الرئيسية / منوعات

منوعات

الصين :شهادة طبّ صاحبها ليس من البشر. هل نصدّق؟

Sudan voices يورونيوز مريض؟ الدكتور شياو في خدمتك قريبا!  إذا كان للحيوان طبيب بشري، فقد يصبح للبشر قريبا طبيب يشخص الأمراض ويعالجها لكنه ليس من جنسهم. فقد نجح روبوت صنعته جامعة تشينغوا الصينية في اجتياز امتحانات الحصول على شهادة الطب. الروبوت المُسمّى شياوْ يي حصل على 465 نقطة متجاوزا بذلك معدل القبول بستة وتسعين نقطة. وبهذا يعتبر شياو أول روبوت ... أكمل القراءة »

%1من سكان العالم يستحوذون على نصف ثروة الأرض

Sudan voices نشر ” كريديت سويس للثروة العالمية” تقريرا جديدا أشار فيه إلى أن “1 %” من سكان الكرة الأرضية أصبحوا يمتلكون نصف ثروتها حيث يستحوذون على نحو 106 تريليون دولار وهو ما يعادل 8 أضعاف حجم الاقتصاد الأمريكي،وذلك بحسب ما أوردت صحيفة “الاندبنتنت” البريطانية. وكشف التقرير أن أصحاب الثروات الطائلة تمكنوا من إضافة أرباح كبيرة بعد الأزمة المالية العالمية ... أكمل القراءة »

قلبك سيكون كلمة سر هاتفك

Sudan voices يمكن أن يحل قلبك عما قريب مكان كلمات السر وبصمات الأصابع كوسيلة للتعريف عن نفسك، وفقا للأبحاث الجديدة. ووجد العلماء أن النظام الجديد يقوم بمسح القلب خلال 8 ثوان في المرة الأولى، ومن ثم يمكن التعرف باستمرار على القلب. وتسجل التقنية الحديثة شكل القلب وحجمه وكذلك كيفية تحركه. كما يقول العلماء إنه يمكن استخدامها في الهواتف الذكية، وكذلك ... أكمل القراءة »

السودانيون في الرياض يودعون المناضل الجسور الرمز بكري أحمد عديل

Sudan voices الرياض : متابعات سودانفويسس احتشد السودانيين أمس بجميع ألوان طيفهم الإثنين 13 نوفمبر بقاعة نومارس بالرياض لعزاء وتأبين ولوداع المرحوم المناضل الجسور الرمز الوطني وفقيد الوطن لجميع السودانيين بكري أحمد عديل الذي حدثت وفاته يوم الأحد 12/ نوفمبر بالسودان . وبدأ ت مراسيم العزاء بتلاوة من القرآن الكريم وطلبت المنصة من الحضور وقفة دقيقة للترحم علي روح الفقيد ومن ... أكمل القراءة »

6 مزايا قد لا تعرفها من قبل عن متصفح أوبرا

Sudan voices يضم متصفح أوبرا عدة مزايا مهمة تجعل الكثير من المستخدمين يفكرون بالانتقال إلى استخدامه بدلاً من المتصفحات الأخرى، خصوصاً مع التحسينات المتسارعة التي شاهدناها على المتصفح في الفترة الأخيرة أهمها إطلاق الإصدار 49. وإن كنت تستخدم متصفح أوبرا بالفعل، فإليك 6 حيل قد لا تعرفها عنه: الحصول على لقطة شاشة وتعديلها للحصول على لقطة شاشة أثناء استخدام المتصفح، ... أكمل القراءة »

تعزية :اسرة سودان فويسس تنعي المناضل الجسور بكري عديل

Sudan voices تنعي أسرة تحرير سودانفويسس المناضل الجسور السيد بكري عديل الذي يعد رمز من رموز مناهضة الديكتاتوريات  والشمولية بالبلاد . ولد عديل في منطقة (أبوزبد) بكردفان، عام 1934م . ويعد الراحل عديل من أهم قيادات حزب الأمة، ، لمع نجمه السياسي بجامعة الخرطوم التي درس فيها الاقتصاد عام 1953م، وعقب ثورة أكتوبر أصبح قياديا بارزا في صفوف الحزب، وظل منحازا للديمقراطية ومدافعا ... أكمل القراءة »

(قطار الملح والسكر) من موزامبيق يتوج بجائزة أيام قرطاج السينمائية

Sudan voices وكالات : تونس (رويترز) – توج فيلم (قطار الملح والسكر) من موزامبيق للمخرج ليسينيو أزيفيدو بجائزة ”التانيت الذهبي“ إضافة لجائزة أفضل تصوير بمسابقة الأفلام الروائية الطويلة لمهرجان أيام قرطاج السينمائية الذي أسدل الستار عليه مساء السبت. ويصور الفيلم، ومدته (93 دقيقة)، رحلة قطار يشق طريقه من موزامبيق إلى مالاوي لتبادل الملح والسكر، وأثناء مروره بالأحراش يتعرض القطار لإطلاق ... أكمل القراءة »

