الرئيسية / شباب وجندر

شباب وجندر

طلاب الحركة الشعبية لتحرير السودان SPLM/S المركزية العامة بيان توضيحي

Sudan voices طلاب الحركة الشعبية لتحرير السودان SPLM/S المركزية العامة بيان توضيحي حول بيانات المتساقطين من العقاريين والعرمانيين نبأ الى علمنا بان هنالك بيانا صادرا بإسم مركزية طلاب الحركة الشعبية لتحرير السودان قد صدر اليوم الأحد الموافق 24سبتمبر 2017م، وطالع كغيرنا عبر وسائل التواصل الاجتماعي هذا البيان وتأكد لنا بما لا يدع مجالا للشك بأنه قد صدر من قبل المدعو ... أكمل القراءة »

تماضر الحسن : أحوال شخصية

Sudan voices د. نماضر الحسن  كان كتفي لا يزال ليِّناً من دمع أمي … رائحتها التي تشبه الدعاش المخلوط بشئٍ يشبه (الرحمة) تزاحم خياشيمي وتمتد كسرب من الحمائم البيض تقصد قلبي المشرع هناك الذي يفتح عليّ قبل روحي الأربع.. فاينما أولي فثمة شئ من كيانها يرقد كما الحنين الذي يسكن عينيها الرائعتين فيمارس قلبي الخشوع خرجت من بيتنا … والدنيا ... أكمل القراءة »

سبتمبر المجيد

Sudan voices سامح الشيخ يأبى سبتمبر المجيد أن يأتي إلا ويذكرنا بشهداء الثورة السودانية في كل عام فقد بلغ عدد الشهداء في السودان رقما قياسيا على الرغم من عدم وجود احصائيه رسمية الا أن شهداء السودان و منذ مجئ هولاء الذين اعيوا أجساد المواطنين بالجلد والقتل وضنك المعيشة والغلاء ، فالليل البهيم الذي تهاوى فيه كوكب* السودان وجاء باوباش الجبهة ... أكمل القراءة »

حليل فاطنة الكانت لايكة الصّبُر

Sudan voices الباقر العفيف   يوم الأربعاء ١٦ أغسطس ٢٠١٧ ودع شعب السودان أمه الرؤوم. فقد عادت إليه بعد طول غياب. أشرع الشعب ذراعيه ليضمها في حضنه الدافئ بعد أن حظيت من وطنها بتربة. ماتت فاطمة. هدأ الإعصار. خمدت حمم البركان. واستراحت من مرارة الظلم والأحزان. أنفقت عمرها كله مُشَمِّرة عن ثوب النضال، ساعية من أجل العدالة لها ولشعبها. لم ... أكمل القراءة »

لا لقهر النساء..جسارة لاانكسار

Sudan voices حبيبنا الليلة جانا ..ابوعركي البخيت..يغني :هن العاملات في المزارع و المدارس والمكاتب والمصانع أمدرمان:حسين سعد جسدت مبادرة لا لقهر النساء في مهرجانها الاول شعارها (سننتصر) تماما،ولم تكسر العراقيل التي تفرضها السلطات الامنية إرادة وجسارة المبادرة التي بدأت واثقة من خطواتها التي مضتها منذ ميلادها في العام 2009م،طوال هذه الفترة ظلت التدخلات والقيود تأخذ أشكال عديدة علي لا لقهر ... أكمل القراءة »

لا لقهر النساء تصدر بيان ادانة لقمع الاجهزة الامنية.. وتنقل فعاليات مهرجانها من جامعة الاحفاد الى دار حزب الامة القومى

Sudan voices نص البيان: *بيان عاجل من مبادرة لا لقهر النساء* قام جهاز الأمن والمخابرات الوطني بمنع قيام مهرجان المبادرة المقرر قيامه نهار اليوم 16 أبريل 2017 بجامعة الاحفاد . وهو أمر ليس جديدا ولا مستغربا من جهاز القمع والقهر الذي استنفذ 80% من موارد الدولة ليعتقل ويعذب ويتصدر الحريات وينتهك حقوق الإنسان السوداني لأكثر من ربع قرن من الزمان.. ... أكمل القراءة »

المناضلون الاوفياء حضورا باعمالهم وامالهم

Sudan voices بقلم/نعمات ادم جماع المناضلون الاوفياء لا يرحلون بل حضورا باعمالهم وامالهم واحلامهم لان التاريخ سيشهد باعمالهم الجليلة وامالهم الكبيرة واحلامهم النبيلة من اجل الانسان، وخططهم المستقبلية المشرقة العميقة واستراتيجية فكرتهم المستنيرة التي تتبع من وعبر الازمنة والامكنة وتتجاوز حواجز الجغرافيا بمضيقاتها وهضابها ووعورة تلالها وتسكن في الفضاء الرحب حيث لا قيود ولا حدود ،حيث القيم الانسانية الخالصة حيث ... أكمل القراءة »

