الرئيسية / حوارات

حوارات

رفيف اسماعيل “لسودانفويسس” الأدب هو أحد أدوات التغيير في العالم

Sudan voices رفيف اسماعيل لسودانفويسس :   * اخترت الكتابة كوسيلتي للتعبير لأنني نشأت في بيت يقدس الكلمة المكتوبة . * اكتب اعمالاً لأطفال الدياسبورا كي يعتزوا بالمكون الإجمالي لشخصيتهم بين عالمين . * تعرفت باكراً على تأثير الكلمة النابضة بالإنسانية من اشعار محجوب شريف واغنيات مصطفى سيد احمد. * اطمح ان يمثل ما اكتبه روح التنوع في استراليا. حوار : عبدالعزيز ابوعاقلة # اولا ... أكمل القراءة »

برير اسماعيل “لسودانفويسس “الدعوة القضائية ضد البشير استمرارا للمقاومة الشعبية والالتحام بالجماهير

Sudan voices حاوره : عبدالعزيز ابوعاقلة شرع عدد من السودانيين الحقوقيين والقانونيين والناشطين في العمل العام برفع دعوة قضائية تقاضي رموز النظام علي راسها الرئيس عمر أحمد البشير أمام المحاكم السودانية وذلك مسئوليتهم من قتل الأجهزة الأمنية للمتظاهرين في انتفاضة سبتمبر ( عدد القتلى معروف أكثر من 200 نفس سودانية ). ● قتل الناس في كجبار. ● قتل المتظاهرين في بورتسودان. ● قضايا الفساد مع ... أكمل القراءة »

مرشح تحالف المحاميين علي قيلوب :برنامجنا الانتخابي طموح

Sudan voices مرشح تحالف المحاميين علي قيلوب برنامجنا الانتخابي طموح نخوض معركة شرسة وغير متكافئة لكننا مسلحين بجماهير شعبنا وثقة المحاميين والمحاميات ابوعيسي وامين مكي وجلال السيد مناضلين كبار دعم السياسيين والصحفيين والمزارعين والمهمشين وبائعات الشاي والاطعمة محل تقديرنا وقلادة شرف الحريات غائبة والانتهاكات عديدة ولن نترك شعبنا للتسلط والقمع نحن فخورين بجسارة المحاميين والمحاميات وتصديهم للدفاع عن الناس كل الناس حوار:حسين ... أكمل القراءة »

زينب كباشي “لسودانفويسس” المشاركة في انتخابات 2020 انقاذ للنظام مجانا

Sudan voices الاستاذة زينب كباشي عيسي ابنة القيادي البجاوي الراحل رجل البر والاحسان .بيته كان مفتوحا للجميع لجميع الاثنيات المكونة لشرق السودان. واحد مؤسسي مؤتمر البجا المرحوم كباشي عيسي.  وهي رئيس مؤتمر البجا التصحيحي ورئيس الجبهة الشعبية للتحرير والعدالة  .اختارت النضال المسلح مبكرا منذ انقلاب الانقاذ لم تهادن رفضت اتقاف الشرق واستمرت في نضالها ولم تخذل جماهير الشرق . اسست مع ... أكمل القراءة »

حوار مع حاكم النيل الازرق على هامش المؤتمر القومي الاستثنائي “كاودا”

Sudan voices خطوط الحوار     #  نصحنا عقار عدة مرات بأن القبلية لن تقود الحركة إلى أهدافها   #  بأمر احمد العمدة: كل من يؤيد قرارات مجلس تحرير جبال النوبة يسجن مائة عام او يحكم بالاعدام #وهناك ترابط دم وعلاقات اجتماعة منذ الأزل  لا عداوة بيننا واخوتنا من قبيلة الانقسنا بعد انعقاد المؤتمر الاقليمى لمنطقة النيل الازرق وانتخاب الرفيق حسن عباس حاكما للنيل الازرق ... أكمل القراءة »

سودانفويسس ” تنشر غدا الاثنين من الأراضي المحررة حوارا مع حسن عباس حاكم النيل الأزرق

Sudan voices   علي هامش المؤتمر الاستثنائي للحركة الشعبية لتحرير السودان شمال في كاودا تحاورت سودان فويسس مع حسن عباس حاكم النيل الأزرق المنتخب كانت أسئلتنا :  الخلفية التاريخية للحركة الشعبية في النيل الأزرق و ماذا تم في النيل الازرق حقيقة داخل الحركة الشعبية  ولماذا تطور  الخلاف إلى مواجهة عسكرية بدلا من الحوار ؟؟ وغيرها من الأسئلة الهامة التي نسعى الي بيان الحقائق  ... أكمل القراءة »