مهرجان الفيلم الاوربي التاسع في الخرطوم 20 نوفمبر

Sudan voices متابعات سودانفويسس    في الأسبوع المقبل، سيعود مهرجان الأفلام الأوروبي في دورته التاسعة لمحبي السينما في السودان.سيتم عرض 14 فيلما من 14 دولة. وسوف تكون العروض من 20 – 30 نوفمبر في خمسة أماكن.  وسوف تبدأ جميع العروض في 07:00 مساء والدخول مجاني. Next Week, the European Film Festival will be back in its 9th edition. More than ... أكمل القراءة »

إنترنت الأشياء يقود الثورة الصناعية الرابعة

Sudan voices ما هو إنترنت الأشياء وكيف يعمل؟ وما هي أهم استخداماته؟ الإنترنت لم يعد أمرًا اختياريًا مع التقدم التقني الحاصل في عالمنا، فقد أصبح حاجة ملحة في حياتنا اليومية، ومع إيجاد إنترنت الأشياء ستزيد الحاجة لتواجد الإنترنت بشكل دائم. ولكن ما هو إنترنت الأشياء؟ وكيف يعمل؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال. ما هو إنترنت الأشياء ؟ إنترنت ... أكمل القراءة »

اكثر من 3 ملايين مشاهدة لأغنية تايلور سويفت بعد إطلاقها بساعات

Sudan voices طرحت النجمة العالمية تايلور سويف أغنيتها الجديدة Call It What You Want وذلك ليلة الجمعة، واستطاعت الاغنية حتى هذه اللحظة تحقيق عدد مشاهدات تجاوزت الـ 3 ملايين مشاهدة. ولاحظ العديد وجود بعض التشابه بين أغنية سويفت الجديدة وأغنيتها Look What You Made Me Do بالرغم من أن أغنيتها الجديدة يمكن تصنيفها بالرومانسية فيما أغنية Look What You Made ... أكمل القراءة »

أرباح فيسبوك تقفز في الربع الثالث مدعومة بإعلانات المحمول

Sudan voices أعلنت فيسبوك يوم الأربعاء عن قفزة قدرها 79 بالمئة في أرباحها للربع الثالث من العام بدعم من نمو قوي لإعلانات الفيديو على مدى ثلاثة أشهر هيمنت عليها تقارير عن مزاعم بأن روسيا استخدمت شبكة التواصل الاجتماعي للتدخل في انتخابات الرئاسة الأمريكية لعام 2016. شعار فيسبوك في برلين. صورة من أرشيف رويترز وقفز إجمالي إيرادات فيسبوك من الإعلانات 49 ... أكمل القراءة »

ميزة حذف رسائل “واتساب” لم تصل للجميع وهناك شروط

Sudan voices اعلن تطبيق “واتس آب” منذ عدة أيام عن ميزة جديدة تتيح للمستخدمين استرجاع رسائلهم المرسلة، ما يمكن المستخدمين من حذف رسائلهم قبل قراءتها من قبل الطرف الآخر، ويجعلها تختفى تمامًا من الدردشة. ومع ذلك، نوه موقع “إندبندنت” البريطانى بضرورة الحذر قبل إجراء تجربة إرسال الرسائل وحذفها على الفور، إذ لم تصل هذه الميزة إلى الجميع حتى الآن، إذ ... أكمل القراءة »

فيس بوك “126 مليون أمريكي ربما شاهدوا رسائل سياسية مرتبطة بروسيا

Sudan voices رويترز   قالت شركة “فيس بوك” اليوم، الاثنين، إن مشغلين يقيمون في روسيا نشروا حوالي 80 ألف رسالة على شبكة التواصل الاجتماعي خلال فترة عامين في محاولة للتأثير على السياسة الأمريكية، وإن حوالي 126 مليون أمريكي ربما رأوا الرسائل خلال تلك الفترة. وقدمت “فيس بوك” تفاصيل وصول الرسائل الروسية في إفادة مكتوبة قدمتها الشركة لمشرعين أمريكيين واطلعت عليها ... أكمل القراءة »

غوغل يتحقق من صحة المقالات قبل نشرها

Sudan voices منوعات : شركة أشهر محرك بحث في العالم تدخل في شراكة مع ‘الشبكة الدولية لفحص الحقائق’ لتعزيز قدرتها على مكافحة الأخبار والمعلومات المزيفة والتأكد من صحتها. تدقيق حقائق الموضوعات والمقالات أصبح أمرا مهما القاهرة/سان فرانسيسكو – بعد الانتقادات الكثيرة التي تعرضت لها شركة خدمات الإنترنت الأميركية العملاقة غوغل، قررت الشركة التي تدير أشهر محرك بحث على الإنترنت في ... أكمل القراءة »

كيف يمكنك حماية معلوماتك الشخصية من “غوغل”

Sudan voices ماذا يعرف “غوغل” عنك؟.. وكيف يمكنك حماية معلوماتك الشخصية؟ عندما كتب الروائي والصحافي البريطاني جورج أورويل روايته الشهيرة 1984 تخيّل عالماً يشبه العالم الذي نعيش فيه اليوم، مع أنّ الرواية نشرت في النصف الأول من القرن العشرين، تحديداً في العام 1949. ولذا تعدّ هذه الرواية اليوم واحدة من أهم الروايات العالمية وأكثرها تنبؤاً بالمستقبل. وعلى الرغم من أن ... أكمل القراءة »