الرئيسية / منوعات

منوعات

بحث جديد يشير إلى “علاج وظيفي” لفيروس الإيدز

Sudan voices بحث جديد يشير إلى “علاج وظيفي” لفيروس الإيدز وكالات : قال فريق بحثي في معهد الإيدز التابع لجامعة هونج كونج إنه ربما توصل إلى ”علاج وظيفي“ لفيروس (إتش.آي.في) المسبب لمرض نقص المناعة المكتسب (الإيدز) وهو إنجاز كبير ربما يعني استخدام جسم مضاد جديد للوقاية والعلاج من المرض.ويأتي بحث هذا الفريق بقيادة البروفيسور تشين شي وي في وقت تواجه ... أكمل القراءة »

منوعات| لآلئ ماري أنطوانيت التي أشعلت الثورة الفرنسية للبيع بمبلغ صادم

Sudan voices   اشتهرت ماري أنطوانيت بمجموعتها الخاصة الهائلة من المجوهرات ولكن ذلك أشعل الكراهية والحقد في قلوب الكثيرين. كشف خبير بارز أن مجموعة لآلئ “ماري أنطوانيت” الشخصية، سيتم عرضها في مزاد كبير، بحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية. وستُعرض المجموعة التاريخية التي تم تهريبها من فرنسا خلال الثورة، والبالغ ثمنها 5 ملايين دولار، في مزاد “سوذبي” في جنيف، وذلك في وقت ... أكمل القراءة »

معهد رويترز: الشبان أكثر إقبالا على واتساب من فيسبوك فيما يتعلق بالأخبار

Sudan voices رويترز                           أظهر مسح لمعهد رويترز لدراسة الصحافة أن استخدام شبكات التواصل الاجتماعى ومنها فيسبوك لمتابعة الأخبار بدأ فى التراجع فى الولايات المتحدة مع تحول الكثير من الشبان إلى تطبيقات التراسل مثل واتساب المملوك لفيسبوك لمناقشة الأحداث. ووجد المسح الذى أجرى على 74 ألف شخص فى 37 ... أكمل القراءة »

بلجيكا تحتفل ببلوغ السنافر 60 عاما

Sudan voices وكالات :  تحتفل بلجيكا ببلوغ شخصيات السنافر الكرتونية عامها الستين عبر إتاحة الفرصة لعشاقها ليعيشوا في قريتها ويقوموا بجولة عبر تقنية الواقع الافتراضي في غاباتها وكهوفها.وحقق الرسام بيير كوليفورد الذي كان يكتب تحت الاسم المستعار (بييو) نجاحا مذهلا بطريق الصدفة حين ابتكر السنافر عام 1958، فقد صنعها في البداية لتكون شخصيات ثانوية في سلسلة القصص المصورة التي كان ... أكمل القراءة »

في وداع الحركة الإسلاموية (2) الإسلامويون والمكر السيىء

في وداع الحركة الإسلاموية (2) الإسلامويون والمكر السيىء حيدر إبراهيم علي يمكن أن نفهم الخراب الذي ألحقه الإسلامويون بالسودان لو عرفنا موقفهم من فكرة الوطنية والقومية، فالإخوان المسلمون لا يؤمنون بالوطن بل بالأمة الإسلامية. أثناء حكم الرئيس الإخواني، محمد مرسي في مصر، تناقش صحفي مع مسؤول قيادي في جماعة الإخوان – أظنه البلتاجي – الذي أطلق عبارته السوقية الشهيرة: “طظ ... أكمل القراءة »

اجتماعيات |الجالية السودانية في كاردف و جنوب ويلز تختتم إفطارها الرمضاني الجماعي لهذا العام

Sudan voices  الجالية السودانية في كاردف و جنوب ويلز تختتم إفطارها الرمضاني الجماعي لهذا العام في أمسية إستثنائية شرفها إبن السودان وجداناً و تاريخاً و جغرافيا و إبن كل القواسم الكثيرة المشتركة بين السودانيين و إبن دولة جنوب السودان الأخ/ العزيز أشويل أجانق الطالب في جامعة كارديف / ويلز قسم الدراسات العليا. لقد كان الحضور الجماهيري كبيراً و بهياً و ... أكمل القراءة »

تعزية|حركة/ جيش تحرير السودان تنعي والد القائد/ محمود محمد أحمد الدومة (حوتة)

Sudan voices حركة/ جيش تحرير السودان تنعي والد القائد/ محمود محمد أحمد الدومة (حوتة) بمزيد من الحزن والأسي ينعي رئيس حركة/ جيش تحرير السودان الأستاذ / عبد الواحد محمد النور ونائبه اللواء ركن / عبد الله حران آدم وكل قيادات الحركة وجماهيرها بالقطاعات المختلفة ، المغفور له بإذن الله العم / محمد أحمد الدومة والد الرفيق/ محمود محمد أحمد الدومة ... أكمل القراءة »

خلل في «فيسبوك» هددت خصوصية ملايين المستخدمين حول العالم

Sudan voices   كشفت فيسبوك أن ما يصل إلى 14 مليون مستخدم تغيرت إعدادات الخصوصية لديهم عن طريق الخطأ بسبب خلل في البرمجيات، ما تسبب بعرض بعض المنشورات الخاصة للجميع. وأكدت الشركة أن ملايين المستخدمين تأثروا بالخلل، بين 18 و22 مايو الماضي. وحدّث الخلل تلقائيا بعض مشاركات المستخدمين لتصبح “عامة” دون أي تحذير. ومع ذلك، ليس من الواضح كم من الأشخاص ... أكمل القراءة »

