الرئيسية / حقوق إنسان

حقوق إنسان

ورشة العدالة الاجتماعية 4-4

Sudan voices إيمان الخواض:بلادنا بحاجة عاجلة للعدالة الاجتماعية، فاطمه عبدالكريم:لا يمكن تحقيق العدالة بدون تنمية نجلاءبشير: العدالة الاجتماعية ليست واضحة فى القوانين كمال كرار:العدالة الاجتماعية غائبة وبعض القوانيين متناقضة مع الدستور خوجلي: العدالة لن تتحقق الا في نظام ديمقراطي وسيادة حكم القانون. عباس ادريس: المشكلة ليست فى القوانين بل فى التطبيق والتنفيذ.  رحمة عتيق:دستور 2005م جيد لكنه لم يخرج من ... أكمل القراءة »

جهاز الامن يعتقل الطالب محمد يحي مرسال ونبيل النويري القيادي في حزب المؤتمر السوداني

Sudan voices الخرطوم : اعتقل جهاز الامن  يوم الاثنين محمد يحي مرسال الطالب بكلية القانون جامعة النيلين. وطالب رئيس هيئة مناصرة ضحايا دارفور ادم موسى السلطات باطلاق سراح الطلاب الدارفوريين او تقديمهم لمحاكمة على صعيد متصل ندد حزب المؤتمر السوداني بمواصلة اعتقال السلطات لنبيل النويري القيادي بالحزب وعضو المكتب القيادي بالمملكة المتحدة وايرلندا منذ يوم الخامس من سبتمبرالحالي. أكمل القراءة »

شهادات تعذيب الطلاب في السودان 6

Sudan voices أعداد هلال زاهر الساداتي شهادات تعذيب الطلاب في السودان بواسطة جهاز الأمن والمخابرات السوداني 6 مصطفي صادق : طالب بالدراسات العليا بكلية الأعلام في شمال السودان . كان مصطفي عضوا بحزب الأمة ونشطا بالجامعة . وبسبب انتمائه السياسي تعرض للأعتقال والتعذيب والتوقيف . مصطفي يبلغ من العمر 22 سنة ، أعزب وطالب . وقد اعتقل خمس مرات ، ... أكمل القراءة »

شهادات التعذيب في السودان 5

Sudan voices أعداد هلال زاهر الساداتي  وفاء لما آليت علي نفسي لأنقل من كتاب أسرة أطبآء مركز النديم بالقاهرة بمصر للعلاج والتأهيل النفسى لضحايا العنف عن حالات ضحايا التعذيب بواسطة جهاز الأمن وال مخابرات السوداني والتي عالجوها أواصل نقل شهادات الضحايا الذين بلغوا المئات ،بل الألوف ، وأهيب بالسودانيين في مهاجر العالم خاصة في كندا وأمريكا والتي يقيم فيها عدد ... أكمل القراءة »

شهادات حية لضحايا التعذيب بواسطة جهاز الأمن والمخابرات السوداني 4

Sudan voices أعداد هلال زاهر الساداتي شهادات شمال السودان التي يجبرون عليها كضباط في الجيش ضد أبناء وطنهم ..ولم يكن أيضا” الضابط الوححيد الذي زار مركز النديم حاملا” معه علامات تعذيبه بسبب رفضه الأشتراك أو الأستمرار في تلك الحروب التي لم يجن منها السودان غير الخراب وضياع خيرة شباب الوطن بين القتل والهروب من الوطن .. فهناك الكثيرون مشله . ... أكمل القراءة »

اعتقال مواطن مع شبهة تعرضه للتعذيب بواسطة الاستخبارات العسكرية بالعباسية (كردفان )

Sudan voices العباسية :  أفادت منظمة حقوق الإنسان والتنمية أنه في يوم 11 أبريل 2017 اعتقلت الاستخبارات العسكرية المواطن السماني عثمان  محمد بالعباسية بكردفان برعم انه له اتصالات بالجيش الشعبي لتحرير السودان شمال ومن ذلك التاريخ معتقل ومعزول من محيطه مما يدعو للقلق والخوف لتعرضه للتعذيب النفسي والجسدي . والسماني يبلغ من العمر 50 عاما ومتزوج وله أربعة أطفال وكان يعمل معلم سابقا . كما ناشدت منظمة حقوق ... أكمل القراءة »

أثار التعذيب الجسدية والنفسية التي أحدثها جهاز الأمن والمخابرات السوداني وشهادات حية للضحايا من واقع ملفات مركز النديم 3

