الرئيسية / حوارات

حوارات

سودانفويسس” تحاور احمد بدري الحائز على جائزة الملكة البريطانية 3/3

Sudan voices                                                    حاوره عبر Wire : عبدالعزيز ابوعاقلة تنشر ” سودان فويسس”  الحوار الثالث والأخير  من مسيرة الجائزة للعمل التطوعي الخيري في المملكة المتحدة  والذي يقوده بكل مثابرة وشفافية  الأستاذ أحمد بدري. الي مضابط الحوار : # ... أكمل القراءة »

سودانفويسس” تحاور الأستاذ احمد بدري الحائز على جائزة الملكة البريطانية (3/2)

Sudan voices                                                           حاوره : عبدالعزيز ابوعاقلة عبر الـ Wire نواصل في الجزء الثاني لصاحب جائزة الملكة البريطانية لانجازاته وسط الجاليات وتميزه في العمل الطوعي الشعبي في المملكة المتحدة وهي جائزة رفيعة ومستحقة ... أكمل القراءة »

“سودانفويسس” تحاور الاستاذ احمد بدري الحائز علي جائزة الملكة البريطانية 3/1

Sudan voices                                                حاوره : عبدالعزيز ابوعاقلة عبر (wire ) من ضمن إنجازات الجالية السودانية بالمملكة المتحدة منحت الملكة جائزة عضوية الإمبراطورية البريطانية للاستاذ احمد بدري والمقيم ببريطانيا مدينة لندن. وتتميز هذه الجائزة بأنها تمنح لتكريم وتقدير للمجهود ... أكمل القراءة »

سودانفويسس” تحاور ب. حيدر الصافي الامين السياسي للحزب الجمهوري (الجزء الثالث)

Sudan voices                 بروف حيدر الصافى :   # الحزب الجمهوري هو احد ادوات التعبير عن المشروع الفكري للاستاذ محمود ، ومعلوم أن الاستاذة اسماء هي صاحبة المبادرة في إعادة نشاطه للواقع الفكري- السياسي، وقد عملت بكل قوة من اجل تقويته ليقوم بدوره الريادي في تغير هذا الواقع المأزوم سياسيا وفكريا واجتماعيا،  # الازمة الحقيقية ... أكمل القراءة »

سودانفويسس “تحاور بروفيسر حيدرالصافى القيادى الجمهورى فى (الجزء الثانى )

Sudan voices ب. حيدر الصافي “لسودانفويسس”: & الحزب الجمهوري استند على مشروع الاستاذ محمود كمرجعية من اجل ضمان تحقيق القيم السياسية على ارض الواقع.  & الاديان عبر تاريخها الطويل ليس لديها متسع لمنح الافراد حق الممارسة الديمقراطية ، ولذلك لم تشرع لذلك. & لاتوجد تنبؤات  للاستاذ محمود خارج صياغ رؤيته الشمولية لمشروعه الانساني ، في ماضيه وحاضره ومستقبله… ولكن عموما قراءته  لمآلات الاحداث ... أكمل القراءة »

الأستاذ الفنان النحات أسامة الجنيد. ” الهوية أصبحت صراعا مستهلكا!!!”

Sudan voices اسماعيل حسن اسماعيل   عيدية فنان – دردشة مع الأستاذ الفنان النحات أسامة الجنيد. ” الهوية أصبحت صراعا مستهلكا!!!” اسامة عبدالرحمن عوض الله عبدالرحمن. نشأ وترعرع بالجنيد المصنع بالبطانة، ودرس بالمرين الثانوية منطقة الهلالية، ثم جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا كلية الفنون الجميلة والتطبيقية قسم النحت تخرج في العام 1996م، عمل مساعد تدريس متعاون منذ العام 1998 وحتي العام 2003م ... أكمل القراءة »

آثار إنسانية وخيمة نتيجة ارتفاع وتيرة القتال بجنوب دارفور

Sudan voices          أعربت بعثة الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي في دارفور (يوناميد) عن قلقها بسبب القتال بين القوات الحكومية وعناصر حركة جيش تحرير السودان/ فصيل عبد الواحد في شرق جبل مرة بجنوب دارفور. وأشار البيان الصادر عن البعثة إلى أن ارتفاع وتيرة القتال هذا الشهر تسبب في حرق قرى في شرق جبل مرة نتج عنه آثار إنسانية ... أكمل القراءة »

أمير تاج السر: الجملة الافتتاحية هاجس بالنسبة لي

Sudan voic أحمد ليثي    أنا من عشاق التخيل التاريخي وليس التاريخ المبني على الوثائق، هنا أكتب عن زمن ما، وربما وقائع حدثت فيه لكن آتي بشخصياتي ووقائعي الخاصة التي قد تكون لم تحدث قط، هذا يمنحني شعوراً بالحرية فعلاً، أن أكون كتبت عملاً تاريخياً بلا تدخل في التاريخ، وهذا حدث في أعمال كثيرة منها «مهر الصياح» و«توترات القبطي» «وزهور ... أكمل القراءة »

سودانفويسس” تحاور ب. حيدر الصافي الامين السياسي للحزب الجمهوري (1 )

