الرئيسية / حقوق إنسان

حقوق إنسان

مراكز الاحتجاز في ليبيا: العبودية الحديثة لحماية أوروبا من الهجرة


Sudan voices وكالات / جنيف في تصريح له،أعرب المفوض السامي لحقوق الإنسان  الثلاثاء، 14 نونبر، عن إمتعاضه إزاء الزيادة الحادة في عدد المهاجرين المحتجزين في ظروف مروعة في مراكز الاحتجاز في ليبيا، قائلاً إن سياسة الاتحاد الأوروبي في مساعدة خفر السواحل الليبي على اعتراض المهاجرين في البحر المتوسط وإعادتهم تتسم باللاإنسانية.
وقال زيد رعد الحسين “إن معاناة المهاجرين المحتجزين في ليبيا ... أكمل القراءة »

إطلاق سراح المواطن حافظ موسى بعد إعتقال دام لستة أشهر

Sudan voices منظمة HUDO: فى مساء السابع من نوفمبر 2017، تم إطلاق سراح حافظ موسى النور من معتقل جهاز الأمن والمخابرات الوطنى بمدينة كادقلي، تحت شروط غير معلومة. فى الثامن من نوفمبر 2017 وصل حافظ لقريته. فى السادس من مايو 2017، إعتقلت الإستخبارات العسكرية في مدينة الدلنج بجنوب كردفان ، السيد/ حافظ موسى النور، 25 سنة، مزارع، متزوج وأب. يسكن ... أكمل القراءة »

اجهزة امن البشير تعتقل الصحفي علاءالدين بابكر بمدينة الجنينة

Sudan voices اعتقلت أجهزة الأمن أمس الاثنين 13/11/2017بمدينة الجنينة  الصحفي الاستاذ علاء الدين سعد الدين وهو يعمل كمراسل لصحيفة الراي العام وذلك عقب أدائه عمله الصحفي بعد خروجه من المؤتمر الصحفي الذي عقده والي غرب دارفور بأمانة الحكومة . تم اقتياده الي جهة غير معلومة يعد ناشط مدنى متميز ويشغل مهمة المدير الإداري لمنظمة تنوع للآداب والفنون وعضو مبادرة شارع الحوادث الجنينة الطوعية وعضو ... أكمل القراءة »

تقرير جديد من منظمة كفاية: تهديدات خطيرة تُحدق بدارفور

Sudan voices تقرير جديد من منظمة كفاية: تهديدات خطيرة تُحدق بدارفور الميليشيات تجد نفسها في دائرة مواجهة خطيرة في منطقة مكدسة بالأسلحة، وذلك نتيجةً للسياسة التي تتبعها الحكومة السودانية في تسليح الجماعات المحلية المتنافسة 9 نوفمبر 2017 – تعاني دارفور من أزمة عسكرية خطيرة، بسبب حملة نزع السلاح التي شنتها الحكومة السودانية والتي زادت من مخاطر النزاع المسلح والعنف الجماعي، ... أكمل القراءة »

د.بشرى قمر يكتب: مذكرات معتقل قضى عاماً في سجون النظام السوداني( 5)

Sudan voices في الحلقة الخامسة من مذكرات د.بشرى قمر رحمة، الذي اعتقل في 25 يونيو 2011، وقضى في السجن عاماً كاملاً، يحكي عن التحقيق الذي أجراه معه ضباط جهاز الأمن، ونقله من سجن كوبر إلى نيابة أمن الدولة ومنها إلى معتقلات الأمن السياسي، ثم حراسة نيابة الجرائم الموجهة ضد الدولة وسجن كوبر والشخصيات التي قابلها أثناء فترة إعتقاله، وأطلق سراحه ... أكمل القراءة »

د.بشرى قمر يكتب: مذكرات معتقل قضى عاماً في سجون النظام السوداني- 4

Sudan voices بعد التحقيق الذي أجرته معي النيابة أرجعت للزنزانة. وفى تمام الساعة العاشرة أذاع رئيس الجمهورية العفو العام عن المعتقلين (لم يشملنا نحن الخمسه حيث أصبحنا متهمين)(24) بعدها بساعه أخرجت من الزنزانة وكانت المفاجأة لي أن أرى أشقائي لأول مرة منذ إعتقالى، قضيت معهم لحظات ولكنها كانت من أجمل لحظات العمر فقد كنت أعلم كم سيكونون قلقين علي وكان هذا ... أكمل القراءة »

شجاعة وصمود: الناشطون في السودان يجاهرون بآرائهم( تقرير منظمة العفو )

Sudan voices وثقت منظمة العفو الدولية في تقريرها بعنوان ((شجاعة وصمود: الناشطون في السودان يجاهرون بآرائهم) . ويحتوي علي 7 أبواب رئيسية يوثق انتهاكات حقوق الإنسان في السودان منها اعتقالات الأطباء / واعتقالات النشطاء المعارضين/ والتعذيب للطلاب ونشطاء المجتمع المدني / واعتقال النشطاء المرتبطين بالعصيان المدني /معاقبة المدافعين عن حقوق الانسان /واخيرا نتائج وتوصيات وفيما يلي أدناه رابط التفرير:   https://www.amnesty.org/en/documents/afr54/7124/2017/ar/ أكمل القراءة »