Sudan voices هلال زاهر الساداتى ترك التعذيب فيما تركه علي السودانيين المذبين آثارا”جسدية بعضها أمكن علاجه ، وبعضها بقيت آثاره وبصماته ، علي ضحايا التعذيب لا تزول . فضحايا التعذيب في السجون والمعتقلات السودانية ، تعرضوا لأنواع من الأضرار لا تقل خطرا” ولا أثرا” ، عن أضرار جسدية أخري يتعرض لهل الجنود المقاتلون في الحروب . ومن هذه الآثار الجسدية ... أكمل القراءة »

التعذيب في السودان بوا سطة جهاز الأمن والمخابرات السوداني 2

Sudan voices أعداد هلال زاهر الساداتى ولكنها ؟ هي بالضبط مأساتنا في السودان أن يكون أمسنا دائما” خير من يومنا ، وأن يكون الدكتاتور السابق أحسن حالا” من اللاحق ، أن تنعقد مقارناتنا وتنحصر خياراتنا بين السيئ والأسوأ ، في طوال تاريخنا الوطني المعاصر ، أثناء معتقلات نميري كان المعتقلين ممن عاصروا الفريق عبود ( 1958 ) ـ \1964 يتذكرون ... أكمل القراءة »

المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً ” تطورات التمييز الديني ضد معتنقي الديانة المسيحية في السودان

Sudan voices Sudan Democracy First Group في تطور جديد لحوادث الاضطهاد الديني والتمييز ضد المسيحيين السودانيين، شهدت باحة المدرسة والكنيسة الإنجيلية بامدرمان مقتل الشيخ يونان عبد الله – احد قيادات الكنيسة الانجيلية بتاريخ ٣ ابريل ٢٠١٧. وترجع تفاصيل الحادثة الي الصراع الذي تخوضه الكنيسة الإنجيلية للدفاع عن أراضي الكنيسة والمدرسة، التي تحاول مجموعة مسنودة بوزارة الإرشاد بيعها وتخصيصها للاستثمار. واصدرت ... أكمل القراءة »

تصريح صحفي من نبيل اديب عبد الله محامي المتهمين د.مضوي إبراهيم والسيد/ حافظ إدريس

Sudan voices لقد أصدر السيد المدعي العام – كما كان يدعى قبل صدور المرسوم الجمهوري – قراراً بإسقاط بعض الإتهامات التي كانت نيابة أمن الدولة تتحرى فيها بالنسبة للمتهمين الدكتور مضوي إبراهيم والسيد/ حافظ إدريس. ونتيجة لذلك فلم يعد هنالك إشتباه في إرتكاب أيا من المتهمين جريمة عقوبتها الاعدام . وقد أصدر السيد المدعي العام آنذاك قراراً بإطلاق سراح المتهمين ... أكمل القراءة »

التحالف العربي من أجل السودان والكرامة يخطران المقرر الخاص لحقوق الإنسان بأوضاع المعتقلين

Sudan voices  أطلقت مؤسسة الكرامة والتحالف العربي من أجل السودان نداء عاجلا لكل من الفريق العامل المعني بحالات الاختفاء القسري أو اللاطوعي، والمقرر الخاص المعني بتعزيز وحماية الحق في حرية الرأي والتعبير بشأن الاحتجاز التعسفي الذي طال مجموعة من الناشطين الحقوقيين والمعارضين السياسين. وينشط التحالف العربي من أجل السودان والكرامة في رصد وتوثيق إنتهاكات حقوق الإنسان في السودان، وذلك ضمن ... أكمل القراءة »

التقرير السنوي الثلاثون للمنظمة العربية لحقوق الإنسان… حالة حقوق الإنسان في السودان

Sudan voices المنظمة العربية لحقوق الانسان جمهورية السودان على مشارف نهايات طرق، استمر تدهور حالة حقوق الإنسان في البلاد يؤشر بجلاء على حجم التراجع الذي شهدته نتيجة عجز السلطات عن معالجة الأزمات الداخلية وتسوية النزاعات المسلحة والاستجابة لمقتضيات التحول الديمقراطي والتنمية، واتخذت البلاد خلال السنوات العشر الأخيرة مساراً معاكسًا لكل ما رافق التوقعات باتفاق التسوية السلمية للصراع في جنوب البلاد ... أكمل القراءة »

جريمة إعتقال الدكتور مضوى !!

Sudan voices زهير السراج * أتفق مع الزميلة (فاطمة غزالى) بصحيفة (التيار) وكل الذين طالبوا باطلاق سراح الدكتور (مضوي إبراهيم آدم) الأستاذ الجامعي المعتقل منذ ديسمبر الماضى، بدون توجيه أية تهمة له أو حتى التحقيق معه، وإذا كان هنالك ما يستوجب اعتقاله ومصادرة حريته، فلا بد من إخطاره بالتهمة أو التهم التى اعتقل بسببها ـ وكان يجب أن يحدث ذلك ... أكمل القراءة »