الرئيسية / شباب وجندر

شباب وجندر

الإعلامية المذيعة سلافة ابوضفيرة تقدم استقالتها من قناة حسين حوجلي

Sudan voices                                      كتبت المذيعة سلافة أبو ضفيرة بدأت قائمة المواقف المشرفة في الثورة السودانية في الثالث عشر من ديسمبر 2018 عندما خرج أبناء مدينة الدمازين شاهرين هتافهم ضد نظام الظلم والاستبداد وكانت هذه هي بذرة الثورة المجيدة وبعدها توالت مواقف الشعب السوداني ... أكمل القراءة »

في يوم المرأة..‫أمل فاروق ابوعيسي توقد قناديل الأمل

Sudan voices                  امل ابوعيسي قناديل الأمل ‬ ‫مازالت ابنوسات بلادي يرسمن اللوحات البهية والبطولية في هذة المواكب الهادره الجبارة، ضد الاذلال والاضطهاد، كاسرات حاجز عورتهن في نظر تجار الدين، وتواصلن رسم لوحات تليق بهن وتستعيدن مجدهن الذي قمع وكرامتهن التي جرحت.‬ ‫فقد تصدرن نساء بلادي المشهد في مواكب ثورة ديسمبر ٢٠١٨، وتقدمن ... أكمل القراءة »

زينب مالك تكتب:نساء بلادي رسل النضال والجسارة

Sudan voices                          زينب مالك في يوم السلام والمحبة : اليوم العالمي للمرأة تزهو كنداكات بلادي بعظمة مواقفهن التي ترسم ملامح تاريخ بلاد السودان واللاتي طالما نفخنّ الروح في أرض الوطن منذ القدم منذ ان كانت الارض تسمى (بلاد كوش وأرض النوبة) والممالك المتعاقبة على أرضها. و لطالما اشتهرنّ ... أكمل القراءة »

القضاء على كل أشكال التمييز ضد المرأة، من أجل عالم أفضل للجميع

Sudan voices في الثامن عشر من ديسمبر/كانون الأول عام 1979 اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة اتفاقية القضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة. ودخلت الاتفاقية حيز التنفيذ في الثالث من سبتمبر/أيلول 1981، بعد أن صادقت عليها عشرون دولة. كانت الاتفاقية تتويجا لعمل استمر لأكثر من 30 عاما من لجنة الأمم المتحدة المعنية بوضع المرأة، التي أنشئت عام 1946 لتعزيز حقوق ... أكمل القراءة »

Sudan’s youth step up to address climate change

Sudan voices U N ENVIRONMENT.ORG Sudan’s youth step up to address climate change Kofi Annan once said, “Young people should be at the forefront of global change and innovation. Empowered, they can be key agents for development and peace. If, however, they are left on society’s margins, all of us will be impoverished. Let us ensure that all young people ... أكمل القراءة »

نداء للتبرع لأسرة الطفل مؤيد ……للسودانيين /ت في الخارج

Sudan voices                              دشن عدد من الناشطين السودانيين صفحة في الفيس بوك  نداء لدعم اسرة الطفل مؤيد الذي اغتالته ايادي ميليشيات النظام دهسا ويهيب المسئولين عن الصفحة بجميع الشرفاء من السودانيين والسودانيات في الخارج  التبرع ولو حتي بدولار واحد لمسح بعض الحزن عن الاسرة التي فقدت فلذة ... أكمل القراءة »

سمعان محجوب: و في تلك المدينة ( 4 )

Sudan voices                       سمعان محجوب … و في تلك المدينة شعب عظيم .. شعب لا ينحني للطغاة مهما تجبروا و فعلوا ما لم يفعله الغزاة . شعب قوي تاريخه حافل بالانتصارات العظيمة على أقوى الديكتاتوريات يعرف شعب تلك المدينة كيف يقتلع عروشهم و التاريخ شاهد على ذلك . شعب عظيم … ... أكمل القراءة »

اسماعيل عبدالله يكتب: المثير في خطاب المشير,,

Sudan voices                        اسماعيل عبدالله       إنتظر السودانيون بالداخل و الخارج خطاب المشير البشير مساء أمس , فجاء متأخراً عن موعده المعلن ساعتان و بضع دقائق , و كانت الآمال معقودة على رئيس البلاد  في أن يعلن موقفاً تاريخياً , فيترجل عن صهوة حصان السلطة ويتنازل عن مقعد قيادة الدولة ... أكمل القراءة »