الرئيسية / وثائق

وثائق

وفد الحركة الشعبية المفاوض يختتم لقاءاته التشاورية مع الآلية

Sudan voices                                                     الحركة الشعبية لتحرير السودان / شمال إختتم وفد الحركة الشعبية المفاوض زيارته الي العاصمة الإثيوبية أديس أبابا اليوم الثلاثاء الموافق 27/11/2018 والتي جاءت تلبية للدعوة المقدمة من الآلية الإفريقية رفيعة المستوي بهدف إجراء ... أكمل القراءة »

الحركة الشعبية لتحرير السودان:بيان حول التحركات العسكرية للنظام

Sudan voices                الحركة الشعبية لتحرير السودان-ش السكرتارية العامة بيان حول التحركات العسكرية للنظام جماهير الشعب السوداني لقد تابعتم طيلة الفترة الماضية منذ فبراير ٢٠١٧ قرارات قيادة الحركة الشعبية لتحرير السودان -شمال بوقف العدائيات من جانب واحد لإعطاء فرصة للوصول لتسوية سياسية شاملة عبر الطرق السلمية .فالحرب ما هي إلا وسيلة لمعالجة المشكلة السودانية من جزورها ... أكمل القراءة »

بيان حول الجولة التشاورية بين الحركة الشعبية  / شمال والآلية الأفريقية والمؤتمر الوطني في الفترة من 19 – 30 اكتوبر

Sudan voices                  بيان حول الجولة التشاورية بين الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال الالية الافريقية رفيعة المستوى والمؤتمر الوطني في الفترة من 19 – 30 اكتوبر في أديس أبابا وجوهانسبرج خاطب رئيس الآلية الافريقية الرفيعة المستوى الرئيس ثابو مبيكى , الرفيق عبد العزيز ادم الحلو رئيس الحركة الشعبية والقائد العام للجيش الشعبي لتحرير السودان – شمال حول ... أكمل القراءة »

دعوة ” تأبين الراحل المفيم المناضل القائد ياسر جعفر السبت 3/11 بدار الشيوعي الخرطوم 2

Sudan voices                   اسرة واصدقاء  القائد ياسر جعفر سنهوري دعوه عامه .الى جميع قطاعات الشعب السوداني الى حضور تأبين الراحل المقيم المناضل ياسر جعفر يوم السبت الموافق ٣/١١ وذلك بالمركز العام للحزب الشيوعي السوداني بالخرطوم ٢ وستكون مراسم التابين من الساعه ه وحتى ١٠مساء ويحتوي البرنامج على كلمات عن الراحل المقيم ولقاءات وشعر ... أكمل القراءة »

دفاتر البان آف (26) بخصوص العنف (6-6) لـ/ فرانز فانون

Sudan voices                                     دفاتر البان آف (26) بخصوص العنف (6-6) لـ/ فرانز فانون ترجمة: أبكر آدم إسماعيل العنف في السياق الدولي: لقد أشرنا مرات عديدة في الصفحات السابقة إلى أنه في المناطق النامية، يدعو الزعيم السياسي شعبه دائما للقتال: للقتال من أجل محاربة الاستعمار، ... أكمل القراءة »

الحركة الشعبية-شمال تنعي التجاني تما الجمري رئيس مجلس التحرير القومي

Sudan voices          الحركة الشعبية لتحرير السودان-شمال السكرتارية العامة تنعى الحركة الشعبية لتحرير السودان-شمال الرفيق/ التجاني تما الجمري – رئيس مجلس التحرير القومي الذي توفى بالمناطق المحررة (كاودا) ظهر اليوم الخميس 11 أكتوبر 2018 إثر علة مرضية لم تمهله طويلا. ويمثل الفقيد أحد الركائز الأساسية للحركة الشعبية -شمال بإعتباره رئيسا لمجلس التحرير القومي كأعلى سلطة سياسية بعد ... أكمل القراءة »

