الرئيسية / شباب وجندر

شباب وجندر

ست رقية شهيدة ! و(أم افريقيا) تمدد لي سيدها!

Sudan voices   بثينة تروس متي يستقيل الوزراء في بلادي عندما يعجزون عن القيام بواجبهم!! الا يعلمون بداهة ان من أخذ الأجر حاسبه الله بالعمل!! وهم الذين قد (مكنوا) في هذه الوزارات بدعوي الصلاح ! وتمت تزكيتهم باللحي وخديعة ( الأيدي المتوضئة) ؟!! الا يجد السيد وزير التربية والتعليم، ووزراء التعليم بالولايات، ان لهم طرفاً من المسئولية ، فيما آل ... أكمل القراءة »

إتكاءه منطقية بعد تدشينUNIVERSTY OF KUSH ( بالمناطق المحررة )

Sudan voices. كتب : أ. أنس كوكو  على قول المثل ” البعد محنة ” لقد تابع مثل غيرى مؤخراً لهذا الحدث العظيم ، وعلى قدر المسئولية عنها نكتب من عمر تاريخنا المعاصر من كل زاوية كلمة !. عن مشروع طال إنتظاره ، مثله ومثل أحلام وتطلعات الشعوب المظلومة والمجبورة بان تناضل من أجل الحرية والعدالة ببلادي . فلا يزال كل ... أكمل القراءة »

انشطة :طلاب الحركة الشعبية لتحرير السودان” جامعة السودان للعلوم والتكنلوجيا

Sudan voices طلاب الحركة الشعبية لتحرير السودان splm/s* تحية نضالية خالصة لجماهير الشعب السوداني الصامد والتحية لضحايا الازمة السودانية من النازحين و اللاجئين المتواجدين في معسكرات الذل والهوان في جبال النوبة والنيل الازرق ودارفور ودول الجوار والتحية لشرفاء الثورة السودانية الذين ظلوا ومازالو يناضلون من اجل المساواة والعدالة و الحرية والكرامة الانسانية . والتحية لقيادات الحركة الشعبية والجيش الشعبي لتحرير ... أكمل القراءة »

التنوع اساس وطن للجميع

Sudan voices نعمات ادم جماع التنوع الثقافى والتعدد واختلاف المناخ الجغرافى والمساحة الجغرافية الواسعة كان من الممكن ان نصبح دولة عظمى موحدة قوية بالتعدد والتنوع الموجود فيها لكن هنالك اسباب ساهمت فى انتشار العنصرية والجهوية وان النظام الموجود عمق من تلك الاسباب بل غرس فتن وابرزها للوجود فكان من الممكن علاجها بوعى ان كانت هنالك مسئولية وطنية وصدق فى الطرح ... أكمل القراءة »

الحركة الشعبية الرؤية وبناء الذات

Sudan voices بقلم : نعمات ادم جماع الحركة الشعبية لتحرير السودان تحمل رؤى متكاملة لمشروع قومى يستوعب مكونات الشعب السودانى ويحقق السلام والتصالح والتعايش مع الذات والمجتمع على كافة مستويات الحياة والوصول لتحقيق وتنفيذ رؤى وافكار تقرب المجموعات المختلفة وتحقق اهداف وطموح الجميع بالعيش فى وطن للجميع وعلاقات قوية تنضوى تحت رابط عضوى فعال بين السودانيين جميعاً والعمل لتحقيق ادارة ... أكمل القراءة »

فك الحظر …وفصل الدين عن الدولة

Sudan voices سامح الشيخ العلمانية هي مبدأ لتنظيم وادارة الدولة لشئون الحياة العامة المتعلقة بما هو دنيوي وبحيادية تامة دون تحيز لدين او عرق او ايدلوجية او طائفة ،في شتي مناحي الحياة المعروفة ثقافة و اقتصاد وتعليم وتنمية ورياضة .. الخ ويشمل ذلك ايضا قيام الدولة بحماية وحرية المعتقد لكل فرد في المجتمع بسماحها لكل مؤمن بمعتقد بمارسة شعائره وعباداته ... أكمل القراءة »

الماسونية والغرب وهجوم النمر

Sudan voices   سامح الشيخ لا يهمني من العنوان اذا كانت هناك ماسونية ام لم تكن ، اما الغرب فهو حقيقة موجود ولكن وجوده عندي ليس كشماعة اعلق عليها فشلنا وفشل النخب الاثنان اي الماسونية والغرب يتعامل معهم كثيرين بطريقة تذكرني بقصة محمود الكذاب التي كانت في منهج اللغة العربية، وقصته المشهورة . بالنسبة للماسونية انا لا اعيرها اهتمام لان ... أكمل القراءة »

