الرئيسية / 2017 / يناير

أرشيف شهر: يناير 2017

محمد السادس: عودة المغرب للاتحاد الإفريقي كالعودة إلى البيت

Sudan voices وكالات : المغرب يعود رسميا إلى الاتحاد الإفريقي أعرب العاهل المغربي، الملك محمد السادس، الثلاثاء 31 يناير/كانون الثاني، عن فرحته بعودة بلاده للاتحاد الإفريقي بشكل رسمي. وقال الملك محمد السادس إن: “عودة المغرب للاتحاد هي عودة إلى البيت بعد غياب طويل لملاقاة الأسرة الإفريقية”، مضيفا أنها تعزيز لعلاقات التعاون والأخوة والصداقة التي تجمع بين المغرب والدول الإفريقية.   ... أكمل القراءة »

أبوذر علي الامين ياسين :التعذيب في السودان الصحافة والصحفيين في العذاب المقيم

Sudan voices  أبوذر علي الامين ياسين في مسيرة الحياة احيانا تفرض عليك خٌطىً تمشيها، وفي كل الحالات كانت المعركة مع الصحافة والصحافيين الذين قادوا معركتهم بجهد صادق ونفس طويل لم يهزمهم طول الزمن ولا قلة الاسلحة ولا عتاد السلطة واعتداءتها بتجاوز الاعراف والقوانين. وما يزال اهل الصحافة يخوضون المعارك بلا كلل، ولم تهزمهم السلطة يوماً بل ظلت عاجزة أمامهم تسود ... أكمل القراءة »

⁠⁠مستور احمد محمد يروي تجربة اعتقاله

Sudan voices ⁠⁠مستور احمد محمد* تم اعتقالي بتاريخ 7 نوفمبر وتم ترحيلي الى كوبر.. في نفس اليوم.. وكان بها عدد من المعتقلين لاسباب مختلفة..سياسي واقتصادي وتهريب وتجارة بشر وما إلى ذلك. التعامل في المعتقل غير لائق ومهين حيث ينام الجميع على الارض ويتقاسم الفراش الواحد 3 معتقلين احيانا والغرفة الواحدة بها اكثر من 40 يستخدموا حمام واحد ويشربوا الماء من ... أكمل القراءة »

طَهَ .. مَاتْ! ..

Sudan voices بقلم/ كمال الجزولي ذات فجر باكر، أثناء بحثي في بعض مراجع علم النَّفس لأغراض مهنيَّة بحتة، سطعت في خاطري، فجأة، ذكرى حكاية غاية في الغرابة وقعت لي، قبل سنوات طوال، مع صـديقي الرَّاحل خالد حسين أحمد عثمان (الكـد)، عليه رحمـة الله ورضـوانه، ولست، بعد، متيقِّناً مِمَّا إن كان من الممكن تفسيرها بـ (الاستبصار(Clairvoyance)، أو التَّخاطر(Telepathy)، أو ما إلى ... أكمل القراءة »

سامح الشيخ :اطفال الخور / قصة قصيرة

Sudan voices سامح الشيخ لم يكونوا تعساء كما نظن نحن لكن نحن التعساء بوجودهم داخل الخور الكبير .الذي صار لهم مسكن ، وصارت المهدئات والعقاقير والمسكنات لمعظم الذين خارج الخور ملجأ لينعموا بنوم او براحة مصطنعة واطمئنان زائف لعبادات وصلوات ، لم تنهاهم عن فواحش القول والعمل ومنكر القول والعمل. يخرج ابو طرادتين ذو الخمس عشر ربيعا يوميا في الصباح ... أكمل القراءة »

بيان مهم من نقابة أطباء السودان

Sudan voices بسم الله الرحمن الرحيم نقابة أطباء السودان أيها الاطباء الشرفاء ان وجود نقابة قوية تتصدي لحقوق الاطباء المطلبية والمهنية و الوطنية يتطلب بالضرورة إكمال مكاتب اللجنة التنفيذية لنقابة اطباء السودان للوصول للهدف العام المستحق لكل جموع الاطباء من اجل نقابة كاملة الاستحقاق والذي لن يتأتي الا بالتفاف الاطباء حول النقابة الحالية ودعمها للوصول للجمعية العمومية كما ان تكوين ... أكمل القراءة »

مدير برنامج الغذاء العالمي بالسودان ماثيو هولينغورث في حواره مع الايام

Sudan voices النزعات والكوارث تمددت بالعالم نخطط للقضاء علي الجوع ميزانيتنا طموحة ونخطط لبناء شبكة أمان نساعد أكثر من ستة مليون شخص مشروع المساعدات النقدية جيد ونحاول نقل التجربة الي مناطق أخري ناشد المدير الاقليمي لبرنامج الغذاء العالمي بالسودان ماثيو هولينغورث الحكومة والحركة الشعبية طرفي الصراع في جنوب كردفان والنيل الازرق بالوصول الي اتفاق عاجل يفتح الباب لانسياب الغذاء والدواء ... أكمل القراءة »

أمين عام الأمم المتحدة وسلفاكير يبحثان الوضع في جنوب السودان

Sudan voices أديس ابابا/عبده عبد الكريم؛وإبراهيم صالح/الأناضول بحث رئيس جنوب السودان سلفاكير ميارديت، اليوم الأحد، الأوضاع في بلاده، مع أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيرس. جاء ذلك في لقاء جمع بينهما، على هامش أعمال القمة الإفريقية التي تستضيفها العاصمة الإثيوبية، أديس أبابا، غداً الإثنين وتستمر على مدار يومين متتاليين. وقال مستشار رئيس جنوب السودان، نيال دينق نيال؛ للأناضول إن المحادثات ... أكمل القراءة »

