الرئيسية / أخبار

أخبار

قراءة للاتجاهات النقدية لمشروع السودان الجديد في ظل الازمة التي تمر بها الحركة الشعبية(4-5)

Sudan voices حمدان تيمور 3- خطاب الهامش التقليدي النقدي للحركة الشعبية حوار صحيفة الحوش السوداني مع كمرد /عبد الواحد محمد نور رئيس حركة/ جيش تحرير السودان  دون مقدمات للازمة السياسية السودانية وتجدد الصراع السوداني  تظل قضية المعرفة والتنظير للواقع السوداني من اهم التحديات التي تواجه القضية السودانية في لقاء صحفي حاول كمندر عبد الواحد الاستناد على مبدا الصفوة  لقراءة الازمة ... أكمل القراءة »

تقرير : ورشة الهجرة من الريف الي المدينة

Sudan voices في ورشة الهجرة من الريف الي المدينة عبد المنعم: تنمية الارياف قضية محورية الراحل: الهامش مهمل وتكريس التنمية في المركز تسبب في اندلاع النزاع بن عوف: السلطات قامت بعمليات ترحيل قسري لمجموعات بعينها وأزالة منازلهم ومطاردتهم بالاسواق خالد التجاني..لابد من سياسات جديدة تعالج قضايا الهامش الخرطوم:حسين سعد شرح خبراء اقتصاديون وسياسيون واساتذة علم اجتماع بالجامعات السودانية شرحوا قضية ... أكمل القراءة »

الأمم التحدة: وصول 60,000 من لاجىء جنوب السودان

Sudan voices الخرطوم:حسين سعد أكدت مفوضية الامم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين وصول أكثر من 60,000 لاجىء جديد من جنوب السودان إلى  الولايات السودانية الحدودية في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2017.وقال بيان صحفي للمفوضية تلقت الايام نسخة نه امس ان عدد الوافدين الجدد تجاوز التوقعات، مما يشير إلى احتمال تفاقم الوضع في جنوب السودان. وناشدت ممثلة المفوض السامي للأمم المتحدة ... أكمل القراءة »

انطلاق أعمال القمة العربية الـ28 بالأردن

Sudan voices وكالات : انطلق، اليوم الأربعاء، في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات، اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورتها الـ28 التي تعقد في منطقة البحر الميت بالأردن.   وتميزت القمة العربية، في هذه الدورة، بمشاركة معظم زعماء وقادة الدول العربية، وكذلك بحضور وفود دول أجنبية، من روسيا وأمريكا وفرنسا والأمم المتحدة.   وافتتحت الجلسة بكلمة ... أكمل القراءة »

وقفة احتجاجية في فرنسا ضد ترحيل طالبي اللجوء إلى السودان

Sudan voices سودانفويسس :  في بيان اطلعت  عليه (سودانفويسس ) دعا ناشطون سودانيون في فرنسا الي وقفة احتجاجية يوم الجمعة المقبل  امام وزارة الخارجية الفرنسية في باريس احتجاجاً على إجراءات ترحيل طالبي اللجوء السياسي إلى السودان. فيما يلي نص البيان : معاً ضد ترحيل طالبي اللجوء إلى السودان دعوة للتجمع أمام وزارة الخارجية احتجاجاً على إجراءات ترحيل طالبي اللجوء السياسي إلى ... أكمل القراءة »

غاز الطبخ.. زيادة غير معلنة..!..

