الرئيسية / شباب وجندر

شباب وجندر

المناضلون الاوفياء حضورا باعمالهم وامالهم

Sudan voices بقلم/نعمات ادم جماع المناضلون الاوفياء لا يرحلون بل حضورا باعمالهم وامالهم واحلامهم لان التاريخ سيشهد باعمالهم الجليلة وامالهم الكبيرة واحلامهم النبيلة من اجل الانسان، وخططهم المستقبلية المشرقة العميقة واستراتيجية فكرتهم المستنيرة التي تتبع من وعبر الازمنة والامكنة وتتجاوز حواجز الجغرافيا بمضيقاتها وهضابها ووعورة تلالها وتسكن في الفضاء الرحب حيث لا قيود ولا حدود ،حيث القيم الانسانية الخالصة حيث ... أكمل القراءة »

نافع .. وديمقراطية حزبه

Sudan voices بقلم : اسمهان زكريا نافع يسخر من دعوة أسماها (الهبوط الناعم ) لإسقاط النظام وقال (حزب البشير أكثر الأحزاب قوة وديمقراطية )!!! أين الديمقراطية “حزب البشير” على حسب قولك كأنه سلعة محتكره لدى البشير فقط غير قليله للمداولة الغير ، الأجدر ان تقول حزب المؤتمر الوطنى هل هذه هى الديمقراطيه ؟؟ أين الديمقراطيه من نظامكم  وقد استوليتم على على السلطه ... أكمل القراءة »

تسيسس الاثنيات عبر تسييس الرمز الاثني

Sudan voices تحديقة علي الزين *(جمعية حماية البقر)* *في تلك التحديقة الهندية ليس مهما ان ندلف الي اضابير المصادر التي تهتم بتعريف الديانة الهندوسية غير البديهيات المتداولة بانه معروف عنها انها بلا كتاب مقدس سوي بضعة رسائل مقدسة ولا يوجد مؤسس او نبي مع غزارة في الطقوس والفلسفة والرموز* *غير ان اهم ما يميزها هو مبدا الشمول والتضمن وهو مبدا ... أكمل القراءة »

منبر لطلاب الحركة الشعبية لتحرير السودان splm’s مركزية جامعة الجزيرة

Sudan voices طلاب الحركة الشعبية لتحرير السودان splm’s مركزية جامعة الجزيرة في اطار فعالية طلاب الحركة الشعبية لتحرير السودان لبث الوعي والاستنارة وتمليك الحقائق اقامت مركزية جامعة الجزيرة منبراً سياسيا للحوار والنقاش تناول فيه المتحدثون جملة من القضايا التي يعاني منها الشعب السوداني على مر التاريخ والتي تتمثل في تراكم الازمات وفشل ادارة التنوع والتعدد الموجود في الدولة السودانية نتيجة ... أكمل القراءة »

تقرير يرصد انتهاكات ضد المرأة بإفريقيا بينها تزويج ملايين القصر

Sudan voices صادر عن الاتحاد الإفريقي والمفوضية السامية لحقوق الإنسان أديس أبابا/عبده عبدالكريم/الأناضول رصد تقرير مشترك صادر عن الاتحاد الإفريقي والمفوضية السامية لحقوق الإنسان تعرض المرأة في القارة السمراء لانتهاكات، من بينها التمييز والعنف الجسدي والجنسي، مشيرا إلى تزويج 125 مليون فتاة قاصر دون سن الـ18. جاء ذلك في اجتماع عقد بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، اليوم الثلاثاء، برعاية الاتحاد الإفريقي ... أكمل القراءة »

مع أعز الناس في عيدها العالمي.. نساءعظيمات:نحتنا الصخر وقهرنا المستحيل

Sudan voices   أحتفل معهن:حسين سعد ثريا التهامي: أمراة حطمت قيود الخوف وتتضامن مع نساء الهامش ثريا التهامي القيادية بالحزب الشيوعي وعضو الاتحاد النسائي امراة فريدة، سخرت حياتها لخدمة قضايا شعبها،وتحملت ثريا الكثير من المتاعب و المضايقات من أجل ذلك. حتي توجت مسيرتها النضالية الطويلة والحافلة بالنجاحات بأن  حجزت مكانها في سكرتارية الاتحاد النسائي لعدد من السنوات بجانب عضويتها في ... أكمل القراءة »

رسائل للحب والامل وتهانئ : الى نساء بلادى الصامدات ونساء العالم أجمع

Sudan voices بمناسبة اليوم العالمى للمرأة بقلم/نعمات ادم جماع تحية نضال وصمود وامل ووفاء الى نساء بلادى الصامدات اللائى يحملن التغيير مشعل والسلام مطلب والديمقراطية امل والحرية حلم والعدالة هدف لتحقيقه  بمثابرة وايمان ويقين بخطى ثابتة لتحقيق التوازن الاجتماعى المنشود والدور الكبير المطلوب والاسهام الفاعل فى التغيير والنهوض والتطور المنشود عبر الحراك والاستمرار والحضورلتحقيق قضايا النساء خاصة والمساهمة فى تطورقضايا ... أكمل القراءة »

نساء السودان الجديد تحتفى بيوم المرأة العالمى تحت شعار (النساء ركيزة التغيير وبناء السودان الجديد )

