الرئيسية / أرشيف الكاتب: admin

أرشيف الكاتب: admin

أكثر من 100 مليون متابع لكايلي جينر على إنستغرام

Sudan voices وكالات      تخطت نجمة تلفزيون الواقع الأميركية كايلي جينر عتبة الـ100 مليون متابع على إنستغرام، حيث كتبت على حسابها الرسمي في تويتر “100 مليون متابع.. هذا عدد كبير من الناس”. وقالت في تغريدة ثانية “حتى الآن لا يمكنني أن أصدق أن لدي هذا العدد الكبير من المتابعين.. شكرا لكم على كل هذا الحب والدعم المستمر”. أكمل القراءة »

القاهرة تفرج عن 300 سوداني اعتقلوا في حلايب

Sudan voices مسؤول أمني مصري يقول إن تسليم السودانيين المخلى سبيلهم إلى سلطات بلادهم سيتم في غضون أيام قليلة. ميدل ايست أونلاين تبعات مثلث حلايب وشلاتين المتنازع عليه القاهرة – أطلقت السلطات المصرية، الأربعاء، سراح 300 سوداني، كانت قد ألقت القبض عليهم قبل 6 أشهر، بمثلث حلايب وشلاتين المتنازع عليه بين البلدين. جاء ذلك على لسان قنصل الخرطوم العام بالقاهرة، ... أكمل القراءة »

أوجاع الوطن مرة أخرى ….!!!

Sudan voices عبدالعزيز ابوعاقلة    (الأشرار ليس وحدهم الذين يدمرون العالم بل ايضا الذين يتفرجون عليهم ) اينشتاين “إذا لم تعرف إلى أين تذهب فاعرف من أين أتيت” مثل افريقي مدخل لابد منه : النقطة الصفرية في حال الوطن لابد الوقوف أمامها طويلا . فهي حالة استثنائية الآن . وازمة عميقة حقيقية تواجه الجميع . والأسئلة المطروحة الان منذ ان ... أكمل القراءة »

غياب المؤسسة وافساد قضايا الود ..!

Sudan voices سامح الشيخ    تعودنا في السودان أن نقول اقوال مأثورة في مايعني السياسة والعمل العام دون التقيد بها .والماثور من القول السياسي يجب الالتزام به لأنه يدعم النضال ويقوده للامام، في الإتجاه الصحيح  .لناخذ اهم قولين مأثورين في السياسة نرردهم ببغائية ولا نتقيد بهما ، وهما اختلاف الاراء لا يفسد للود قضية ، والمتهم برئ حتى تثبت إدانته. ... أكمل القراءة »

الحقوق والحريات..استخدام اعتباطي من قبل النشطاء الحقوقيين

Sudan voices د.أمل الكردفاني  هناك استخدام اعتباطي لكلمات مثل الحرية ، الحقوق، القانون ، من قبل النشطاء الحقوقيين والسياسيين ، جملة مثل الحقوق والحريات تؤكد الفكرة المرتبكة لدى الناس تجاه هذين المصطلحين ، حق وحرية . واقعيا لا توجد حرية ، لكن توجد حقوق هي نطاق هذه الحرية ، فالحق دائما ما يقابله التزام او واجب بعدم تعديه الى حقوق ... أكمل القراءة »

خنق الصحف المطبوعة ينعش الصحافة الإلكترونية في السودان

Sudan voices بدأ الصحافيون السودانيون يهجرون الصحافة المطبوعة، إلى الملاذ الإلكتروني الأكثر أمنا وحرية في قول ما يريدون، ما جعل الصحف المطبوعة تواجه نزيفا في صحافييها، إضافة إلى أزماتها الأخرى المالية والرقابية التي فاقمتها المصادرة بعد الطباعة. الخرطوم – أمنت الصحافة الإلكترونية ملاذا آمنا بعض الشيء للصحافيين السودانيين المطاردين بالخطوط الحمراء من قبل جهاز الأمن الذي حول المصادرة بعد الطباعة ... أكمل القراءة »

الكاتبة رفيف عفيف إسماعيل تفوز بجائزة “ديبرا كاس” عن قصتها الميترا وسط الأشباح

Sudan voices    فازت الكاتبة السودانية الاسترالية رفيف عفيف اسماعيل بجائزة “ديبراكاس”  امس الأربعاء بمدينة ملبورن بأستراليا  عن فصتها القصيرة بعنوان ” الميترا وسط الاشباح .  في العام الماضي صدر للكاتبة رفيف عفيف إسماعيل قصتها المعنونة “ضوء في آخر النفق ” ضمن أنطولوجيا نادي القصة للكاتبات والكتاب من أصل إفريقي بمدينة ” بيرث” عاصمة ولاية غرب استراليا عن دار “مارغريت ريفير” ... أكمل القراءة »

في اليوم العالمي لحقوق الإنسان .. تكريم صاحب القلم الذهبي ( شاهد الصور )

