الرئيسية / وثائق

وثائق

الحركة الشعبية-شمال تنعي التجاني تما الجمري رئيس مجلس التحرير القومي

Sudan voices          الحركة الشعبية لتحرير السودان-شمال السكرتارية العامة تنعى الحركة الشعبية لتحرير السودان-شمال الرفيق/ التجاني تما الجمري – رئيس مجلس التحرير القومي الذي توفى بالمناطق المحررة (كاودا) ظهر اليوم الخميس 11 أكتوبر 2018 إثر علة مرضية لم تمهله طويلا. ويمثل الفقيد أحد الركائز الأساسية للحركة الشعبية -شمال بإعتباره رئيسا لمجلس التحرير القومي كأعلى سلطة سياسية بعد ... أكمل القراءة »

دفاتر البان آف (25) بخصوص العنف (5-6) لـ/ فرانز فانون

Sudan voices                      دفاتر البان آف (25) بخصوص العنف (5-6) لـ/ فرانز فانون ترجمة: أبكر آدم إسماعيل لقد اختار المواطن المستعمَر في محاججاته المنطق الذي قدمه المستوطن، وفي عملية قلب للطاولة بطريقة تدعو السخرية، المواطن الأصلي هو الذي يؤكد الآن أن المستعمِر لا يفهم شيئا سوى القوة. يدين النظام الكولونيالي بشرعيته ... أكمل القراءة »

دفاتر البان آف (24) بخصوص العنف (4-6) لـ/ فرانز فانون

Sudan voices                        دفاتر البان آف (24) بخصوص العنف (4-6) لـ/ فرانز فانون ترجمة: أبكر آدم إسماعيل إن القمع، بالرغم من محاولته لوقف تقدم الوعي القومي، فإنه يحثه ويدفع به إلى الأمام. الذبح الجماعي في المستعمرات في مرحلة معينة من التطور الجنيني للوعي يزيد ذلك الوعي، لأن المذابح الجماعية هي ... أكمل القراءة »

دفاتر البان آف (23) بخصوص العنف (3-6) لـ/ فرانز فانون

Sudan voices                    دفاتر البان آف (23) بخصوص العنف (3-6) لـ/ فرانز فانون ترجمة: أبكر آدم إسماعيل في الوقت الحاضر يطرح تحرير المستعمرات مشكلة نظرية ذات أهمية قصوى، على المستوى التاريخي وكذلك على مستوى التكتيكات السياسية: متى يمكن للمرء أن يؤكد أن الوضع قد حان لقيام حركة التحرر الوطني؟ في أي شكل ... أكمل القراءة »

دفاتر البان آف (22) بخصوص العنف (2-6) لـ/ فرانز فانون

Sudan voices                 دفاتر البان آف (22) بخصوص العنف (2-6) لـ/ فرانز فانون ترجمة: أبكر آدم إسماعيل ويجب أيضا أن توضع مشكلة الحقيقة في الاعتبار. ففي كل عصر من العصور، الحقيقة، بين أفراد الشعب، هي ملك للقضية الوطنية. لا يمكن لأي حقيقة مطلقة، ولا خطاب حول صفاء الروح، أن يهز هذا الموقف. المواطن المحلي ... أكمل القراءة »

دفاتر البان آف (21) بخصوص العنف (1-6) ل/ فرانز فانون

Sudan voices                   دفاتر البان آف (21) بخصوص العنف (1-6) ل/ فرانز فانون ترجمة: أبكر آدم إسماعيل تنويه: بسبب طول المقال ولتفادي المشاكل التقنية التي واجهتنا في بعض الحلقات السابقة، سنقوم بنشر هذا المقال في ست حلقات (21، 22، 23، 24، 25، و26). نرجو لكم متابعة طيبة. التحرر الوطني، النهضة الوطنية، استعادة روح ... أكمل القراءة »

دفاتر البان آف (20) مزالق الوعي القومي (الجزء الرابع والأخير) لـ/ فرانز فانون

Sudan voices دفاتر البان آف (20) مزالق الوعي القومي (الجزء الرابع والأخير) لـ/ فرانز فانون ترجمة: أبكر آدم إسماعيل خلال السنوات 1956-1957، كان الاستعمار الفرنسي قد حدد بعض المناطق على أنها ممنوعة، وفي داخل هذه المناطق كانت تحركات الناس تخضع لرقابة صارمة. وبالتالي لم يعد بإمكان الفلاحين الذهاب بحرية إلى المدن وشراء التموين. خلال هذه الفترة، حققت محلات البقالة أرباحًا ... أكمل القراءة »

دفاتر البان آف (19)|مزالق الوعي القومي (الجزء الثالث) لـ/ فرانز فانون

Sudan voices                   دفاتر البان آف (19) مزالق الوعي القومي (الجزء الثالث) لـ/ فرانز فانون ترجمة: أبكر آدم إسماعيل السؤال النظري الذي ظل يُطرح في الخمسين سنة الأخيرة كلما كان تاريخ البلدان المتخلفة قيد المناقشة – حول ما إذا كان يمكن تخطي المرحلة البرجوازية أم لا – يجب الإجابة عليه في مجال العمل ... أكمل القراءة »

