الرئيسية / شباب وجندر

شباب وجندر

يا غضبان في وجه الباطل…. الساعر الخالد حميد

Sudan voices يا غضبان في وجه الباطل   ويا مستهجن كل الحاصل ويا مغبون  ويا مسجون  ويا مطعون ويا ممكون مع باقي  عقاب الشعب الفاضل ايوة معاك في انك تغضب  ايوة معاك في انك تشجب  لكن لمن تغضب  لازم تعرف  انو تفرق بين محتال هو النهبك وسلبك  وهو القهرك وضربك  وبين الوطن الضاع بي سببك وما تستغرب!!!! ايوة الوطن الضاع بي ... أكمل القراءة »

الحنين الى محجوب شريف – حنبنيهو.. البنحلم بيهو يوماتى

حنبنيــهو … الشاعر / محجوب شريف ‏ حنبنيــهو الاستاذ / محجوب شريف   حنبنيهو.. البنحلم بيهو يوماتى وطن شامخ وطن عاتى وطن خيّر ديمقراطى   وطن مالك زمام أمرو ومتوسد لهب جمرو وطن غالى نجومو تلالى فى العالى إراده سياده حريّه مكان الفرد تتقدم.. قيادتنا الجماعيّه مكان السجنِ مستشفى مكان المنفى كليّه مكان الأسري.. ورديّه مكان الحسره أغنيّه مكان الطلقه ... أكمل القراءة »

شباب البراري في ميدان الشهيد صلاح سنهوري

شباب البراري *أمل الكردفاني* مجموعة قوية من شباب البراري المستنير استطاعت جمع غالبية القوى الشبابية ، وفي فيديو مهيب جدا ، اظهر جماهير غفيرة من ابناء وبنات بري وقد تجمهروا في ميدان الشهيد صلاح سنهوري (كرمزية مهمة) حيث رفع المتظاهرون اصواتهم الشجاعة بدون خوف ولا وجل ، في تحد واضح لجميع الاجهزة الامنية التي تحاول قمع اي تحركات جماهيرية ضد ... أكمل القراءة »

سمعان محجوب |رفيقتي

Sudan voices رفيقتي سمعان محجوب .. رفيقتي أحتاجكِ للزمان القادم ضد العدو الغاشم ضد السلطان الظالم أحتاجكِ و ربي عالم بإحتياجي و إشتياقي بالآمي و جراحي … رفيقتي أحتاجكِ في رحلتي و في غربتي و في ثورتي أحتاجكِ في ترحالي و تجوالي و في دروب نضالي فأنتي لي و أنا لكِ يا رفيقتي … أمنحيني شرف اللقاء و لحظة تجعلني ... أكمل القراءة »

تجمع طلاب الحركة الشعبية بالخرطوم يحتفلون بالذكرى 35 لتأسيس الجيش الشعبي

Sudan voices الحركة الشعبية والجيش الشعبي لتحرير السودان /شمال تجمع طلاب الحركة الشعبية والجيش الشعبي لتحرير السودان SPLM/A /Students League اقام امس تجمع طلاب الحركة الشعبية بجامعة النيليين بالحرطوم امس الثلاثاء 16/5/2018  احتفالا كبيرا احتفاءا   بالذكرى 35 لتأسيس الجيش الشعبي حضره جمهورا من الطلاب واصدقائهم من التنظيمات الثورية وتخلل الاحتفال كلمات ومورالات واناشيد ثورية  ( شاهد الفيديو المرفق ) يوم ... أكمل القراءة »

سمعان محجوب يكتب :كسر القيود و الأغلال و إن طال انتظارها

Sudan voices               سمعان محجوب  . لا يزال الفقر و المرض و الجهل و الإستبداد و قهر العباد و قمع الحريات و تكميم الأفواه و إنكار قيمة الإنسان و تغبيش الوعي و رفض الأخر على أسس عرقية و أثنية و جهوية أمراضاً خبيثة تنتشر في بلادنا و تكرس لها العصابة الحاكمة و تعمل على استمرارها ... أكمل القراءة »

سمعان محجوب :عُذراً يا وطن

Sudan voices          سمعان محجوب  عذراً يا وطن فالأوطان تتحرر وقيود الظلم فيها تتكسر قصور الزيف تتدمر و السلطان هنا ما زال يتجبر … عُذراً يا وطن فالأوطان تتقدم و آمال وطني تتحطم و أجزاءه تتقسم أوضاعنا تتأزم … عُذراً يا وطن لأن جرحك ينزف و السلطان يقتل و يخطف و لِدُعاة الحرية يقصف و لخيراتك ينهب و ... أكمل القراءة »