(حقوق): تقرير عن وضع حقوق الانسان في السودان 1 اكتوبر الي31 اكتوبر2016

Sudan voices المجموعة السودانية للحقوق (حقوق): تقرير عن وضع حقوق الانسان في السودان (1 أكتوبر / 31 أكتوبر) تطورات جديده: · كشف المدعي العام لجرائم دارفور في تصريح صحفي لقناة الشروق الموالية للنظام في 17 أكتوبر 2016 أن أعضاء من الجيش و القوات النظامية المختلفة متورطون في جرائم في إقليم دارفور و كانوا يتصرفون وفق دوافعهم الشخصية، و ذكر بأن ... أكمل القراءة »

اعتقال 5 مدنيين بالفيض ام عبدالله السودان /بواسطة الاستخبارات العسكرية

Sudan voices  Hudo  في الثاني من أكتوبر 2017، أقدمت مجموعة من أفراد الاستخبارات العسكرية السودانية بقيادة نقيب وعلى متن ثلاثة سيارات لاندكروزر علي إعتقال خمسة أفراد من أسرة واحدة بالفيض أم عبدالله، ضمن المعتقلين قاصر. تم الإعتقال علي خلفية اتهامهم بتعاونهم مع الجيش الشعبي لتحرير السودان – شمال. تم عزلهم من حينها عن المحيط الخارجي كما منعت زيارة ذويهم ويعتقد ... أكمل القراءة »

د.بشرى قمر يكتب: مذكرات معتقل قضى عاماً في سجون النظام السوداني- 3

Sudan voices × تم النشر بالاتفاق مع صحيفة سودان تايمز في الحلقة الثالثة من مذكرات د.بشرى قمر رحمة، الذي اعتقل في 25 يونيو 2011، وقضى في السجن عاماً كاملاً، يحكي التحقيق الذي أجراه معه ضباط جهاز الأمن، ونقل بشرى خلال فترة اعتقاله بين زنازين جهاز الأمن وحراسة نيابة الجرائم الموجهة ضد الدولة وسجن كوبر، وأطلق سراحه في يونيو من عام ... أكمل القراءة »

ورشة العدالة الاجتماعية 4-4

Sudan voices إيمان الخواض:بلادنا بحاجة عاجلة للعدالة الاجتماعية، فاطمه عبدالكريم:لا يمكن تحقيق العدالة بدون تنمية نجلاءبشير: العدالة الاجتماعية ليست واضحة فى القوانين كمال كرار:العدالة الاجتماعية غائبة وبعض القوانيين متناقضة مع الدستور خوجلي: العدالة لن تتحقق الا في نظام ديمقراطي وسيادة حكم القانون. عباس ادريس: المشكلة ليست فى القوانين بل فى التطبيق والتنفيذ.  رحمة عتيق:دستور 2005م جيد لكنه لم يخرج من ... أكمل القراءة »

جهاز الامن يعتقل الطالب محمد يحي مرسال ونبيل النويري القيادي في حزب المؤتمر السوداني

Sudan voices الخرطوم : اعتقل جهاز الامن  يوم الاثنين محمد يحي مرسال الطالب بكلية القانون جامعة النيلين. وطالب رئيس هيئة مناصرة ضحايا دارفور ادم موسى السلطات باطلاق سراح الطلاب الدارفوريين او تقديمهم لمحاكمة على صعيد متصل ندد حزب المؤتمر السوداني بمواصلة اعتقال السلطات لنبيل النويري القيادي بالحزب وعضو المكتب القيادي بالمملكة المتحدة وايرلندا منذ يوم الخامس من سبتمبرالحالي. أكمل القراءة »

شهادات تعذيب الطلاب في السودان 6

Sudan voices أعداد هلال زاهر الساداتي شهادات تعذيب الطلاب في السودان بواسطة جهاز الأمن والمخابرات السوداني 6 مصطفي صادق : طالب بالدراسات العليا بكلية الأعلام في شمال السودان . كان مصطفي عضوا بحزب الأمة ونشطا بالجامعة . وبسبب انتمائه السياسي تعرض للأعتقال والتعذيب والتوقيف . مصطفي يبلغ من العمر 22 سنة ، أعزب وطالب . وقد اعتقل خمس مرات ، ... أكمل القراءة »

شهادات التعذيب في السودان 5

Sudan voices أعداد هلال زاهر الساداتي  وفاء لما آليت علي نفسي لأنقل من كتاب أسرة أطبآء مركز النديم بالقاهرة بمصر للعلاج والتأهيل النفسى لضحايا العنف عن حالات ضحايا التعذيب بواسطة جهاز الأمن وال مخابرات السوداني والتي عالجوها أواصل نقل شهادات الضحايا الذين بلغوا المئات ،بل الألوف ، وأهيب بالسودانيين في مهاجر العالم خاصة في كندا وأمريكا والتي يقيم فيها عدد ... أكمل القراءة »