تأملات فيما بين قرار ترامب.. ووزير الداخلية.. وحملة (أنا سودانى)

Sudan voices عرض/ إحسان عبد العزيز # مابين قرار ترامب وإقرار وزارة الداخلية وحملة (أنا سودانى) تقف عشرات الاسئلة.. # قرار ترامب المقصود هو  القرار الخاص بحظر 7 دول من بينها السودان من دخول أمريكا # حملة (أنا سودانى) هى حملة مناصرة لنساء سودانيات متزوجات من جنوب السودان منعت السلطات السودانية وعلى رأسها وزارة الداخلية إعطاء أبنائهم الجنسية السودانية بعد ... أكمل القراءة »

فرنسية تتربع على عرش ملكة جمال الكون 2017

Sudan voices وكالات فازت ملكة جمال فرنسا إيريس ميتينير (24 عاماً) بلقب ملكة جمال الكون، الاثنين 30 يناير/كانون الثاني 2017، في الحفل الذي استمر 3 ساعات في العاصمة الفلبينية مانيلا والذي ركز على التنوع وتجاوز مصاعب الحياة. وفازت ميتينير التي تدرس جراحة الأسنان بالنسخة الخامسة والستين من المسابقة السنوية التي تستضيفها الفلبين للمرة الثالثة متفوقة على جميع المتسابقات والبالغ عددهن ... أكمل القراءة »

التشادي موسى فكي يخلف زوما على رأس مفوضية الاتحاد الإفريقي

Sudan voices فاز وزير خارجية تشاد موسى فكي، الاثنين 30 يناير/كانون الثاني، خلال القمة الـ28 للاتحاد الأفريقي، المنعقدة بأديس أبابا، برئاسة مفوضية الاتحاد الإفريقي، بحسب ما أفادت وكالة “رويترز”. وحل الدبلوماسي التشادي مكان الجنوب إفريقية نكوسازانا دلاميني زوما، ويعد التشادي الخيار “المحايد” جيدا بالنسبة للمغرب. وكان من بين المرشحين لمفوضية الاتحاد الافريقي، أمينة محمد جبريل وزيرة خارجية كينيا، وبيلونومي فينسون مواتوا وزيرة خارجية ... أكمل القراءة »

قيادة الحركة الشعبية لتحرير السودان :على الوساطة أن تلتقي بقيادة قوى نداء السودان قبل إتخاذ أي خطوات جديدة

Sudan voices حوار الوثبة ونتائجه لا تصلح لحل الأزمة السياسية رشحت من وسائل الإعلام وكذلك من إتصالاتنا مع بعض أطراف المجتمعين الإقليمي والدولي، إن الآلية الرفيعة بصدد الدعوة لإجتماع بين ما يسمى لجنة تنفيذ مخرجات الحوار وقوى نداء السودان، وندرك أهمية التشاور المباشر مع الآلية الرفيعة عبر اللقاءات المباشرة، وبعيداً عن وسائل الإعلام ولكن الواجب يقتضي أيضاً أن لا نترك ... أكمل القراءة »

تحالف قوى المعارضة السودانية بكندا:ارفعوا أيديكم عن القساوسة المسيحين ولا للأحكام الجائرة بحقهم

Sudan voices ظللنا، في تحالف قوى المعارضة السودانية بكندا، نتابع عن قرب وعبر رفاقنا في حملة التضامن مع مسيحي السودان، الاستهداف العنصري الذي يتعرض له المسيحيون السودانيون والذي يتمثل في اعتقال القساوسة والناشطين السودانين والأجانب المتعاطفين معهم وكذلك في هدم الكنائس، و لا سيّما الآوامر الأخيرة التي اصدرتها سلطات الآراضي بولاية الخرطوم بإزالة 25 كنيسة بولاية الخرطوم، إلى جانب استهداف ... أكمل القراءة »

ترامب..وقلع الخيام صوب ديار الأسلام !!

Sudan voices   بثينة تروس إن قرارات دونالد ترامب هي بمثابة وصفة الدواء المُر!! الذي سوف يتجرعه جميع المسلمين، داخل حدود امريكا وفِي جميع أنحاء العالم، بلا فرق بين عربي واعجمي، او بين ابيض و أسود، او بين الأبرياء منهم والمذنبين ! وبغض النظر عن دولهم الاسلامية او سياساتها. ومن عدم التوفيق، ان الذي سوف يسفر عن تلك القرارات الفطيرة ... أكمل القراءة »

(الناهِب العام)..!!

Sudan voices عثمان شبونة * في نوفمبر من العام الماضي؛ كانت هنالك جلسة لا طعم لها؛ تفوح منها رائحة غير محببة..! الجلسة خصِصت ــ في البرلمان ــ لتعديل الدستور؛ واعتذر عن حضورها المحامي الشهير كمال الجزولي؛ ملخصاً لا جدواها بالكلمات المحكمة التالية: (بما أن الالتزام بالدستور أهم من تعديله، وأن الإنشغال بالتعديل في هذه الحالة مضيعة للوقت والجهد، فإنه يرفض ... أكمل القراءة »