دفاتر البان آف (25) بخصوص العنف (5-6) لـ/ فرانز فانون

Sudan voices                      دفاتر البان آف (25) بخصوص العنف (5-6) لـ/ فرانز فانون ترجمة: أبكر آدم إسماعيل لقد اختار المواطن المستعمَر في محاججاته المنطق الذي قدمه المستوطن، وفي عملية قلب للطاولة بطريقة تدعو السخرية، المواطن الأصلي هو الذي يؤكد الآن أن المستعمِر لا يفهم شيئا سوى القوة. يدين النظام الكولونيالي بشرعيته ... أكمل القراءة »

دفاتر البان آف (24) بخصوص العنف (4-6) لـ/ فرانز فانون

Sudan voices                        دفاتر البان آف (24) بخصوص العنف (4-6) لـ/ فرانز فانون ترجمة: أبكر آدم إسماعيل إن القمع، بالرغم من محاولته لوقف تقدم الوعي القومي، فإنه يحثه ويدفع به إلى الأمام. الذبح الجماعي في المستعمرات في مرحلة معينة من التطور الجنيني للوعي يزيد ذلك الوعي، لأن المذابح الجماعية هي ... أكمل القراءة »

دفاتر البان آف (23) بخصوص العنف (3-6) لـ/ فرانز فانون

Sudan voices                    دفاتر البان آف (23) بخصوص العنف (3-6) لـ/ فرانز فانون ترجمة: أبكر آدم إسماعيل في الوقت الحاضر يطرح تحرير المستعمرات مشكلة نظرية ذات أهمية قصوى، على المستوى التاريخي وكذلك على مستوى التكتيكات السياسية: متى يمكن للمرء أن يؤكد أن الوضع قد حان لقيام حركة التحرر الوطني؟ في أي شكل ... أكمل القراءة »

دفاتر البان آف (22) بخصوص العنف (2-6) لـ/ فرانز فانون

Sudan voices                 دفاتر البان آف (22) بخصوص العنف (2-6) لـ/ فرانز فانون ترجمة: أبكر آدم إسماعيل ويجب أيضا أن توضع مشكلة الحقيقة في الاعتبار. ففي كل عصر من العصور، الحقيقة، بين أفراد الشعب، هي ملك للقضية الوطنية. لا يمكن لأي حقيقة مطلقة، ولا خطاب حول صفاء الروح، أن يهز هذا الموقف. المواطن المحلي ... أكمل القراءة »

دفاتر البان آف (21) بخصوص العنف (1-6) ل/ فرانز فانون

Sudan voices                   دفاتر البان آف (21) بخصوص العنف (1-6) ل/ فرانز فانون ترجمة: أبكر آدم إسماعيل تنويه: بسبب طول المقال ولتفادي المشاكل التقنية التي واجهتنا في بعض الحلقات السابقة، سنقوم بنشر هذا المقال في ست حلقات (21، 22، 23، 24، 25، و26). نرجو لكم متابعة طيبة. التحرر الوطني، النهضة الوطنية، استعادة روح ... أكمل القراءة »

دفاتر البان آف (20) مزالق الوعي القومي (الجزء الرابع والأخير) لـ/ فرانز فانون

Sudan voices دفاتر البان آف (20) مزالق الوعي القومي (الجزء الرابع والأخير) لـ/ فرانز فانون ترجمة: أبكر آدم إسماعيل خلال السنوات 1956-1957، كان الاستعمار الفرنسي قد حدد بعض المناطق على أنها ممنوعة، وفي داخل هذه المناطق كانت تحركات الناس تخضع لرقابة صارمة. وبالتالي لم يعد بإمكان الفلاحين الذهاب بحرية إلى المدن وشراء التموين. خلال هذه الفترة، حققت محلات البقالة أرباحًا ... أكمل القراءة »

دفاتر البان آف (19)|مزالق الوعي القومي (الجزء الثالث) لـ/ فرانز فانون

Sudan voices                   دفاتر البان آف (19) مزالق الوعي القومي (الجزء الثالث) لـ/ فرانز فانون ترجمة: أبكر آدم إسماعيل السؤال النظري الذي ظل يُطرح في الخمسين سنة الأخيرة كلما كان تاريخ البلدان المتخلفة قيد المناقشة – حول ما إذا كان يمكن تخطي المرحلة البرجوازية أم لا – يجب الإجابة عليه في مجال العمل ... أكمل القراءة »