الرئيسية / أرشيف الكاتب: admin

أرشيف الكاتب: admin

نيجيريا: خمسون قتيلاً في تفجير داخل مسجد

Sudan voices وكالات    لقي خمسون شخصا على الأقل مصرعهم اليوم الثلاثاء، في هجوم انتحاري استهدف مسجدا في “موبي” بشمالي شرق نيجيريا، حيث تنشط جماعة “بوكو حرام” منذ ثماني سنوات.     ونقلت وكالة فرانس برس عن الناطق باسم شرطة ولاية “اداماوا”، أنه بالإضافة إلى القتلى هناك العديد من الجرحى إثر الهجوم على المسجد خلال صلاة الفجر.     وأضاف المسؤول النيجيري ... أكمل القراءة »

زيارة القائد الحلو رئيس الحركة الشعبية والقائد العام للجيش ل ام دورين (صور )

Sudan voices سودانفويسس: متابعات القائد عبدالعزيز ادم الحلو رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال والقائد العام للجيش الشعبي في زيارة لام دورين في 25 اكتوبر 2017 شاهد الصور ادناه : أكمل القراءة »

كتاب جديد لـ ناصف بشير ” التعذيب في السودان 1989-2016 ممارسة منهجية في سياق القمع…..

Sudan voices صدر للأستاذ ناصف بشير في هذا الشهر نوفمبر كتاب ( التعذيب في السودان 1989-2016 ممارسة منهجية في سياق القمع، الأسلمة، الاستبعاد و الإفلات من العقاب ) باللغة الانجليزية  . الكتاب من إصدار مركز آفاق جديدة للبحوث بمدينة مانشستر- بريطانيا.  لوحة الغلاف والتصميم للفنان التشكيلي صلاح سليمان. ادناه ترجمه لمقدمة الكتاب وهي تعطي فكرة عامة عن موضوع الكتاب و محتوياته: مقدمة الكتاب ... أكمل القراءة »

استقالة رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم

Sudan voices وكالات تقدم رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم كارلو تافيكيو، أمس، باستقالته من منصبه بعد أسبوع من فشل منتخب بلاده في التأهل إلى مونديال روسيا 2018، وذلك بحسب مسؤول في الاتحاد. وقال رئيس نقابة اللاعبين الإيطاليين داميانو تومازي للصحافيين، خلال مغادرته مقر الاتحاد: «لقد أبلغنا باستقالته». كما قال جانكارلو أبيتي الرئيس السابق للاتحاد الايطالي والعضو أيضاً في المجلس الفيدرالي: ... أكمل القراءة »

مؤتمر صحفي للحزب الجمهوري

Sudan voices يعقد الحزب الجمهوري يوم غد الاربعاء مؤتمر صحفي بدار الحزب الشيوعي السوداني بالخرطوم 2 ويطرح الجمهوريين موقفهم من قضية الحريات واهمية ذلك في محاربة الفساد وتطوير مؤسسات الدولة والحفاظ علي السلام وسيتعرض الحزب موقفه علي مجريات الاحداث المتعلقة بموقف الحكومة من الحقوق الاساسية للمواطنيين ومحاولات الحزب الجمهوري المستمرة لانتهاج الوسائل الديمقراطية والدستورية في العمل السياسي والتوعوي من اجل ترسيخ ... أكمل القراءة »

محمد أحمد الحَّبُوب.. يترجل من صهوة جواده

Sudan voices عبدالوهاب الأنصاري «فلأذهبْ إلى موعدي، فور عثوري على قبر لا ينازعنيعليه غيرُ أسلافي، بشاهدةٍ من رخامٍ لا يعنيني» (محمود درويش) رحل عنا في يومٍ حزين (الأحد) أمس 19 نوفمبر، بعد أن شَّقت نعيه الأسافير مُناديا لا مُخبرة؛ العميد بالجيش الشعبي لتحرير السودان؛ محمد أحمد الحبوب، بمدينة (كاودا) عاصمة الصمود والحرية والتحرير، وعرين الأسود الضارية الباسّلة، بعد أن أمضّى أنضر ... أكمل القراءة »

وداعا الحبوب وفي الخالدين

Sudan voices… كتب :وائل محجوب محمد صالح  مضى محمد أحمد الحبوب حاملا معه هسيس مئات الغابات التي طافها وعاش بها وأرقته بباعوضها وحماها وكمائنها الضارية، حاملا معه اصداء الجبال التي إرتقى واعر صخرها وعاش بمغاراتها المظلمة وسط دوي القنابل والبراميل المتفجرة، ومياه الخيران الموسمية الجارفة التي تحتم عليه عبورها ومن معه لأن الحياة في الضفة اﻷخرى وما دونها الممات وخرط ... أكمل القراءة »

للمرة الأولى رحلات جوية مباشرة من أبيى إلى جوبا

Sudan voices تماذج/ سودانفويسس بدأت شركة جوبا اير أولى رحلاتها ، الأحد ، من مطار جوبا إلى مطار انيت بمنطقة أبيى المتنازع عليها بين السودان وجنوب السودان ، معلنة عن بدأ رحلاتها الأسبوعية لنقل الركاب من جوبا إلى مدينة انيت والعودة إلى جوبا ، وسط ترحيب كبير من مواطنى المنطقة . وأكد السيد زكريا دينق مجوك صاحب شركة جوبا اير ... أكمل القراءة »

عسى أن تكرهوا (ترامب) فهو خير لكم!

