الرئيسية / حقوق إنسان

حقوق إنسان

الخبير المستقل لحقوق الإنسان : الزيارة الثالثة … الجمرة بتحرق الواطيها ؟

Sudan voices  بقلم فيصل الباقر  هاهى الزيارة الثالثة – للخبير المستقل لحقوق الإنسان، للسودان، السيد اريستيد نونوسى،- تأتى، والسؤال الأكثر إلحاحاً وأهمية، للحكومة هو : ماذا أعدّت له الخرطوم، وبخاصة فى الإجابة على الأسئلة الحارقة والقضايا المُلحة التى طرحها فى زياراته السابقة ؟..حتماً، سيقولون له ” فعلنا وفعلنا وفعلنا و سنفعل وسنفعل ” ، و لن يخجلوا من أن يقولوا ... أكمل القراءة »

المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً مبادرة الشفافية السودانية صراعات الأراضي في الدالي والمزموم وأبو حجار

Sudan voices 13 فبراير 2017 تصاعد الصراع حول الارض في الفترة الأخيرة بمناطق الدالي والمزموم وابو حجار بولاية سنار، والتي تبلغ مساحتها (40,000) كيلو متر مربع ويقطنها (1,600,000) نسمة . وصل هذا الصراع الى قمته في الأحداث الدامية التي شهدتها منطقة (كوكري) بمحلية الدالي والمزموم في نوفمبر من العام 2016، و ذلك على خلفية مقتل أحد المواطنين واصابة آخر على ... أكمل القراءة »

جهر :المصنفات الأدبية تصادر (6) كتب من معرض بإتحاد الكتاب السودانيين

Sudan voices جهر : صادرت المصنفات الأدبية يوم (السبت 11 فبراير 2017) مجموعة من الكتب، من معرض إتحاد الكتاب السودانيين. وتمت المصادرة في حوالي الساعة (الرابعة ) عصراً. وعُرضت الكتب المصادرة وغيرها، ضمن فعالية لإتحاد الكتاب السودانيين، رواق الوراقين. وحضر (أربعة) أفراد من مجلس المصنفات الأدبية، الملكية الفكرية، إلى مقر الإتحاد الكتاب السودانيين، وصادروا (ستة) كتب.   والكتب المصادرة هي: ... أكمل القراءة »

حملة التضامن مع مسيحيي السودان : بيان رقم (٤)

Sudan voices   إلى جماهير شعبنا السوداني العزيز بلا شك قد تابعتم الاحكام الجائرة والظالمة التي اصدرتها محكمة جنايات الخرطوم وسط فى حق كل من المواطن التشيكي بيتر جاسيك بالسجن المؤبد (٢٤ عاماً) والقس حسن كودي ١٢ عاماً والناشط المهندس عبد المنعم عبدالمولي (طولمان) ١٢ عاماً، بتهم كاذبة وملفقة من قبل جهاز الأمن. وقبل أن يفيق المسيحيون والعالم أجمع من ... أكمل القراءة »

عبدالمنعم رحمة : فصلٌ فى الجحيم

Sudan voices عبدالمنعم رحمة مُقيدٌ و أعمى ، مهانٌ و مَجروحٌ .. يَركِّضونك من مكان الى آخر ، و أنت تنزف .. من بوت الى بوت و أنت تنزف . من عربة الى أخرى و أنت تنزف . لا تدرى حقا من أين يأتيك كل هذا الركل و الضرب الموجع ، و بين كل ضربة و ركلة ينكسر فيك ، ... أكمل القراءة »

تقرير حقوق الانسان في السودان

Sudan voices الخرطوم / مهند عرابي استمعت المحكمة اليوم 2يناير 2017 لافادة استاذ كمال الجزولي دور و اختصاص وطبيعة عمل التحالف المساند للمحكمة الجنائية الدوليه المتهم الاستاذ مصطفى ادم بتقديم معلومات عبرة للمحكمه الجنائيه الدوليه وقد اكد ان دوره ونشاطه يختصر في :—- *التحالف الدولي يضم اكثر من 2000منظمة ومركز علي مستوى العالم ومهيكل على مستوى الاقاليم * حث الدول ... أكمل القراءة »

المذكرة التي قيدت لدي المفوضية القومية لحقوق الإنسان عن د/مضوي إبراهيم آدم وآخرين

Sudan voices المذكرة التي قيدت اليوم لدي المفوضية القومية لحقوق الإنسان عن د/مضوي إبراهيم آدم وآخرين بسم الله الرحمن الرحيم لدي المفوضة القومية الحقوق الإنسان الموضوع/إعتقال د/ مضوي إبراهيم آدم وآخرين بموجب أحكام المادتين9/1/2(أ/ب/ج/د/ه/ز/ط) و(10/1/أ) من قانون المفوضية القومية لحقوق الإنسان لسنة 2009 مقروءة مع أحكام المادة وأحكام الشريعة الإسلامية والإتفاقيات والمعاهدات الدولية الملزمة   السادة/ رئيس وأعضاء المفوضية القومية ... أكمل القراءة »

منظمة حقوق الانسان والتنمية:متـابعــة (11) محاكمة القساوسة والناشط

Sudan voices إنعقدت الجلسة الواحدة والعشرٌن فى التاسع والعشرٌن من ٌناٌر 7105 برئاسة القاضً د. أسامة عبد هللا بمحكمة الخرطوم وسط وبحضور كل األطراف. حضر الجلسة جمهور من المواطنٌن والناشطٌن واألعالمٌٌن حٌث نطق القاضى باألحكام القضائٌة. ملخص الجلسة الحادية والعشرين ظهرا كانت حٌثٌٌتها إصدار القاضى لألحكام فى هذه القضٌة. رأت المحكمة فً حكمها ً بدأت الجلسة الحادٌة والعشرون فى تمام ... أكمل القراءة »