Sudan voices الخرطوم: نادية محمد علي يمثل غاز الطهي سلعة أساسية للمواطن، وقد شهدت أسعاره حالة من عدم الاستقرار منذ يناير من العام الماضي حين تم تحرير سعر المحروقات، وشهد تنفيذ سياسة تحرير الغاز تدريجياً قيام سوق موازٍ يرتفع فيه سعر الأسطوانة وفقاً للوكلاء والشركات العاملة في التوزيع، فيما تشهد بعض الولايات ندرة أو شحاً وقد فؤجئ مواطنو الخرطوم هذا ... أكمل القراءة »

نساء السودان الجديد تؤكد على ثقتها فى قيادة الحركة الشعبية وتجاوز منعطف الخلافات

Sudan voices الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال/نساء السودان الجديد* *نساء السودان الجديد تؤكد على ثقتها فى قيادة الحركة الشعبية وتجاوز منعطف الخلافات* ظللنا نتابع بكل الاهتمام تطورات الموقف السياسى داخل الحركة الشعبية بعد الاستقالة المقدمة من الرفيق القائد الفريق/عبد العزيز ادم الحلو نائب الرئيس، وماتبع ذلك من تكهنات ووشايا من جهات متربصة سعت دوما الى الصيد فى المياه العكرة وبث ... أكمل القراءة »

عاجل : لجنة التحقيق حول أحداث منطقة الحجيرات التي أدت الي مقتل رعاة من الحوازمة ونهب مواشيهم تسلم تقريرها النهائي

Sudan voices لجنة التحقيق حول أحداث منطقة الحجيرات التي أدت الي مقتل رعاة من الحوازمة ونهب مواشيهم تسلم تقريرها النهائي لقيادة الحركة الشعبية، وقيادة الحركة تصدر موجهات وقرارات لتعزيز التعايش السلمي  سلمت اليوم اللجنة التي كونها رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الشعبي تقريرها النهائي لإجتماع تراسه رئيس الحركة الشعبية بحضور الأمين العام ورئيس هيئة الأركان ونوابه اللواء عزت كوكو واللواء ... أكمل القراءة »

قراءة للاتجاهات النقدية لمشروع السودان الجديد في ظل الازمة التي تمر بها الحركة الشعبية(3-5)

Sudan voices حمدان تيمور 2- الخطاب الاثني من المركز (ا) خطاب اثنى رسمي (ب)خطاب اثنى شعبي دون اجترار لممارسات المركز المهيمن ولطبيعة الحملة الاثنية والعرقية التي مارسها المركز على جماهير شعبنا منذ نشوء الدولة السودانية فقد اخطت المركز طريق  اقامة بنية سياسية وايدولوجية ترتكز على الهيمنة الاثنية على مقدرات البلاد من خلال بناء بنية تحتية اثنية عميقة عبر تحالفات بين ... أكمل القراءة »

الحزب الشيوعي : اللجنةﺍﻟﻤﺮﻛﺰﻳﺔ ﺗﻔﺼﻞ 22 ﻋﻀﻮﺍً ﺑﺴﺒﺐ ﺍﻟﺘﻜﺘﻞ ﻭﻣﺨﺎﻟﻔﺔ ﺍﻟﺪﺳﺘﻮﺭ

Sudan voices بيان جماهيري ﺃﺻﺪﺭﺕ ﺍﻟﻠﺠﻨﺔ ﺍﻟﻤﺮﻛﺰﻳﺔ ﻟﻠﺤﺰﺏ ﺍﻟﺸﻴﻮﻋﻲ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺑﻴﺎﻧﺎً ﺟﻤﺎﻫﻴﺮﻳﺎً ﺃﻋﻠﻨﺖ ﻓﻴﻪ ﻓﺼﻞ 22 ﻋﻀﻮﺍً ﻣﻦ ﺍﻟﺤﺰﺏ،ﺑﻌﺪ ﺃﻥ ﺃﻛﺪﻭﺍ ﺗﻮﻗﻴﻌﻬﻢ ﻋﻠﻰ ﻣﺬﻛﺮﺓ ﺇﺳﺘﻘﺎﻟﺔ ﻧﺸﺮﺕ ﻓﻲ ﻭﺳﺎﺋﻞ ﺍﻹﻋﻼﻡ،ﺑﺎﻋﺘﺒﺎﺭﻩ ﺗﻜﺘﻼ ﻭﻳﺘﻌﺎﺭﺽ ﻣﻊ ﻣﺎ ﻧﺺ ﻋﻠﻴﻪ ﺩﺳﺘﻮﺭ ﺍﻟﺤﺰﺏ ﺍﻟﺸﻴﻮﻋﻲ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻮﺍﺩ ‏( 11/7 ‏) ،ﻭ ‏( 15/1 ‏) . ﻓﻴﻤﺎ ﻳﻠﻲ ﻧﺺ ﺍﻟﺒﻴﺎﻥ : ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻡ ﻟﻜﻞ ﺍﻟﻤﻬﺘﻤﻴﻦ ﺑﺎﻟﺸﺄﻥ ﺍﻟﻌﺎﻡ ﻓﻲ ... أكمل القراءة »