سمعان محجوب| عشرين سنة وتسعة قصيدة جديدة

Sudan voices   عشرين سنة وتسعة قصيدة جديدة نُهديها لطلائع التغيير وشهداء الحُرية والكرامة في بلادنا السودان بقلم : سمعان محجوب  عشرين سنة و تسعة سويتو فيها شنو ؟! ورونا يا كيزان يا عسكر يا طغيان يا قتلة الإنسان عملتوا فيها شنو ؟! غير الدمار يا ناس غير الحريق يا ناس بتحرقوا في الهامش بتقهروا في ناسه بتكتلوا في أهله بتبيدوا في ... أكمل القراءة »

سارة محمد :الانتهاكات في الخلاوي تعذيب نفسي وجسدي وتحرش

Sudan voices كتبت : سارة محمد يمكننا ان نسلط الضوء في هذا التقرير على موضوع مهم جدا وهو موضوع الخلاوي و ما يحدث فيها من انتهاكات بكل الانواع للاطفال ابتداء من التعذيب النفسي و الجسدي و الطعام السيئ الذي يقدم للأطفال انتهاء بالتحرش و قضايا الاغتصابات المسكوت عنها في مثل هذه الصروح التي يقصدها الاباء بغرض تأديب الابناء و من ناحية ... أكمل القراءة »

شعبان بيرم : عاد أبو عركي و عاد الفرح

Sudan voices شعبان بيرم – الرياض     بالأمس نهض أبو عركي رغم الاحزان عائدا الي المسرح ليقدم رسالته التي تعاهد وتواثق عليها هو ورفيقة دربه الراحلة عفاف ..  في يوم عيد الام عاد أبو عركي وفاء لكل محبي الوطن والشعر و الفن الراقي ولأم المشاعر والكفاح الراحلة الدكتورة عفاف الصادق حمدالنيل .  كان الامس عيدا لكل عشاق الاستاذ أبو عركي ... أكمل القراءة »

تأبين عفاف الصادق:أبوعركي.. سأرد الصاع صاعين لمن عاداك يا شعبي

Sudan voices   تأبين ماما عفاف سماح عينيك يشيل ويزيل شقي الأيام ويرسم لينا لي قدام أبوعركي.. سأرد الصاع صاعين لمن عاداك يا شعبي أمدرمان:حسين سعد سيدون التاريخ ليلة الحادي والعشرون من مارس الحالي والخاصة بتأبين الشاعرة والاعلامية الدكتورة عفاف الصادق حمد النيل بأحرف من نور، وستحفظ ذاكرة الشعب السوداني تأبين ماما عفاف ..تظاهرة حياة، حيث رسم الحضور الجماهيري الفريد من ... أكمل القراءة »

المرأة اللآجئة بين إنتهاكات الحقوق ومعضلة الجندر

Sudan voices  د. نوال نور الدائم العجيمي * يعتقد كثير ممن يتعرضون لما يهدد حياتهم وحرياتهم، أن الهروب إلى بلد آخر، هو السبيل الوحيد للحصول على الأمان. لذا فهم يفرون لأسباب عديدة، منها: الاضطهاد والقمع والإنتهاكات السافرة لحقوق الإنسان والتي قد تحدث أثناء الحروب أو الصراعات المسلحة أو حتى في حالات السلم. ولكي يصبح شخص ما لآجئا [1] ويحصل على الحماية، ... أكمل القراءة »

لمياء المقدم |هل الدفاع عن الحق والعدل حكر على الرجل

Sudan voices لمياء المقدم*   العدالة وإرساء الحق والدفاع عن الخير كانت ولا تزال مهمة “ذكوريّة”، منذ ما قبل التاريخ إلى الآن. وفي زمن الأرباب والميثولوجيا اليونانية كان إله الخير والعدل ذكرا على الدوام. ألعاب الفتاة لا تعكس فكرة تأصل الخير كل الأطفال تقريبا يرغبون في أن يصبحوا رجال إطفاء أو ضباطا وشرطيين، في مرحلة ما من أعمارهم، ولذلك تمتلئ بيوتنا ... أكمل القراءة »