الرئيسية / أرشيف الكاتب: admin

أرشيف الكاتب: admin

عبد الحافظ الطيب : لماذا نقترح 1 يناير القادم بداية الموجة الأخيرة للثورة السودانية

Sudan voices عبدالحافظ سعد الطيب نعم لايختلف اثنين ان السمة الأساسية التى حركت كل موجات الثورة السودانية هى عفوية حركة الشعوب ومن ثم تقوم بلحاقها وملاحقتها التظيمات السياسية وسرعان مايهزم الموجة ابنائها وندخل فى بيات شبه ثلاثينى قال المفكر السودانى عبدالخالق محجوب (أي ثورة بتطرح قضايا التقدم الإجتماعي،بدون نشاط الجماهير وبدون إبداع الجماهير فإن أي تغير في السلطة سيظل في ... أكمل القراءة »

واشنطن تزيل السودان من مرسوم الهجرة الجديد

Sudan voices   أعلن البيت الأبيض، يوم الأحد، أن الإدارة الأميركية أزالت السودان من لائحة البلدان المشمولة بالمرسوم الجديد، وكان هذا المرسوم في نسخته السابقة، يعوق أو يحد من دخول رعايا السودان وإيران وليبيا وسوريا والصومال واليمن إلى الولايات المتحدة. وجاء في المرسوم الذي وقعه الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أن “عددا قليلا من البلدان، من أصل نحو 200 بلد تم ... أكمل القراءة »

دولي : (الاف بي أي ) يعتقل مديرة شركة خيارات الاسرائيلية في مطار نيويورك

Sudan voices صحف وكالات  الاف بي آي يعتقل مديرة شركة خيارات ثنائية إسرائيلية عند وصولها إلى مطار نيويورك تم وضع لي إلباز، المشتبه بها بالاحتيال، رهن الحبس في الولايات المتحدة، حيث تواجه تهما قد تصل عقوبتها إلى 40 عاما في السجن بتهمة الاحتيال في المعاملات الإلكترونية. وجدت رئيسة تنفيذية لشركة خيارات ثنائية إسرائيلية متهمة بالاحتيال على مستثمرين بملايين الدولارات نفسها محاطة ... أكمل القراءة »

جنوب السودان : تعبان دينق قاي يشيد بجهود دول الإيقاد والشركاء الدوليين في عزل أعداء السلام

Sudan voices راديو : اشاد النائب الأول لرئيس جهمورية جنوب السودان ،تعبان دينق قاي الذي تم تعينه بدلا عن مشار عقب أحداث القصر الرئاسي في يوليو من العام الماضي،بالجهود التي بذلتها دول تنمية شرق افريقيا(الإيقاد) والإتحاد الأفريقي والشركاء الدولين ،في عزل باعداء السلام , وقال قاي لدى مخاطبته الجمعية العامة للأمم المتحدة ،الجمعة بنيويورك،إننا نشيد بالجهود التي بذلتها الهيئة الحكومية ... أكمل القراءة »

طلاب الحركة الشعبية لتحرير السودان SPLM/S المركزية العامة بيان توضيحي

Sudan voices طلاب الحركة الشعبية لتحرير السودان SPLM/S المركزية العامة بيان توضيحي حول بيانات المتساقطين من العقاريين والعرمانيين نبأ الى علمنا بان هنالك بيانا صادرا بإسم مركزية طلاب الحركة الشعبية لتحرير السودان قد صدر اليوم الأحد الموافق 24سبتمبر 2017م، وطالع كغيرنا عبر وسائل التواصل الاجتماعي هذا البيان وتأكد لنا بما لا يدع مجالا للشك بأنه قد صدر من قبل المدعو ... أكمل القراءة »

الشهر الحرام.!

Sudan voices شمائل النور مشروع قرار أمريكي، سيتم عرضه على مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بجنيف خلال أيام استمرار ولاية المجلس على مراقبة الأوضاع في السودان، ذلك مع استمرار تعيين مقرر خاص يدفع بتقريره عن أوضاع حقوق الإنسان كل ستة أشهر..أي استمرار الوضع على ما هو عليه. ووفقاً لـ(سودان تربيون) فإنَّ حكومة السودان قبلت ذلك. هذا يعني أنَّ وضع ... أكمل القراءة »

حزب المؤتمر السوداني: بيان حول النطق بحكم الإعدام على الطالب عاصم عمر

Sudan voices حزب المؤتمر السوداني: بيان حول النطق بحكم الإعدام على الطالب عاصم عمر أصدر عابدين ضاحي قاضي النظام بمحكمة جنايات الخرطوم شمال اليوم حكماً بالإعدام ضد الطالب عاصم عمر حسن ، بعد أن قرر إدانته يوم 29 أغسطس 2017 تحت أحكام المادة 130 (القتل العمد) من القانون الجنائي السودانى. تعرض الطالب عاصم عمر حسن للاعتقال بواسطة جهاز الأمن يوم ... أكمل القراءة »