وصول قيادة الحركة الشعبية للمناطق المحررة بجبال النوبة جنوب كردفان

Sudan voices وصل رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان مالك عقار والأمين العام ياسر عرمان وأعضاء المجلس القيادي للحركة الشعبية الي جبال النوبة جنوب كردفان يوم أمس المواقف 25 مارس 2017م. وفور وصولهم إنخرطوا في إجتماعات مطولة مع رئيس هيئة الأركان ونوابه وكبار الضباط يتقدمهم الجنرال جقود مكوار وحاكمي إقليمي جبال النوبة جنوب كردفان والنيل الأزرق سليمان جبونا وصديق المنسي، وقد ... أكمل القراءة »

عاجل : قيادات الحركة الشعبية لتحرير السودان تعقد إجتماعات ومشاورات واسعة في الأراضي المحررة بجبال النوبة جنوب كردفان ( صور )

Sudan voices عاجل بتاريخ 26 مارس 2017م …* *شاهد صور* قيادات الحركة الشعبية لتحرير السودان تعقد إجتماعات ومشاورات واسعة في الأراضي المحررة بجبال النوبة جنوب كردفان . أكمل القراءة »

نفي وتوضيح “حول بيان جهاز الأمن الصادر بإسم الأمين العام للحركة الشعبية ياسر عرمان

Sudan voices نفي وتوضيح حول بيان جهاز الأمن الصادر بإسم الأمين العام للحركة الشعبية ياسر عرمان تحت عنوان “بيان من ياسر عرمان الامين العام للحركة الشعبية لتحرير السودان شمال حول تطورات الاوضاع بالحركة ، ستظل رؤية السودان الجديد من حيث المنطلقات رؤية عابرة للجغرافيا والاثنيات“* هذا بيان ركيك من بيانات أجهزة النظام الذي يتمنى لو تنشق الأرض وتبتلع الحركة الشعبية. ... أكمل القراءة »

نقص البنزين في مدني وبورتسودان

Sudan voices الخرطوم:حسين سعد تفاقمت  ازمة النقص الحاد في البنزين بولاية  الجزيرة بمحلياتها المختلفة  وتزامن النقص الحاد في السلعة الضرورية للحركة مع موسم حصاد القمح بمشروع الجزيرة والمناقل،وتمددت ذات الظاهرة الخاصة بالنقص الكبير الي ولاية البحر الاحمر  وتسببت الازمة في شل الحركة بالولايتيين بينما تكدست مئات السيارات أمام محطات البنزين، وارتفعت اصوات الغضب والمشاجرات بين أصحاب المركبات الخاصة والعامة  بسبب ... أكمل القراءة »

تفاعل واسع للاحتفال بعيد الام

Sudan voices الخرطوم:حسين سعد إحتفلت قطاعات واسعة أمس من السودانيين بعيد الام وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك والواتساب  وغيرها)تفاعل كبير بين السودانيين الذين وضع بعضهم صورة والدة بدلا عن صورته في البروفايل الخاص به،وتصادف الاحتفالية بالام في الحادي والعشرون من مارس من كل عام،بينما كتب البعض ابيات من أغنية الفنان محمود تاو (يمة الشوق) واخرين  باغنية الفنان الفنان ترباس ... أكمل القراءة »