دفاتر البان آف (18) مزالق الوعي القومي (الجزء الثاني)

Sudan voices                دفاتر البان آف (18) مزالق الوعي القومي (الجزء الثاني) لـ/ فرانز فانون ترجمة: أبكر آدم إسماعيل لقد أعدت البرجوازية الغربية ما يكفي من الأسوار والدرابزين لكي لا يكون لديها خوف حقيقي من منافسة أولئك الذين تستغلهم وتعاملهم باحتقار. إن التمييز العنصري البرجوازي الغربي فيما يتعلق بالزنوج والعرب هو عنصرية للاحتقار؛ إنها ... أكمل القراءة »

تهَافُت اليائسين .. تنازُلات بلا مُقابِل .. قراءة نقدية لوثيقة (عناصر خارطة الطريق)

Sudan voices                                              الحركة الشعبية لتحرير السودان / شمال تهَافُت اليائسين .. تنازُلات بلا مُقابِل .. قراءة نقدية لوثيقة (عناصر خارطة الطريق) مُقدمة : نشرت المجموعة المقالة من الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال التي يتزعمها مالك عقار وياسر ... أكمل القراءة »

الحركة الشعبية شمال:اكتمال بناء مؤسساتها وهياكلها السياسية والتنظيمية والتشريعية

Sudan voices   رئيس الحركة الشعبية – شمال، يصدر قراراً بتشكيل مجلس سكرتيريي إدارات السلطة المدنية للسودان الجديد. أصدر الفريق/ عبد العزيز آدم الحلو تلو – رئيس الحركة الشعبية، والقائد العام للجيش الشعبى لتحرير السودان – شمال، ورئيس السلطة المدنية للسودان الجديد، قراراً بتشكيل (مجلس سكرتيريي إدارات السلطة المدنية للسودان الجديد)، وذلك على النحو التالى : 1/ عبد العزيز آدم الحلو ... أكمل القراءة »

سودانفويسس “بالفيديو التسجيل الكامل لندوة مشروع بناء الدولة السودانية

Sudan voices التسجيل الكامل لندوة ( مشروع بناء الدولة السودانية ) المتحدث دكتور محمد الزين علي منصة مباشر سودانفويسس مساء امس السبت اغسطس2018 . للحصول علي الفيديو علي موقعه الاصلي زوروا الرابط : https://www.facebook.com/sudanvoices/   مقدمة في مشروع بناء الدولة السودانية، السبت ١٨ أغسطس ٢٠١٨م .دكتور محمد الزين المحامي Posted by Sudan voices on Saturday, 18 August 2018 أكمل القراءة »

دفاتر البان آف (16) “العنصرية والثقافة بواسطة: فرانز فانون

Sudan voices             دفاتر البان آف (16) العنصرية والثقافة بواسطة: فرانز فانون ترجمة: أبكر آدم إسماعيل إن القيمة المعيارية المفروضة من جانب واحد من بعض الثقافات تستحق اهتمامنا الدقيق. واحدة من المفارقات التي تواجهنا على الفور هي عودة التعريفات المتمركزة حول الذت المتمحورة اجتماعيا. هناك التأكيد في البداية على وجود مجموعات بشرية بدون ثقافة؛ ثم التراتب ... أكمل القراءة »

رئيس الحركة الشعبية – شمال، يصدر عدة قرارات من ضمنها تعيين المجلس السياسى والقيادى، وحُكَّام الأقاليم، ومستشارى الرئيس،

Sudan voices      الحركة الشعبية لتحرير السودان والحيش الشعبي / شمال أصدر الفريق/ عبد العزيز آدم الحلو – رئيس الحركة الشعبية، والقائد العام للجيش الشعبى لتحرير السودان – شمال، ورئيس السلطة المدنية للسودان الجديد، عدة قرارات تم بموجبها تعيين المجلس السياسي والقيادي الذى تمت إجازتِه فى وقت سابق بواسطة مجلس التحرير القومى حسب الدستور، بالإضافة إلى رئيس الجهاز القضائى ... أكمل القراءة »

دفاتر البان آف (15) :فرانز فانون(1925-1961)

Sudan voices دفاتر البان آف (15)   فرانز فانون (1925-1961) بواسطة/ حكيم آدي وماريكا شيروود ترجمة: أبكر آدم إسماعيلقضى فرانز فانون، وهو طبيب نفسي، وكاتب، ومقاتل من أجل الحرية وصحفي، حياته القصيرة في شرح آثار الاستعمار على الناس والأمم. في البداية قام بالتشخيص ومن ثم الكتابة من تجربته الخاصة في الكفاح الجزائري من أجل الاستقلال، وسعى للحلول، وشجع على الكفاح العنيف، ... أكمل القراءة »