Sudan voices  ابان الحركة الوطنية عمل الحزب الجمهوري بشدة من اجل ملء فراغ الحماس ، وتبلور نشاطه في توزيع المناشير والبيانات وإلمخاطبات الجماهيرية في الاماكن العامة لمناهضة المستعمر … ومن ضمن تلك الانشطة اصدر الحزب الجمهوري بيانا يناهض فيه قانون تحريم الختان الفرعوني الذي اصدره المجلس الاستشاري لشمال السودان ، وبسبب ذلك تم إعتقال الاستاذ محمود ، وكان ذلك في ... أكمل القراءة »

بوب مارلي: حوار لم ينشر*

Sudan voices ترجمة: سعيد بوخليط*  تقديم : ثلاثون سنة بعد وفاة الجامايكي بوب مارلي،عثرنا ثانية على شريط مسجل للقاء إعلامي أجراه في باريس،شهر نوفمبر 1978 .كان مارلي يبلغ آنذاك ثلاثا وثلاثين سنة،يعيش أوج شهرته.روبير شلوكوف”صحافي مولع بالفنون”، يصغر بوب مارلي بعشر سنوات، ومعجب ببوب دايلن، استطاع الالتقاء بمارلي، خلال زيارته لباريس قصد الترويج لمجموعة أغانيه ، المعنونة ب : Babylon ... أكمل القراءة »

القائد عبدالواحد نور :أعرف بأن هناك حركة شعبية واحدة بقيادة عبدالعزيز الحلو

Sudan voices  الصدي نت –انا لا اعرف بأن هناك حركة شعبية اسمها جناح الحلو اعرف بأن هناك حركة شعبية واحدة بقيادة عبدالعزيز الحلو وهو حليف استراتيجي لنا ,وقضاياهم نفس قضايانا ونتفق معاهم  -جبال النوبة من حقها المطالبة بحق تقرير المصير فهو حق, اي شعب فى الدنيا شاعر بالاضطهاد من حقه يطالب بتقرير مصيره.  -(انت منو عشان تقول لزول ما يعمل ... أكمل القراءة »

رفيف اسماعيل “لسودانفويسس” الأدب هو أحد أدوات التغيير في العالم

Sudan voices رفيف اسماعيل لسودانفويسس :   * اخترت الكتابة كوسيلتي للتعبير لأنني نشأت في بيت يقدس الكلمة المكتوبة . * اكتب اعمالاً لأطفال الدياسبورا كي يعتزوا بالمكون الإجمالي لشخصيتهم بين عالمين . * تعرفت باكراً على تأثير الكلمة النابضة بالإنسانية من اشعار محجوب شريف واغنيات مصطفى سيد احمد. * اطمح ان يمثل ما اكتبه روح التنوع في استراليا. حوار : عبدالعزيز ابوعاقلة # اولا ... أكمل القراءة »

برير اسماعيل “لسودانفويسس “الدعوة القضائية ضد البشير استمرارا للمقاومة الشعبية والالتحام بالجماهير

Sudan voices حاوره : عبدالعزيز ابوعاقلة شرع عدد من السودانيين الحقوقيين والقانونيين والناشطين في العمل العام برفع دعوة قضائية تقاضي رموز النظام علي راسها الرئيس عمر أحمد البشير أمام المحاكم السودانية وذلك مسئوليتهم من قتل الأجهزة الأمنية للمتظاهرين في انتفاضة سبتمبر ( عدد القتلى معروف أكثر من 200 نفس سودانية ). ● قتل الناس في كجبار. ● قتل المتظاهرين في بورتسودان. ● قضايا الفساد مع ... أكمل القراءة »

مرشح تحالف المحاميين علي قيلوب :برنامجنا الانتخابي طموح

Sudan voices مرشح تحالف المحاميين علي قيلوب برنامجنا الانتخابي طموح نخوض معركة شرسة وغير متكافئة لكننا مسلحين بجماهير شعبنا وثقة المحاميين والمحاميات ابوعيسي وامين مكي وجلال السيد مناضلين كبار دعم السياسيين والصحفيين والمزارعين والمهمشين وبائعات الشاي والاطعمة محل تقديرنا وقلادة شرف الحريات غائبة والانتهاكات عديدة ولن نترك شعبنا للتسلط والقمع نحن فخورين بجسارة المحاميين والمحاميات وتصديهم للدفاع عن الناس كل الناس حوار:حسين ... أكمل القراءة »

زينب كباشي “لسودانفويسس” المشاركة في انتخابات 2020 انقاذ للنظام مجانا

Sudan voices الاستاذة زينب كباشي عيسي ابنة القيادي البجاوي الراحل رجل البر والاحسان .بيته كان مفتوحا للجميع لجميع الاثنيات المكونة لشرق السودان. واحد مؤسسي مؤتمر البجا المرحوم كباشي عيسي.  وهي رئيس مؤتمر البجا التصحيحي ورئيس الجبهة الشعبية للتحرير والعدالة  .اختارت النضال المسلح مبكرا منذ انقلاب الانقاذ لم تهادن رفضت اتقاف الشرق واستمرت في نضالها ولم تخذل جماهير الشرق . اسست مع ... أكمل القراءة »