Sudan voices في اليوم العالمي لحقوق الانسان .. تكريم صاحب القلم الذهبي وعركي يغني..سهرنا الليل وأخاف أسال عليك الناس وياقليب وعن حبيبتي بقولكم الجمهور:نحن القدرنا علي التعب ..حرقتنا ألسنة اللهب.ولسه ماسكين الدّرب . الخرطوم: حسين سعد تصوير: ساري عوض الاحتفالية التي نظمها الاتحاد الاوربي بالخرطوم الاحد الماضي بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان الذي يصادف العاشر من ديسمبر من كل عام ... أكمل القراءة »

Rise up to see more

Sudan voices Hassan Ahmed    It creeps from the gloomy den to breathe At the wooden gate, where the star is creeping slowly It has wounded seriously Star eye sees red It was a long session of waiting Don’t die now The slim kids wait for a wooden box In it, the precious gift of those slim Your hope has ... أكمل القراءة »

الاستلاب الثقافي الممنهج ضد الهوية الافريقية في السودان

Sudan voices ( نقد الذات وجلد الذات) بقلم / أتـــــــــــــــو عــــــامـــــــــــر ظللنا في الدولة السودانية نعاني من عملية الاستلاب الثقافي والغزوالفكرى والاضطهاد العرقى ظلت اجهزة الدولة تتبنى هذا الغزو الفكرى وتساعد في ذلك ، من اجل مشروع العروبة في السودان ،واصبح الثقافة الافريقية و اللون الاسود مهدد للثقافة العربية في السودان من وجه نظر( الجلابة ). واصبح اللون الاسود في ... أكمل القراءة »

مصر:إثيوبيا أنشأت سدا آخر قبل انتهاء دراسات سد النهضة

Sudan voices الأناضول  قال وزير الري، محمد عبد العاطي، الثلاثاء، إن مصر أرسلت خطابا إلى البنك الدولي لتمويل دراسات إنشاء سد النهضة الإثيوبي، وقبل إنهاء الدراسات أعلنت أديس أبابا عن إنشاء سد مائي آخر. وأضاف “عبدالعاطي”، خلال كلمته في ندوة عقدها مجلس الشيوخ الفرنسي (الغرفة الأولى للبرلمان)، اليوم، حول “دور الدبلوماسية المائية بمصر في تسوية الخلافات الخاصة بنهر النيل”، أن ... أكمل القراءة »

اوان الميلاد: النسوية السودانية الموجة الثالثة ..

Sudan voices بقلم: غادة شوقي*   تبني هذه المساهمة اطروحتها علي ان المراة السودانية في حراكها النسوي التحررى قد شهدت موجتين صاعدتين. فقد تصاعدت موجة نهوضها الاولي مع صعود الحركة الوطنية وهدفت اساسا لايجاد صوت يمثل المراة ومطالبها المتمثلة في الحقوق المتساوية في العمل والتعليم والمشاركة السياسية والمساواة فى اطار الزواج والاسرة من خلال تعديل قوانين الاسرة (الاحوال الشخصية)،وقد شهدت زخما ... أكمل القراءة »

حين تستطيعُ أيُّ بندقيّةٍ يرفعُها جَبانْ أن تسحقَ الإنسانْ..!

Sudan voices عثمان محمد حسن ” حين يصيرُ الفكرُ في مدينةٍ مُسَطَّحاً كحدوةِ الحصانْ .. مُدوَّراً كحدوةِ الحصانْ .. و تستطيعُ أيُّ بندقيّةٍ يرفعُها جَبانْ أن تسحقَ الإنسانْ.. “*.. فاعلم يا صديقنا أنك في زمن ( الانقاذ) في السودان.. غابة ابتلعتها شجرة المؤتمر الوطني رمز الجشع و الجور .. قانونها هو القانون الساري في الأدغال منذ بدء الخليقة: قانون القوة ... أكمل القراءة »

(دبلوماسي البار) والشفافية.. للتذكير فقط..!

Sudan voices عثمان شبونة  * حبل الكذب قصير..! أنسب جملة شفافة تقال في وجه وزارة خارجية النظام السوداني بقيادة إبراهيم غندور.. ولن نطيل على القارئ قبل هذا التذكير السريع: 1 ــ في يوم 9 أكتوبر 2017م تم الإعلان في صحف ومواقع الكترونية عديدة عن القبض على دبلوماسي سوداني تحرش بفتاة داخل بار أمريكي.. إلى آخر القصة المعروفة. 2 ــ بعد ... أكمل القراءة »

حماية المستهلك في خطر !!

Sudan voices حسن وراق  @ إنتشرت في الآونة الاخيرة حالات الإصابة بمرض السرطان، من خلال الإحصائيات التي صدرت من الجهات الرسمية بأن هنالك (1600) حالة إصابة سنويا في ولاية الجزيرة مثبتة لدي المستشفيات المتخصصة . في مدينة الحصاحيصا لوحدها ثبت أن من كل (100) حالة وفاة كان السبب المباشر هو الاصابة بالسرطان والسبب اصبح معروفاً من مقبرة المبيدات السامة التي ... أكمل القراءة »