مناوي لسودانفويسس”الجبهة الثورية تعمل لانجاح مشروع خلاص لصالح الشعب السوداني

Sudan voices حاوره عبر ال WIRE : عبدالعزيز ابوعاقلة وجهت سودانفويسس 5 اسئلة للقائد مني أركو مناوي رئيس حركة تحرير السودان والجبهة الثورية السودانية كلها تدور في قضايا الساعة إلى مضابط الحوار :   # في البداية باسم صحيفة سودانفويسس نبارك لكم نجاح مؤتمر الجبهة الثورية والتداول الديمقراطي واختيارك بالإجماع رئيسا للجبهة الثورية السودانية في المؤتمر الذي انعقد في باريس والسؤال ما هي التحديات ... أكمل القراءة »

سودانفويسس” تحاور عبدالمنعم عمر رئيس حزب المؤتمر السوداني المكلف في قضايا الساعة

Sudan voices & عبدالمنعم عمر :  @ بداية حل أزمة الحكم في السودان هي إسقاط نظام الحزب الواحد الحاكم .. @ لا نريد الانفراد ولا الصدارة لأننا مؤمنون بالتغيير ولا نريده لوحدنا فيكفينا أن نكون منارة عهد مظلم. @ وما حدث من عصيان مدني يؤكد أن الشعب السوداني أصبح جاهزاً لأن يكتسح النظام ويقتلعه من جذوره @ وسنعمل مع حلفائنا والقوى صاحبة المصلحة الحقيقية للتغيير ... أكمل القراءة »

في ليلة العصيان التاريخى اروى خوجلى فى حوار خاص بصحيفة سودانفويسس الالكترونية

Sudan voices  * لست نادمة بالرغم من القرار التعسفى الذى تم ضدى وسأعمل  بكل جهدى وفقا لقناعاتى الشخصية ولما أؤمن به، ولن أتغير وسأستمر فيما أراه مناسبا. حاورتها:إحسان عبد العزيز فى قمة الحراك لعصيان 19/ديسمبر، والهمم تتطلع الى يوم حر يسجل فيه التاريخ موقفاً بطولياً لهذا الشعب الصامد الشامخ أبداً التقيناها.. إذ كان صوت مناصيرها هو الاعلى.. مذيعة قناة الشروق ... أكمل القراءة »

نائب الامين العام للحزب الجمهوري عصام الدين خضر للايام : نعاني من التضييق لكننا لن نصمت

Sudan voices نائب الامين العام للحزب الجمهوري عصام الدين خضر للايام نعاني من التضييق لكننا لن نصمت الفساد استفحل والحريات غائبة سياسات الانقاذ ضد الشعب والاغنياء ازدادوا غننا والفقراء فقراء المشاريع الصناعية والزراعية انهارت المحاسبة مطلوبة مافي زول كبير علي القانون للجمهوريين اسلوب نضالي مختلف الانظمة الشمولية والمتسلطة لاتمنح الناس الحريات دعا نائب الامين العام للحزب الجمهوري الاستاذ عصام الدين ... أكمل القراءة »

حوارات| غاندى خليل الأمين العام لشبكة منظمات جبال النوبة بالمناطق المحررة يتحدث بجراءة

Sudan voices بدأنا الشبكة بعدد (18) منظمة محلية والان عدد المنظمات في تصاعد حيث تجاوزت الشبكة الان عدد منظماتها الخمس وعشرون هذا موقفنا اصدرناه في تلك الوثيقة ولن يتغير حتى يتحرك المجتمع الدولى و يقوم بتقديم الخدمات الانسانية للمواطنين ليس لدينا أى تنسيق مسبق مع هذه الشبكة ولذا لسنا جزء منها. نقوم بإجراء المسح وجمع البيانات وتحليلها وفق الأولويات على ... أكمل القراءة »

الأمينة العامة لحزب الأمة القومي سارة نقدالله للايام (2-2)

Sudan voices الشارع السوداني بخير.. وينتظر رسالة المعارضة  الحركة الشعبية قدمت تنازلات عديدة وموقفها التفاوضي متقدم الحكومة غير جادة في الحل الشامل مبادرة المهدي الخاصة بتقريب الشقة في المفاوضات ستنجح لم نسقط خيار الانتفاضة وعلاقتنا بالشيوعي استراتيجية وما فيها كلام لأنها تجمع بين قوى سياسية تاريخية ووطنية المشاريع الاستثمارية مضروبة؟ المجتمع الدولي لم يتدخل من اجل سواد عيوننا، وان الأمريكان ... أكمل القراءة »

حوار مع د. الباقر عفيفي :الامن خطط من خلال المداهمة لتلبيسنا القضية وادانتنا

Sudan voices  الدكتور الباقر العفيف: صدرت بحقنا أوامر قبض. مداهمة تراكس الأخيرة عندها خلفية في العام الماضي الامن خطط من خلال المداهمة لتلبيسنا القضية وادانتنا التحقيقات كان فيها تعذيب نفسي وبدني وهي استمرت 11 شهرا التقينا دكتور الباقر العفيف في الأسبوع الثاني من هذا الشهر على هامش توقيع قادة نداء السودان على خريطة الطريق في أديس أبابا.. الباقر العفيف هو ... أكمل القراءة »