الاعتقال مقبرة الحرية” ياسين صلاح الدين عبدالكريم شاشوق يروي اعتقاله

Sudan voices عبدالكريم شاشوق حزب المؤتمر السوداني . * تاريخ الاعتقال ومكانه ومدته / . تم الاعتقال في منزل بالخرطوم تلاتة في يوم السابع من نوفمبر 2016 وكانت مدة الاعتقال 48 يوم ( تراوحت مابين سجن كوبر 28 يوما و سجن دبك 20 يوما ) . * ممارسات التعذيب تراوحت مابين الضرب بالسياط ( خرطوش مياه ) وضرب بالايدي على الوجه ... أكمل القراءة »

أبوذر علي الامين ياسين :التعذيب في السودان الصحافة والصحفيين في العذاب المقيم

Sudan voices  أبوذر علي الامين ياسين في مسيرة الحياة احيانا تفرض عليك خٌطىً تمشيها، وفي كل الحالات كانت المعركة مع الصحافة والصحافيين الذين قادوا معركتهم بجهد صادق ونفس طويل لم يهزمهم طول الزمن ولا قلة الاسلحة ولا عتاد السلطة واعتداءتها بتجاوز الاعراف والقوانين. وما يزال اهل الصحافة يخوضون المعارك بلا كلل، ولم تهزمهم السلطة يوماً بل ظلت عاجزة أمامهم تسود ... أكمل القراءة »

⁠⁠مستور احمد محمد يروي تجربة اعتقاله

Sudan voices ⁠⁠مستور احمد محمد* تم اعتقالي بتاريخ 7 نوفمبر وتم ترحيلي الى كوبر.. في نفس اليوم.. وكان بها عدد من المعتقلين لاسباب مختلفة..سياسي واقتصادي وتهريب وتجارة بشر وما إلى ذلك. التعامل في المعتقل غير لائق ومهين حيث ينام الجميع على الارض ويتقاسم الفراش الواحد 3 معتقلين احيانا والغرفة الواحدة بها اكثر من 40 يستخدموا حمام واحد ويشربوا الماء من ... أكمل القراءة »

تحالف قوى المعارضة السودانية بكندا:ارفعوا أيديكم عن القساوسة المسيحين ولا للأحكام الجائرة بحقهم

Sudan voices ظللنا، في تحالف قوى المعارضة السودانية بكندا، نتابع عن قرب وعبر رفاقنا في حملة التضامن مع مسيحي السودان، الاستهداف العنصري الذي يتعرض له المسيحيون السودانيون والذي يتمثل في اعتقال القساوسة والناشطين السودانين والأجانب المتعاطفين معهم وكذلك في هدم الكنائس، و لا سيّما الآوامر الأخيرة التي اصدرتها سلطات الآراضي بولاية الخرطوم بإزالة 25 كنيسة بولاية الخرطوم، إلى جانب استهداف ... أكمل القراءة »

قوى الإجماع تستنكر اعتقال أمين سعد

Sudan voices الخرطوم: الميدان استنكرت الهيئة العامة لقوى الإجماع اعتقال الأستاذ/ أمين سعد عضو الهيئة العامة لقوى الإجماع وعضو قيادة حزب حشد الوحدوي المعتقل منذ الأربعاء الماضي، حيث اعتقلته الأجهزة الأمنية من أمام المركز العام للحزب الشيوعي.  وقال محمد ضياء الدين القيادي بقوى الإجماع الوطني في تصريحات صحفية:(إن الأجهزة الأمنية اعتقلت أمين سعد عقب خروجه من اجتماع الهيئة العامة لقوى ... أكمل القراءة »

كلمة رئيس المركز السوداني لدراسات حقوق الإنسان في الذكري الثانية والثلاثين لاغتيال بطل السلام الافريقي الاستاذ محمود محمد طه

Sudan voices بسم الله الرحمن الرحيم أرحب بكم بإسم المركز السوداني لدراسات حقوق الإنسان المقارنة و أشكر لكم حضوركم و مشاركتكم .. تعلمون أيها الأعزاء أنه و قبل أكثر من أربعة قرون قد بدأت معاناة الإنسان الأفريقي مع الإسترقاق و الإستبعاد و الترحيل القسري عبر الأطلنطي و ذلك من أجل أن يصنع الثروة لقابضيه في زراعة السكر و التبغ و ... أكمل القراءة »

منظمة العفو الدولية :يجب على السودان أن يوقف الاعتداءات ذات الدوافع السياسية على الطلاب الدارفوريين

Sudan voices 18 كانون الثاني / يناير 2017, 00:01 UTC قالت منظمة العفو الدولية اليوم مع إصدارها تقريرًا، يتناول موجة من الاعتداءات التي وقعت على مدار ثلاثة أعوام، إنه يجب على الحكومة السودانية أن تضع حداً للاعتداءات ذات الدوافع السياسية، والتي تكون أحيانًا قاتلة، على الطلاب الدارفوريين في الجامعات في شتى أنحاء البلاد.   وقال موثوني وانييكي، المدير الإقليمي لمنظمة ... أكمل القراءة »