فلنساهم جميعا في علاج الأخ العزيز الصحفي منتصر عبدالماجد

Sudan voices   فلنساهم جميعا في علاج الأخ العزيز الصحفي منتصر عبدالماجد بِسْم الله الرحمن الرحيم و الصلاة والسلام علي رسول الله الصادق الامين يقول المولي عزّ و جل ﴿وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلَا تَعَاوَنُوا عَلَى الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ ﴾. و يقول المصطفي صلي الله عليه و سلم «مَنْ فَرَّجَ عَنْ أَخِيهِ كُرْبَةً مِنْ كُرَبِ الدُّنْيَا ... أكمل القراءة »

“فيسبوك” يخرج من قائمة أشهر 3 مواقع

Sudan voices  ذكرت مواقع مطلعة في عالم التقنية والإنترنت أن “فيسبوك” خرج مؤخراً من قائمة أكثر 3 مواقع متابعة على الإنترنت في أميركا. ووفقا للمعلومات المتوفرة التي نشرتها صحيفة روسيا اليوم، فقد جاء في المرتبتين الأولى والثانية في قائمة المواقع الأكثر استخداما في أميركا “غوغل” و”يوتيوب”، حيث يمضي المستخدمون يوميا أكثر من 15 دقيقة في تصفحهما. أما منصة “Reddit” فقد جاءت في المرتبة الثالثة لتزيح “فيسبوك” إلى المرتبة الرابعة، حيث يمضي المستخدمون في أميركا نحو 11 دقيقة يوميا في قراءة ... أكمل القراءة »

منوعات| الصين تطلق خدمة جديدة للطلاق بين الأزواج عبر “الماسنجر”

Sudan voices وكالات   بدأت الصين باختبار خدمة جديدة تسمح بإرسال طلبات الطلاق عبر ماسنجر” WeChat” الشهير. وللاستفادة من هذه الخدمة يمكن للزوج الراغب فى الطلاق أو الزوجة الراغبة فى إرسال طلبات الطلاق أن يدخل إلى “WeChat“، ومن ثم يضغط على زر الخدمة المخصص لهذه الخدمة ويدخل بياناته الخاصة ويضغط على زر الإرسال، لتقوم الجهات المعنية بعدها بمعاينة الرسالة ودراسة طلبه. وقالت ... أكمل القراءة »

كيف تحمي خصوصيتك على فيسبوك؟

Sudan voices  بعد آخر أزمة طالت “فيسبوك” نتيجة فضيحة انتهاك البيانات، والتي تم خلالها استخدام المعلومات الشخصية للمستخدمين لاستهدافهم بإعلانات سياسية مخصصة، لجأت فيسبوك لإطلاق طريقة تساعد المستخدمين على إزالة التطبيقات الخارجية، وفيما يلي مجموعة من النصائح التي من شأنها مساعدة المستخدمين على حماية خصوصية بياناتهم على الشبكة الاجتماعية: – لا تعرض معلوماتك الشخصية للعامة: يعد من الخطأ عرض المعلومات ... أكمل القراءة »

الإفطار الرمضاني لرابطة أبناء جبال النوبة في مدينة كارديف/ ويلز / المملكة المتحدة

Sudan voices رابطة جبال النوبة بالمملكة المتحدة ** نبذة تاريخية عن رابطة أبناء جبال النوبة بمدينة كارديف/ ويلز/ المملكة المتحدة : السودان بلد متعدد الإثنيات و الأديان و الثقافات و العادات والتقاليد …إلخ بل هو بلد تعددي في كل شيء و كان من الممكن أن يكون هذا التعدد مصدرا للوحدة السودانية القائمة على الأسس المتعارف عليها عالمياً مع الإحتفاظ بخصوصية ... أكمل القراءة »

الإفطار الجماعي في الشوارع تقليد رمضاني وثقافة سودانية

Sudan voices الوضع المعيشي المتدهور لم يثن السودانيين على إحياء عاداتهم، وحول موائد الإفطار تنتفي كل الانتماءات. الخرطوم – العرب يكاد الإفطار الجماعي في شوارع السودان خلال شهر رمضان يكون إرثا شعبيا وممارسة راسخة يتسابق عليها الجميع أملا في نيل الثواب. ورغم الظروف الاقتصادية التي يواجهها السودانيون في الفترة الأخيرة، إلا أنها لم تمنعهم عن ممارسة هذه العادة المحببة إلى نفوسهم ... أكمل القراءة »

ماكرون”يمنح الجنسية الفرنسية لمهاجر مالي غير شرعي بسبب انقاذ طفل

Sudan voices باريس / وكالات  منح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الاثنين، الجنسية لمهاجر مالي غير شرعي أنقذ طفلًا كاد يسقط من مبنى في باريس، بطريقة وصفت بـ”البطولية”. وحصل المهاجر ويدعى مامادو غاساما، إلى جانب الجنسية، على “وظيفة في فرق النجدة”. وكانت وسائل إعلام فرنسية أشادت بالمهاجر المالي، بعد أن تسلق واجهة أحد المباني في باريس، من أجل إنقاذ طفل كاد ... أكمل القراءة »