Sudan voices حسن وراق @ عام مضى على فوز دونالد ترامب (غير المتوقع) برئاسة امريكا، في مثل هذه الايام، لم تعرض صحف نيويورك الشعبية في ضاحية كوينز (حيث يقيم ترامب) أي مظاهر لفرح اخرق يقوم به (أُنكل ترامب) خال الرئيس ترامب هنالك، بذبح جاموس او كندوز، ثور جامح (بفالو) كرامة وسلامة بفوز ابن أخته ترامب. لم نشاهد المسيرات (المليونية) التي ... أكمل القراءة »

الحركة الشعبية تختتم لقاءاتها بالالية الافريقية بأديس أبابا

Sudan voices سودانفويسس   اختتم وفد الحركة الشعبية لتحرير السودان / شمال لقاءاته بأديس أبابا عاصمة دولة اثيوبيا بدعوة من الآلية الأفريقية الرفيعة المستوى التقي خلالها بالمبعوث الخاص بالامم المتحدة للسودان وجنوب السودان ومكتب المبعوث الأمريكي وممثل الاتحاد الأوروبي وممثل ألمانيا وممثل مركز كارتر  وبدأت هذه اللقاءات منذ الجمعة 16 نوفمبر 2017 الي 19 نوفمبر وقد اطلعت سودانفويسس علي بيان الوفد الإعلامي وفيما يلي ادناه نص البيان: في إطار ... أكمل القراءة »

قانون الصحافة ومآل الاستبداد

Sudan voices د.النور حمد أصبح الحديث عن قانون الصحافة والمطبوعات، في السودان، في العقد الأخير مشابهًا لـ “حجوة أم ضبيبينة”، التي يُعاد تكرارها في مسارٍ دائريٍّ لا ينتهي. فنظام الحكم القائم الآن، الذي عجز، عجزًا مزريًا، في كل مجالٍ من مجالات الإنجاز، منذ أن جاء قبل ثمانية وعشرين عاماً، واستمر في مراكمة العجز، إلى هذه اللحظة، لم يجد وسيلةً يغطي ... أكمل القراءة »

كيف تكشف الاخبار الكاذبة في شبكات النواصل الاجتماعي

Sudan voices ذكرت مجلة “c’t” أن شبكات التواصل الاجتماعي تموج بالكثير من الأخبار الكاذبة والوهمية، موصية المستخدم بضرورة التريث والتفكير قليلا قبل النقر على روابط هذه الأخبار أو مشاركتها مع الأصدقاء. وأضافت المجلة الألمانية أن المستخدم يمكنه التحقق من مدى صحة الأخبار المنشورة ببعض الطرق؛ فعلى سبيل المثال إذا لم يسمع المستخدم عن مصدر الخبر من قبل، فلابد من التحقق ... أكمل القراءة »

موغابي يتجاهل مهلة تنحيه ويتطلع الي مصيره

Sudan voices ازداد التوتر السياسي، اليوم الاثنين 20 نونبر، بزيمبابوي بعد قرار الرئيس روبرت موغابي تجاهل المهلة المتعلقة بتنحيه عن السلطة اليوم، ما أدى إلى تجديد الدعوات بتنظيم المظاهرات يوم الثلاثاء من أجل رحيله. وانتظر الرأي العام الزيمبابوي استقالة الرئيس موغابي يوم الأحد، غير أن هذا الأخير اختار، في خطاب تلفزيوني، لتحليل الوضع في البلاد أعلن أنه سيترأس في شهر ... أكمل القراءة »

المعارضة الإرترية: ممنوع الاختلاف

Sudan voices بقلم/ محمد مدني عندما تخوض الشعوب حرباً تحررية، في مواجهة استعمار، احتلال أو ديكتاتورية تسلطية فإن تحديد العدو الرئيس والتناقض الرئيس لا يمكن أن يختلف حوله اثنان أبداً، ويمكن بعد ذلك الاختلاف حول ترتيب درجة الاقتراب من أو الابتعاد عن هذه أو تلك من الحكومات، القوى أو الأجهزة حسب التوجهات والقناعات السياسية والأيديولوجية للقوى التي ينتمي إليها الشخص ... أكمل القراءة »

جهات مجهولة تختطف مناضل اريتري بكسلا .

Sudan voices افاد المركز الإريتري للخدمات الاعلامية ( عدوليس ) بأن  جهة مجهولة الهوية  في مدينة كسلاإقتادت مساء أمس السبت 11 من نوفمبر الجاري وعند الساعة الثالثة صباحا الناشط الإريتري محمد علي سيدنا من منزله بحي الحلنقة شمال إلى جهة مجهولة . وأعربت جهات مدنية إريترية عن خشيتها من ان يكون المناضل سيدنا في ايدي السلطات الأمنية الإريترية التي تنسق ميدانيا مع ... أكمل القراءة »