نافع .. وديمقراطية حزبه

Sudan voices بقلم : اسمهان زكريا نافع يسخر من دعوة أسماها (الهبوط الناعم ) لإسقاط النظام وقال (حزب البشير أكثر الأحزاب قوة وديمقراطية )!!! أين الديمقراطية “حزب البشير” على حسب قولك كأنه سلعة محتكره لدى البشير فقط غير قليله للمداولة الغير ، الأجدر ان تقول حزب المؤتمر الوطنى هل هذه هى الديمقراطيه ؟؟ أين الديمقراطيه من نظامكم  وقد استوليتم على على السلطه ... أكمل القراءة »

تسيسس الاثنيات عبر تسييس الرمز الاثني

Sudan voices تحديقة علي الزين *(جمعية حماية البقر)* *في تلك التحديقة الهندية ليس مهما ان ندلف الي اضابير المصادر التي تهتم بتعريف الديانة الهندوسية غير البديهيات المتداولة بانه معروف عنها انها بلا كتاب مقدس سوي بضعة رسائل مقدسة ولا يوجد مؤسس او نبي مع غزارة في الطقوس والفلسفة والرموز* *غير ان اهم ما يميزها هو مبدا الشمول والتضمن وهو مبدا ... أكمل القراءة »

منبر لطلاب الحركة الشعبية لتحرير السودان splm’s مركزية جامعة الجزيرة

Sudan voices طلاب الحركة الشعبية لتحرير السودان splm’s مركزية جامعة الجزيرة في اطار فعالية طلاب الحركة الشعبية لتحرير السودان لبث الوعي والاستنارة وتمليك الحقائق اقامت مركزية جامعة الجزيرة منبراً سياسيا للحوار والنقاش تناول فيه المتحدثون جملة من القضايا التي يعاني منها الشعب السوداني على مر التاريخ والتي تتمثل في تراكم الازمات وفشل ادارة التنوع والتعدد الموجود في الدولة السودانية نتيجة ... أكمل القراءة »

تقرير يرصد انتهاكات ضد المرأة بإفريقيا بينها تزويج ملايين القصر

Sudan voices صادر عن الاتحاد الإفريقي والمفوضية السامية لحقوق الإنسان أديس أبابا/عبده عبدالكريم/الأناضول رصد تقرير مشترك صادر عن الاتحاد الإفريقي والمفوضية السامية لحقوق الإنسان تعرض المرأة في القارة السمراء لانتهاكات، من بينها التمييز والعنف الجسدي والجنسي، مشيرا إلى تزويج 125 مليون فتاة قاصر دون سن الـ18. جاء ذلك في اجتماع عقد بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، اليوم الثلاثاء، برعاية الاتحاد الإفريقي ... أكمل القراءة »

مع أعز الناس في عيدها العالمي.. نساءعظيمات:نحتنا الصخر وقهرنا المستحيل

Sudan voices   أحتفل معهن:حسين سعد ثريا التهامي: أمراة حطمت قيود الخوف وتتضامن مع نساء الهامش ثريا التهامي القيادية بالحزب الشيوعي وعضو الاتحاد النسائي امراة فريدة، سخرت حياتها لخدمة قضايا شعبها،وتحملت ثريا الكثير من المتاعب و المضايقات من أجل ذلك. حتي توجت مسيرتها النضالية الطويلة والحافلة بالنجاحات بأن  حجزت مكانها في سكرتارية الاتحاد النسائي لعدد من السنوات بجانب عضويتها في ... أكمل القراءة »

رسائل للحب والامل وتهانئ : الى نساء بلادى الصامدات ونساء العالم أجمع

Sudan voices بمناسبة اليوم العالمى للمرأة بقلم/نعمات ادم جماع تحية نضال وصمود وامل ووفاء الى نساء بلادى الصامدات اللائى يحملن التغيير مشعل والسلام مطلب والديمقراطية امل والحرية حلم والعدالة هدف لتحقيقه  بمثابرة وايمان ويقين بخطى ثابتة لتحقيق التوازن الاجتماعى المنشود والدور الكبير المطلوب والاسهام الفاعل فى التغيير والنهوض والتطور المنشود عبر الحراك والاستمرار والحضورلتحقيق قضايا النساء خاصة والمساهمة فى تطورقضايا ... أكمل القراءة »

نساء السودان الجديد تحتفى بيوم المرأة العالمى تحت شعار (النساء ركيزة التغيير وبناء السودان الجديد )

Sudan voices الى نساء بلادنا والى كل النساء.. نخاطبكن فى اليوم العالمى للمرأة/8/مارس/2017 ونبث التهنئة خالصة لكن ونشيد بدور النساء فى الحياة العامة ومناهضة الظلم والتمييز خاصة فى دول الانظمة الشمولية والديكتاتورية.. ونخص نساء السودان كواحد من هذه الدول.. فالمرأة فى السودان تعانى الظلم مزدوجا.. اذ ينالها الظلم الواقع على عامة الشعب بجانب معاناتها كامراة فى دولة استهدفت النساء وقننت ... أكمل القراءة »