الرئيسية / حوارات

حوارات

مناوي لسودانفويسس”الجبهة الثورية تعمل لانجاح مشروع خلاص لصالح الشعب السوداني

Sudan voices حاوره عبر ال WIRE : عبدالعزيز ابوعاقلة وجهت سودانفويسس 5 اسئلة للقائد مني أركو مناوي رئيس حركة تحرير السودان والجبهة الثورية السودانية كلها تدور في قضايا الساعة إلى مضابط الحوار :   # في البداية باسم صحيفة سودانفويسس نبارك لكم نجاح مؤتمر الجبهة الثورية والتداول الديمقراطي واختيارك بالإجماع رئيسا للجبهة الثورية السودانية في المؤتمر الذي انعقد في باريس والسؤال ما هي التحديات ... أكمل القراءة »

سودانفويسس” تحاور عبدالمنعم عمر رئيس حزب المؤتمر السوداني المكلف في قضايا الساعة

Sudan voices & عبدالمنعم عمر :  @ بداية حل أزمة الحكم في السودان هي إسقاط نظام الحزب الواحد الحاكم .. @ لا نريد الانفراد ولا الصدارة لأننا مؤمنون بالتغيير ولا نريده لوحدنا فيكفينا أن نكون منارة عهد مظلم. @ وما حدث من عصيان مدني يؤكد أن الشعب السوداني أصبح جاهزاً لأن يكتسح النظام ويقتلعه من جذوره @ وسنعمل مع حلفائنا والقوى صاحبة المصلحة الحقيقية للتغيير ... أكمل القراءة »

في ليلة العصيان التاريخى اروى خوجلى فى حوار خاص بصحيفة سودانفويسس الالكترونية

Sudan voices  * لست نادمة بالرغم من القرار التعسفى الذى تم ضدى وسأعمل  بكل جهدى وفقا لقناعاتى الشخصية ولما أؤمن به، ولن أتغير وسأستمر فيما أراه مناسبا. حاورتها:إحسان عبد العزيز فى قمة الحراك لعصيان 19/ديسمبر، والهمم تتطلع الى يوم حر يسجل فيه التاريخ موقفاً بطولياً لهذا الشعب الصامد الشامخ أبداً التقيناها.. إذ كان صوت مناصيرها هو الاعلى.. مذيعة قناة الشروق ... أكمل القراءة »

نائب الامين العام للحزب الجمهوري عصام الدين خضر للايام : نعاني من التضييق لكننا لن نصمت

Sudan voices نائب الامين العام للحزب الجمهوري عصام الدين خضر للايام نعاني من التضييق لكننا لن نصمت الفساد استفحل والحريات غائبة سياسات الانقاذ ضد الشعب والاغنياء ازدادوا غننا والفقراء فقراء المشاريع الصناعية والزراعية انهارت المحاسبة مطلوبة مافي زول كبير علي القانون للجمهوريين اسلوب نضالي مختلف الانظمة الشمولية والمتسلطة لاتمنح الناس الحريات دعا نائب الامين العام للحزب الجمهوري الاستاذ عصام الدين ... أكمل القراءة »

حوارات| غاندى خليل الأمين العام لشبكة منظمات جبال النوبة بالمناطق المحررة يتحدث بجراءة

Sudan voices بدأنا الشبكة بعدد (18) منظمة محلية والان عدد المنظمات في تصاعد حيث تجاوزت الشبكة الان عدد منظماتها الخمس وعشرون هذا موقفنا اصدرناه في تلك الوثيقة ولن يتغير حتى يتحرك المجتمع الدولى و يقوم بتقديم الخدمات الانسانية للمواطنين ليس لدينا أى تنسيق مسبق مع هذه الشبكة ولذا لسنا جزء منها. نقوم بإجراء المسح وجمع البيانات وتحليلها وفق الأولويات على ... أكمل القراءة »

الأمينة العامة لحزب الأمة القومي سارة نقدالله للايام (2-2)

Sudan voices الشارع السوداني بخير.. وينتظر رسالة المعارضة  الحركة الشعبية قدمت تنازلات عديدة وموقفها التفاوضي متقدم الحكومة غير جادة في الحل الشامل مبادرة المهدي الخاصة بتقريب الشقة في المفاوضات ستنجح لم نسقط خيار الانتفاضة وعلاقتنا بالشيوعي استراتيجية وما فيها كلام لأنها تجمع بين قوى سياسية تاريخية ووطنية المشاريع الاستثمارية مضروبة؟ المجتمع الدولي لم يتدخل من اجل سواد عيوننا، وان الأمريكان ... أكمل القراءة »

