايدي على الوجه ... أكمل القراءة »

الزين عبدالعاطي يعود من الموت!

Sudan voices بقلم أحمد الملك   ذات صباح عاد الزين عبد العاطي إلى القرية، بعد سنوات طويلة من موته في تلك الأمسية القائظة التي واجه فيها الموت وحيداً ومحنقاً بسبب العجلة غير المبررة للموت في اللحظة التي كان ينوي فيها إستئناف الحياة.   ففي الليلة التي سبقت موته، كان قد أكمل كل استعدادته من أجل حياة جديدة ، دون أن ... أكمل القراءة »

دولة الخلافة.!!

Sudan voices   شمائل النور كانت غالبية الذين تابعوا الحملة الانتخابية لمرشح الحزب الجمهوري، يستبعدون أن يصبح دونالد ترامب مرشحاً للحزب في انتخابات الرئاسة، لكن توقعاتهم ذهبت مع الريح، وبات ترامب هو مرشح الحزب الوحيد. ذات الغالبية، استبعدت تماماً أن يفوز ترامب بانتخابات الرئاسة الأمريكية ويصبح رئيساً مُنتخباً، وسارت دراسات الرأي العام في بادئ الأمر في ذات الاتجاه.. لكن ما ... أكمل القراءة »

رفع العقوبات .. يا فرحة ما تَمَّتْش !!

Sudan voices حسن وراق  @ كل يوم يمر، تثبت الحكومة أنها لم تستوعب بعد الطريقة الامريكية المتخلقة من الفلسفة البرجماتية التي تُغَلّب المصلحة الذاتية فوق كل المصالح. السياسة الامريكية كما هو معلم لا يرسمها الرئيس والذي هو مجرد ممثل وسط جوقة كمبارس يؤدون المشهد المرسوم علي خشبة الرئاسة و الرئيس المنتخب رونالد ترامب ليس استثناء من القاعدة ولكنه أختير بعناية ... أكمل القراءة »

نداء السودان” تنفي صحة ما ذكره أمبيكي وتعد ورقة لتسليمها للوساطة

Sudan voices صحف سودانية نفى عمر الدقير، القيادي في تحالف نداء السودان رئيس حزب المؤتمر السوداني، صحة ما ذكره الوسيط الأفريقي تامبو أمبيكي في مقابلة مع هيئة الإذاعة والتلفزيون بجنوب أفريقيا حول توافق المعارضة مع المؤتمر الوطني على “تشكيل حكومة مؤقتة على أساس تعيين رئيس للوزراء وإعادة تشكيل المجالس التشريعية وصياغة دستور جديد” .. ووصف الدقير التصريحات المنسوبة لأمبيكي بأنها ... أكمل القراءة »

قراءة في قائمة الحظر الأمريكية (الإرهاب ليس هو الدافع)

Sudan voices محمد جمال الدين سبع دول في قائمة الحظر الأمريكية وهي إيران والسودان والصومال وسوريا والعراق واليمن وليبيا (كلها ذات غالبية مسلمة “سنية” كما عربية ما عدا إيران “شيعية”) وتعاني كلها التفكك وعدم الاستقرار السياسي.   وينص القرار الذي يجيء ضمن المخطط الكلي للسياسة الأمريكية الجديدة بقيادة الرئيس دونالد ترامب على منع دخول رعايا تلك الدول إلى الأراضي الأمريكية ... أكمل القراءة »

الناطق الرسمي :للمرة ال18 الجيش الشعبى يصد هجوم على جبل كيلقو في النيل الأزرق

Sudan voices الجيش الشعبي لتحرير السودان  فى معركة استمرت لثلاث ساعات من الساعة 5ص- 8ص يوم 30/1/206 تمكنت قوات الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال باقليم النيل الازرق من صد وهجوم وتشتيت قوات ومليشيات المؤتمر الوطنى بحبل كيلقو 35 كلم جنوب مدينة الدمازين, هذه هى المرة الـ 18 من المحاولات الفاشلة لاحتلال كيلقومنذ 2015، هذا وقد فرت القوات الغازية مخلفة عدد ... أكمل القراءة »