الحركة الشعبية والجيش الشعبي لتحرير السودان / شمال اللجنة التنظيمية للمؤتمر العام الإستثنائي

Sudan voices بـــــيــــــان مـــــــــــــــــــــهم تحية ثورية لجماهير الشعب السوداني المكتوية بنيران القهر والتسلط بصفة عامة، وإلى جماهير الحركة الشعبية لتحرير السودان/ شمال خاصة. والمجد والخلود لكل المهمشين والنازحين واللاجئين وشهداء الثورة والكرامة والحرية الذين ضحوا من أجل أن تسود قيم الإنسانية. وتحية أخص للجيش الشعبى لتحرير السودان/ شمال الذين لبوا نداء ثورة الخلاص الوطني للتحرر من الظلم والإستبداد والتهميش. مرت ... أكمل القراءة »

يا مرحى، كوبنهاجن ترحب بلقاء النهرين النيل و السَيْن ..

Sudan voices بقلم الياس الغائب ليست مجرد مؤدية للأعمال الخالدة لكبار مطربى بلادى فحسب ولكنها مهتمة بالتراث الشعبى أيضاً، بل ومهمومة به ، وصاحبة مشروع ورسالة. إنها تؤمن بأن الموسيقى لغة عالمية تتخطى حاجز الجنس والنوع  والعرق وتعمل  فى النفس البشرية  عمل السحر. وأنها كالحب تماماً؛ تقرب البعداء وتمحو البغضاء وتجمع الفرقاء … وأن الموسيقى تستطيع أن تنجز ما لم ... أكمل القراءة »

تصريح صحفي من رئيس مؤتمر البجا التصحيحي ، ورئيس الجبهه الشعبيه للتحرير والعدالة

Sudan voices تصريح صحفي من رئيس مؤتمر البجا التصحيحي ، ورئيس الجبهه الشعبيه للتحرير والعدالة، زينب كباشي عيسى. ما زال نظام الابادة الجماعية بقيادة مطلوب الجنائية ومجرم الحرب، يمارس هوايته المحببة في قتل وتشريد مواطنيه، في سلوك يدل علي مرض وجنون وهوس بالقتل. إن ما حدث في معسكر كلمة يؤكد ما ظللنا نقوله علي الدوام أن هذا النظام لا أخلاق ... أكمل القراءة »

الصحافة غير معنية بكسب الأصدقاء

Sudan voices بقلم: كرم نعمة الصحافة لا تعرف الأصدقاء. ذلك مبدأ مثالي تطمح له المدوّنة الصحافية، لكن على مر التاريخ الصحافي لم تنج صحيفة من تقديم تنازلات سواء كانت مضطرة لها أم تحت وطأة الحاجة الماسة للحفاظ على وجودها. إن تكون الصحافة معنية بكسب المزيد من الأصدقاء، هذا يعني بالضرورة التخلي عن مهامها في ربط المجتمع بديمقراطية حرة قادرة على ... أكمل القراءة »

الكذاب.. وأشياء أخرى..!

Sudan voices عثمان شبونة * لا أعرف؛ وربما غيري لا يعرفون رئيساً مخادعاً مثله فوق هذه البسيطة.. والشاهد على ذلك ليس شيئاً بخلاف ألفاظه (المقروءة والمرئية والمسموعة).. لكن أمس وبحسب الحالة التي تتلبسه؛ قرأنا عبر صحيفة الجريدة فِريته الجديدة: (لا نكذب على الناس كما كانت تفعل الأحزاب).. أو كما قال..! * ولأن الخوض في شأن البشير بخصوص أكاذيبه اللا محدودة ... أكمل القراءة »

الحاجة لتعديل قانون تنظيم العمل الطوعي والإنساني

Sudan voices بقلم نبيل أديب عبدالله كثرت تصريحات البرلمانيين والتنفيذيين من الحزب الحاكم حول ضرورة تعديل القوانين لتتلاءم مع مخرجات الحوار الوطني. وقد تضمنت تلك التوصيات فيما يعلم الجميع إقتراحات عديدة حول بند الحريات، وهي توصيات لم يرفضها الحزب الحاكم وتشكل بعض التعديلات المطلوبة على القوانين التي يقر الجميع بأنها مخالفة للدستور. من جهته أثار مسألة ضرورة إجراء تعديلات على ... أكمل القراءة »