حوار مع د. الباقر عفيفي :الامن خطط من خلال المداهمة لتلبيسنا القضية وادانتنا

Sudan voices  الدكتور الباقر العفيف: صدرت بحقنا أوامر قبض. مداهمة تراكس الأخيرة عندها خلفية في العام الماضي الامن خطط من خلال المداهمة لتلبيسنا القضية وادانتنا التحقيقات كان فيها تعذيب نفسي وبدني وهي استمرت 11 شهرا التقينا دكتور الباقر العفيف في الأسبوع الثاني من هذا الشهر على هامش توقيع قادة نداء السودان على خريطة الطريق في أديس أبابا.. الباقر العفيف هو ... أكمل القراءة »

القيادي بالحزب الشيوعي المهندس صديق يوسف: مواقف الحركة الشعبية التفاوضية عادلة ونساندها

Sudan voices  المهندس صديق يوسف : مواقف الحركة الشعبية التفاوضية عادلة ونساندها الحريات غائبة ومصادرة الصحف مستمرة ازمات البلاد لن تحل الا بزوال النظام لا يوجد أي تباين داخل الحزب حول الموقف من الحوار الحكومة تتحمل انهيار المفاوضات الحوار لاقيمة لها بدون تفكيك دولة الحزب الواحد ووقف الحرب واتاحة الحريات قطع الحزب الشيوعي السوداني بأستحالة حل أزمات البلاد في ظل ... أكمل القراءة »

رئيس مبادرة المجتمع المدني الدكتورأمين مكي مدني لـ(الايام)

Sudan voices رئيس مبادرة المجتمع المدني الدكتورأمين مكي مدني لـ(الايام) اوضاع حقوق الانسان متدهورة  والانتهاكات واسعة وثيقة الحقوق والدستور الانتقالي حبر علي ورق بلادنا في مرحلة حرجة وحساسة البعض فسر التوقيع علي خارطة الطريق بالتراجع عن خيار الانتفاضة امامنا تحديات عديدة لكننا قادرون علي تجاوزها لم نتراجع عن خيار الانتفاضة الشعبية حرمان النازحين من الطعام  جريمة وصف رئيس مبادرة المجتمع ... أكمل القراءة »

الصحفي المصري سيد مصطفي لسودانفويسس” ملف اغتيال مبارك لا يمكن طيه بين يوم وليله ويظل مفتوحا (1/2 )

Sudan voices                     * العلاقات الشعبية بين مصر والسودان هو الامتن والمستديمة .                    * نحن  كشعب مصري متضررين من مساندة النظام السوداني للحكومة الاثيوبية                             لانشاء سد النهضة . ... أكمل القراءة »

باركوين “لسودانفويسس”: قيادة حركة العدل والمساواة تتأمر علينا وتحاول صناعة قيادات كرتونية لشرق السودان

Sudan voices القاهرة عبر ال WIRE حوار : عبدالعزيز ابوعاقلة  التقت امس سودانفويسس الاستاذ مأمون باركوين وهو ابن البجا الاصيل عرف السياسة مبكرا دافع عن كل قضايا المهمشين وفقراء المدن في شرق السودان خاصة وظل  موقفه لم يتزحزح عن قضايا الحريات والمواطنه ومدافعا عن القضايا القومية في الوطن الكبير  وهو يشغل الان الامين العام والسياسي  للجبهة الشعبية المتحدة للتحرير والعدالة في ... أكمل القراءة »

مؤلفة “نساء في مرمي البندقية ” احسان عبدالعزيز حوار توثيق تجربة التجمع الوطني ( الجزء الثاني )

Sudan voices حاورتها :إيمان الحسين   *أحى فى هذه التجربة ذكرى الراحلات المناضلات/ وداد صديق الامين *والشهيدة أم جمعة بنيامين بنت الجنوب التى روت دماؤها أرض الشرق لاجل وطن أضحى وطنين. شهادة للتاريخ: – – – – – – – – وتواصل إحسان عبد العزيز حديثها عن نجاح مؤتمر التجمع النسوى فى كرباويب قائلة.. وخير شهادة لنا كنساء كانت شهادة ... أكمل القراءة »

صاحبة نساء في مرمي البندقية أحسان عبدالعزيز في حوار الساعة (1/2 )

Sudan voices نساء في مرمي البندقية كتاب يروي ويوثق لنساء طالهن التهميش.. ناضلن وكافحن من اجل قضاياهن ، تناول عبر فصول متعددة تجربة تحكى عن هؤلاء النساء، دارت فصول هذه التجربة فى شرق السودان بالمناطق التى كانت تقع تحت سيطرة التجمع الوطنى الديمقراطى وهى ما عرفت بــ (الاراضى المحررة) فى تلك المرحلة.. أى قبل إتفاقيات السلام وعلى رأسها نيفاشا، احسان ... أكمل القراءة »