الرئيسية / 2017 / فبراير

أرشيف شهر: فبراير 2017

قوى نداء السودان بالداخل : بيان سياسي

Sudan voices بِسْم الله الرحمن الرحيم قوى نداء السودان بالداخل بيان سياسي 28/2/2017 عقدت قيادات قوى نداء السودان بالداخل اجتماعا مهما يوم الاثنين 27 فبراير 2017 بمنزل الإمام الصادق المهدي. وذلك في اطار تدارس معطيات الوضع السياسي الراهن وتطوير مسيرة نداء السودان بالداخل عبر آليات مؤقتة معنية بإدارة العمل في الداخل لحين تسكين الهيكل المتفق عليه. وبعد الوقوف على التطورات ... أكمل القراءة »

مكتب الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال بأمريكا ينعي الرفيق المناضل نيرون فيليب

Sudan voices يتقدم مكتب الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال بأمريكا لكل اعضاء الحركة الشعبية بالتعزية فى انتقال الرفيق المناضل نيرون فيليب أجو اليوم الثلاثاء الموافق 2/28/2017 فى نيروبي. الرفيق القائد نيرون ركن اساسى فى العمل النضالى وله إسهامات كبيرة فى الحركة الشعبية حيث كان عضو وفد التفاوض ومسؤول عن ملف العمل الانسانى بالمناطق المحررة, واشغل منصب رئيس مجلس ادارة بنك ... أكمل القراءة »

نساء السودان الجديد”الحركة الشعبية لتحرير السودان : تنعى الرفيق القائد نيرون فيليب

Sudan voices نساء السودان الجديد”الحركة الشعبية لتحرير السودان فالترقد بسلام رفيقنا القائد نيرون ببالغ الحزن والاسى تنعى نساء السودان الجديد بالحركة الشعبية لتحرير السودان الرفيق القائد نيرون فيليب والذى رحل صباح اليوم بنيروبى.. فى زمن احوج ما تكون فيه الحركة الشعبية والوطن لفكره ومثابرته واخلاصه وصموده وحبه لهذا الوطن.. ونحن اذ ننعيه نعزى انفسنا والحركة الشعبية/الجيش الشعبى قيادات وكوادر وجماهير.. ... أكمل القراءة »

طلاب الحركة الشعبية لتحرير السودانSPLM/S : نعي اليم

Sudan voices طلاب الحركة الشعبية لتحرير السودانSPLM/S نعي اليم لطالما عشقت الثورة فكان نداء الموت واجب بمزيد من الحزن والأسي ننعي انفسنا و الرفاق في كل الهياكل التنظيمة لمنظومة الحركة الشعبية والجيش الشعبي لتحرير السودان ولأهله وذويه برحيل الرفيق القائد نيرون فليب الذي انتقل لمرحة ما بعد الحياة بتاريخ الامس 27/2/2017 بعد حياة مليئة بالكفاح والنضال إيماننآ بمبادئ ومرتكزات مشروع السودان ... أكمل القراءة »

رحيل نيرون فيليب خسارة موجعة للحركة الشعبية

Sudan voices   حملت أخبار هذا الصباح خبراً محزناً لأسرته أولاً ولقيادة وأعضاء الحركة الشعبية برحيل الرفيق العزيز نيرون فيليب أجو ، الذين يعرفون نيرون فيليب يدركون أي إنسان قد رحل، وأي خسارة قد لحقت بالحركة الشعبية، فقد كان نيرون مثالاً للإلتزام والإنضباط والتفاني ونكران الذات طول السنوات التي أمضاها بالحركة الشعبية، ويمكنني أن أقول بصدق إذا سئلت عن شخص ... أكمل القراءة »

الهيئة الشعبية لمناصرة قضية القتيلة عوضية عجبنا : وقفة احتجاجية الاربعاء 1 مارس

Sudan voices بسم الله الرحمن الرحيم الهيئة الشعبية لمناصرة قضية القتيلة عوضية عجبنا وقفة احتجاجية تدعو الهيئة كل شرفاء الشعب السودانى والأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني ومنظمات الحقوقية والاعلاميين والناشطين للحضور إلى الديم بمنزل القتيلة عوضية عجبنا يوم الأربعاء الموافق 1/3/2017م فى تمام الساعة الرابعة عصراً وذلك للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية رفضاً لقرار المحكمة العليا القاضي بإطلاق سراح المدان القاتل حامد على ... أكمل القراءة »

(أمن العطا) وحقوق الإنسان..!

Sudan voices عثمان شبونة * أرى أن حقوقنا المنتهكة كصحفيين نمارس الكتابة اليومية؛ لا تسوي شيئاً بالمقارنة مع السجل (الانتهاكي) الأسود لجهاز أمن البشير في السودان بقيادة محمد عطا؛ وقبله شرذمة من الطغاة المفتقرين إلى روح السودانيين وروح الإسلام وروح السلام أيضاً..! أعني الأمن ــ بالأخص ــ المتطفل على الإعلام؛ كتطفله في أشياء لا نستطيع حصرها الآن.. وأعني بالصحفيين شخصي ... أكمل القراءة »

منظمة الصحة العالمية تنشر قائمة بالبكتيريا التي تحتاج إلى مضادات حيوية جديدة بشكل عاجل