الاستبداد واكبر الكبائر

Sudan voices سامح الشيخ يعتقد كثيرين في ان ما  يعدوه تدني في الاخلاق  من وجهة نظرهم العاطفية للاشياء وهي نظرة غير دقيقة وغير علمية وليست لها اي احصائية او اساس ، لان ما يظنونه تدني في الاخلاق ماهو  الا سلوك افراد وهي اشياء لم تغب منذ بدء الخليقة الى يومنا هذا ، يركز كثيرين على قضايا السلوك الفردي الانساني او ... أكمل القراءة »

اين هم الان ؟

Sudan voices سامح الشيخ اريد ان اتذكر هنا بعض الاطفال الذين كانوا هم كبارا واعلى مقاما ،حين كنا نعتقد بان الوطن فصل على مقاسنا نحن فقط ونحن فقط  الذين من حقهم  ان يذهبوا الى  المدارس  القريبة  من المنزل في كل المراحل الدراسية .ولم يكن يدور بخلدنا ان هناك اطفالا لكي يصلوا لاقرب مدرسة عليهم قطع عدة اميال . وبعد كل ... أكمل القراءة »

ستنتصر ارادة الشعب وتهزم سياسة التمكين

Sudan voices نعمات ادم ظن نظام الانقاذ الشمولي أن هجمته الشرسة علي الثوار سوف تثني العزيمة وتتراجع الارادة التى اشتعلت أمل فى قلوب الشعب الحر الابي عندما فاضت سجونه بالثوار الاحرار ظاناً أن سياسة العنف والترهيب التى استخدمها سوف تساعده علي التمكين والبقاء ولكن هيهات فقد ملأ السجون والمعتقلات وصادر الحريات وأفقر البلاد وجوع الشعب فرض الجباية التى اثقلت كاهل ... أكمل القراءة »

وراح الجنوب … ومسرة أعياد الميلاد!! ..

Sudan voices بقلم: بثينة تروس وكان يا ماكان قبل حكومة الاخوان المسلمين في بلاد السودان، الاحتفال باعياد الميلاد المجيدة، وبالسيد المسيح عيسي عليه السلام، سنة حميدة ، ويوم احتفالي، وعطلة رسمية للبلاد.   يتبادل فيه شعوب السودان، الدعوات بالمسرة والسلام، وتشيع بينهم المحبة، وتتمدد الأفراح من الاحتفال بمولد المصطفي عليه أفضل الصلاة والسلام، مروراً بعيد ميلاد السيد المسيح، وتختم البلاد ... أكمل القراءة »

سنخرج .. فلا تفتون

Sudan voices سامح الشيخ  مازال هناك من يخوفنا بعدم الخروج على الحاكم ، وهي دعوى سياسية لا اقل ولا اكثر ، يظن البعض انها امتثال لاوامر دينية ، في الغالب تأتي مثل هذه الدعاوي والفتاوى بحسب مطلقيها والداعين لها بسبب حرصهم كما يقولون على الحفاظ على الامن وعادة من يقول هذا ، يكون في بقعة من الارض امنة في بلد ... أكمل القراءة »

شباب (١٩) .. قنبلة موقوتة في جسد حكومة معطوبة ! ..

Sudan voices بثينة تروس تحية لشباب السودان، وبالأخص الذين ولدتهم أمهاتهم في هجير حكومة الاخوان المسلمين، علي رغبة التغيير السياسي ، وتهنئة علي اتجاههم لجعل هذا التغيير ممكنا ، وان دعوتهم للعصيان المدني ، قد أرقت مضاجع الحكومة قبل ان يبدأ ! و عزمهم بثورة بيضاء في (١٩) ديسمبر، جعلت متوهمي الحق المقدس ( الزارعنا غير الله اليجي يقلعنا) ! ... أكمل القراءة »

في ختام مؤتمر الشباب تحت شعار(حوارنا رأي ورأي أخر وتلاقي)(1)

Sudan voices شباب جنوب دارفور:الاضطهاد السياسي والقمع تسبب في الهجرة غير الشرعية شباب كسلا: الاتجار بالبشر ظاهرة خطيرة وعبودية معاصرة شباب الجزيرة:سكان الكنابي مهمشيين ورفض واسع للتمييز ضدهم رصد:حسين سعد إختتم مركز الايام للدراسات الثقافية والتنمية بالتعاون مع السفارة الهولندية يومي السبت والاحد الماضيين اختتم سلسلة مؤتمرات الحوار الشبابي تحت شعار (حوارنا رأي ورأي أخر وتلاقي) ببيت الضيافة جامعة الخرطوم ... أكمل القراءة »