Sudan voices الى نساء بلادنا والى كل النساء.. نخاطبكن فى اليوم العالمى للمرأة/8/مارس/2017 ونبث التهنئة خالصة لكن ونشيد بدور النساء فى الحياة العامة ومناهضة الظلم والتمييز خاصة فى دول الانظمة الشمولية والديكتاتورية.. ونخص نساء السودان كواحد من هذه الدول.. فالمرأة فى السودان تعانى الظلم مزدوجا.. اذ ينالها الظلم الواقع على عامة الشعب بجانب معاناتها كامراة فى دولة استهدفت النساء وقننت ... أكمل القراءة »

في اليوم العالمي للمرأة تحية اجلال للمرأة السودانية

Sudan voices زينب كباشي عيسي * @ لم يكن يوم 8 مارس من كل عام  يوما عابرا للاحتفال  العادي انما كان تتويجا لنضالات النساء في انتزاع حقوفهن  قي العمل واتخاذ القرار والمساواة  العادلة في الحياة الكريمة . ولان في الاصل المرأة صانعة الرجال والثورات والتغيير علي مر التاريخ القديم والمعاصر . ومن حق المرأة في كل العالم ان تحتفل في ... أكمل القراءة »

العدالة الاجتماعية للمرأة السودانية

Sudan voices بقلم : زينب كباشي عيسي البشرية منذ عهود سحيقة قد اتخذت من المرأة أعلى صورة للعدالة. وهي تمثل نصف المجتمع ولا يمكن لمجتمع ان يتقدم مالم تحظي المرأة بعدالة اجتماعية كاملة بلا تمييز او تهميشها في جميع المجالات . تنمية الموارد البشرية ( المرأة والامومة والطفولة) دراسة تجارب التقدم .. ستقودنا حتما الى ادراك ان العامل الاساسي والاهم ... أكمل القراءة »

ست رقية شهيدة ! و(أم افريقيا) تمدد لي سيدها!

Sudan voices   بثينة تروس متي يستقيل الوزراء في بلادي عندما يعجزون عن القيام بواجبهم!! الا يعلمون بداهة ان من أخذ الأجر حاسبه الله بالعمل!! وهم الذين قد (مكنوا) في هذه الوزارات بدعوي الصلاح ! وتمت تزكيتهم باللحي وخديعة ( الأيدي المتوضئة) ؟!! الا يجد السيد وزير التربية والتعليم، ووزراء التعليم بالولايات، ان لهم طرفاً من المسئولية ، فيما آل ... أكمل القراءة »

إتكاءه منطقية بعد تدشينUNIVERSTY OF KUSH ( بالمناطق المحررة )

Sudan voices. كتب : أ. أنس كوكو  على قول المثل ” البعد محنة ” لقد تابع مثل غيرى مؤخراً لهذا الحدث العظيم ، وعلى قدر المسئولية عنها نكتب من عمر تاريخنا المعاصر من كل زاوية كلمة !. عن مشروع طال إنتظاره ، مثله ومثل أحلام وتطلعات الشعوب المظلومة والمجبورة بان تناضل من أجل الحرية والعدالة ببلادي . فلا يزال كل ... أكمل القراءة »

انشطة :طلاب الحركة الشعبية لتحرير السودان” جامعة السودان للعلوم والتكنلوجيا

Sudan voices طلاب الحركة الشعبية لتحرير السودان splm/s* تحية نضالية خالصة لجماهير الشعب السوداني الصامد والتحية لضحايا الازمة السودانية من النازحين و اللاجئين المتواجدين في معسكرات الذل والهوان في جبال النوبة والنيل الازرق ودارفور ودول الجوار والتحية لشرفاء الثورة السودانية الذين ظلوا ومازالو يناضلون من اجل المساواة والعدالة و الحرية والكرامة الانسانية . والتحية لقيادات الحركة الشعبية والجيش الشعبي لتحرير ... أكمل القراءة »

التنوع اساس وطن للجميع

Sudan voices نعمات ادم جماع التنوع الثقافى والتعدد واختلاف المناخ الجغرافى والمساحة الجغرافية الواسعة كان من الممكن ان نصبح دولة عظمى موحدة قوية بالتعدد والتنوع الموجود فيها لكن هنالك اسباب ساهمت فى انتشار العنصرية والجهوية وان النظام الموجود عمق من تلك الاسباب بل غرس فتن وابرزها للوجود فكان من الممكن علاجها بوعى ان كانت هنالك مسئولية وطنية وصدق فى الطرح ... أكمل القراءة »

الحركة الشعبية الرؤية وبناء الذات

Sudan voices بقلم : نعمات ادم جماع الحركة الشعبية لتحرير السودان تحمل رؤى متكاملة لمشروع قومى يستوعب مكونات الشعب السودانى ويحقق السلام والتصالح والتعايش مع الذات والمجتمع على كافة مستويات الحياة والوصول لتحقيق وتنفيذ رؤى وافكار تقرب المجموعات المختلفة وتحقق اهداف وطموح الجميع بالعيش فى وطن للجميع وعلاقات قوية تنضوى تحت رابط عضوى فعال بين السودانيين جميعاً والعمل لتحقيق ادارة ... أكمل القراءة »