Sudan voices الامم المتحدة / اخبار مقاومة مضادات الميكروبات  تهدد الوقاية  والعلاج لمجموعة متزايدة من الالتهابات التي تسببها البكتيريا، والطفيليات والفيروسات والفطريات. المصدر: منظمة الصحة العالمية 2017/2/27 — نشرت منظمة الصحة العالمية اليوم القائمة الأولى من نوعها لمسببات الأمراض ذات الأولوية المقاومة للمضادات الحيوية، في فهرس من 12 عائلة من البكتيريا التي تشكل أكبر خطر على صحة الإنسان. أعدت القائمة ... أكمل القراءة »

التقرير السنوى لمنظمة العفو الدولية يعيد تأكيد استخدام القوات الحكومية للأسلحة الكيميائية

Sudan voices حقوق الانسان / منظمة العفو الدولية تقارير اصدرت منظمة العفو الدولية اليوم 22 فبراير تقريرها السنوي . ولخص تقرير منظمة العفو الدولية – صفحة (197) -اوضاع حقوق الانسان فى السودان ، موردا ( رفضت السلطات تنفيذ أوامر الاعتقال التي أصدرتها المحكمة الجنائية الدولية. وظلت الأوضاع متردية في ولايات دارفور والنيل الأزرق وجنوب كردفان مع الانتهاكات الواسعة النطاق للقانون ... أكمل القراءة »

قراءات في سفر الناجي ، الحركة الاسلامية نشأة مشبوه وتاريخ اسود !!

Sudan voices اسامة سعيد طالعت مقدمة لسلسلة مقالات للإسلامي التائه الناجي عبدالله وقصد الناجي بالمقدمة التي حوت عناوين لا تخلو من إثارة حشد فيها بعض مخازي الحركة الاسلامية سوف أتناولها بقراءات مصاحبه لكل مقال فإخترت عنوان مقالاتي لسبر أغوار تلك النشأة المشبوهة للحركة الاسلامية التي أعقبها تاريخ اسود ملئ بالمرارات والمأسي ولقد سبقني في ذلك ثروت الخرباوي في سر المعبد ... أكمل القراءة »

المحكمة العليا بالخرطوم تلغي حكم قضائي لمدان بقتل عوضية عجبنا

Sudan voices الخرطوم : في تطور مفاجئ في قضية الشهيدة عوضية عجبنا  الفت امس المجكمة العليا القومية حكما صادر بحق المتهم المدان بحكم قضائي من المحكمة الملازم اول حامد علي حامد مدير قسم شرطة امن المجتمع بالديم وسط العاصمة السودانية الخرطوم. وتوصلت دائرة المراجعة الي توقيع عقوبة السجن لمدة عامين مع الدية الكاملة . وأصبحت قضية الشهيدة عوضية قضية راى ... أكمل القراءة »

الإرهاب ..

Sudan voices شمائل النور لم يمر أسبوعان على حادثة (أركويت)، التي شهدت انفجاراً قاد إلى وجود أجانب في إحدى الشقق السكنية في (أركويت)، وفي حوزتهم كمية من الأسلحة، الشرطة داهمت المكان ثم صمتت ساعات حتى أصدرت بياناً بشأن الحادثة، وبيان الشرطة كان- ولا يزال- في حاجة إلى بيان آخر يوضح البيان الأول. أول من أمس، حادثة تبدو مشابهة، حادثة نوعية، ... أكمل القراءة »

اطلاق سراح الصحفي التشيكي بأمر رئاسي

Sudan voices الخرطوم : اطلقت امس الاحد بالخرطوم  السلطات السودانية  بأمر رئاسي سراح  الصحفي التشيكي والذي يعمل في الاغاثة الذي ادانته محكمة بالحكم المؤبد وكان متهم ومعه قسيين اخرين مواطنين  في وقت سابق  بالتجسس . وتم اطلاق سراحه بعد جهود وزارة الخارجية التشيكية ووصول وزير الخارجية التشيكي لوبومير زوراليك إلى الخرطوم لبحث أمر الإفراج عنه . وكانت وزارة الخارجية التشيكية اعتبرت ... أكمل القراءة »

قانونيون :يطالبوا بعقد مؤتمر عدلي شامل وتحديات تواجه النائب العام الخرطوم

Sudan voices طالب خبراء قانونيون بعقد مؤتمر عدلي بمشاركة كافة المختصين لتقييم التجربة الدستورية بالبلاد بعد عقد اخر مؤتمر عدلي كان قد عقد في العام 1991م وبينما وصف البعض مشروع قانون النيابة العامة لسنة 2015م الذي اجازه المجلس الوطني ووقع عليه رئيس الجمهورية بالخطوة الجيدة قلل الاخرون من ذلك وقالوا ان النائب العام سيواجه بتحديات كبيرة منها تدخلات النافذين والفساد. ... أكمل القراءة »

زواج الأكابر !!

Sudan voices  بقلم: سيف الدولة حمدنالله لا يمكن لأحد أن يأخذ علينا تناول مناسبة زواج اللواء ركن عبدالرحمن الصادق المهدي (51 سنة) بإعتباره شأناً أسرياً خاصاً كما هو الحال بالنسبة لألوف الزيجات التي تُعقد كل يوم بربوع الوطن في البادية والحضر ويحضرها مأذون الحِلّة وبمهر لا تجاوز قيمته ثمن خرطوش سجاير، ذلك أن أسرة المهدي هي التي إختارت أن تجعل ... أكمل القراءة »